سي ان ان — حددت محكمة استئناف القاهرة جلسة 16 فبراير/ شباط المقبل، للبدء في محاكمة الرئيس المصري “المعزول”، محمد مرسي، و35 من قيادات جماعة “الإخوان المسلمين”، بقضية “التخابر.”

وتنظر محكمة جنايات القاهرة القضية التي يواجه فيها الرئيس السابق وقيادات جماعة الإخوان، التي أعلنتها السلطات المصرية “تنظيماً إرهابياً” مؤخراً، اتهامات بـ”التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد.”

ونسبت النيابة العامة إلى المتهمين تهم “التخابر مع التنظيم الدولي للإخوان، وجناحه العسكري، وحركة حماس، والقيام بأعمال إرهابية داخل البلاد” ، وفق ما أورد موقع “أخبار مصر”، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط.PALESTINIAN-ISRAEL-EGYPT-DEMO

كما تضمنت الاتهامات “إشاعة الفوضى وإسقاط الدولة المصرية، وصولاً إلى استيلاء الإخوان على الحكم، بالتحالف والتنسيق مع منظمات جهادية بالداخل والخارج، لخدمة مخططاتهم.”

وكان النائب العام المصري، المستشار هشام بركات، قد قرر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات، في 18 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وإلى جانب مرسي، تضم قائمة المتهمين كلاً من المرشد العام لجماعة الإخوان، محمد بديع، ونائبيه خيرت الشاطر، ومحمود عزت، إضافة إلى رئيس مجلس الشعب السابق، سعد الكتاتني.

وتضم أيضاً أعضاء مكتب الإرشاد، محمد البلتاجي، وعصام العريان، وسعد الحسيني، ومحمد رفاعة الطهطاوي الرئيس السابق لديوان رئاسة الجمهورية، ونائبه أسعد الشيخة، وأحمد عبد العاطي مدير مكتب الرئيس السابق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. يلا بالشفا بس أتوصو قوي بالبديع المرشد والشاطر وأخوهم الثالث ما بعرف أسمه اللي أمه الله يرحمها طلعت أميريكية وهو أستغل موتها لصالحه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *