اعلن مبروك كورشيد محامي البغدادي المحمودي رئيس الوزراء الليبي في عهد العقيد الراحل معمر القذافي، المسجون حاليا في ليبيا، اعلن ان موكله على حافة الموت نتيجة التعذيب الذي تعرض له في السجن.
وقال المحامي التونسي يوم الاربعاء 27 فبراير/شباط، دون ان يذكر مصادر معلوماته حرصا عليها من الانتقام ، كما ادعى ، قال ان “البغدادي المحمودي في وضع حرج بسبب التعذيب الذي تعرض له.. وقد يموت”.

البغدادي المحمودي
وكانت تونس قد سلمت في يونيو/حزيران العام 2012 المحمودي، الذي لجأ اليها بعد سقوط نظام العقيد القذافي، الى طرابلس، مؤكدة حصولها على ضمانات بحسن معاملته في السجن. وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بدأت محاكمته.
واثارت عملية التسليم ازمة سياسية في تونس، حيث اتخذت الحكومة قرار التسليم دون علم الرئيس المنصف المرزوقي الذي عارضه، معتبرا ان السلطات الليبية لا يمكنها في الوقت الراهن ضمان احترام حقوق المتهم.
وشغل البغدادي المحمودي منصب رئيس وزراء ليبيا منذ عام 2006 وحتى الايام الاخيرة لنظام معمر القذافي في صيف 2011. وفر من ليبيا في سبتمبر/ايلول 2011 اثر سيطرة الثوار على طرابلس، واوقف في 21 سبتمبر/ايلول على الحدود الجنوبية الغربية لتونس قرب الجزائر.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *