>

اعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن قرار إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل جريمة كبرى وانتهاك صارخ للقانون الدولي والاتفاقات الموقعة، ولفت الى “أن الفلسطينيين قد ينسحبون من عضوية المنظمات الدولية بسبب قرار ترامب بشأن القدس.”

وأضاف عباس في اجتماع طارئ لزعماء منظمة التعاون الإسلامي منعقد في تركيا “القدس كانت ولا زالت وستظل إلى الأبد عاصمة لدولة فلسطين”.

وقال إن الولايات المتحدة تهب القدس كما لو كانت مدينة أميركية وإن هذا يتجاوز كل الخطوط الحمراء، واشار الى أن “الجماعات المتطرفة قد تستغل قرار ترامب لتحويل الصراع السياسي إلى صراع ديني”.

واوضح ان “الولايات المتحدة لن يكون لها دور في العملية السياسية بعد الآن لأنها منحازة كل الانحياز لإسرائيل”.

وتابع “في الوقت الذي كنا فيه منخرطين معها في العملية السياسية من اجل الوصول الى سلام عادل وشامل في المنطقة صفقة العصر فجاءنا بصفعة العصر الامز الذي اثار استغرابنا واستنكارنا”.

نورث سامي

كاتب ومحرر في موقع جريدة نورت

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. غ ب ي انت وكل زعامات العرب ، كان المسكين يتوقع يفرشو الارض سجاد احمر للكدس

  2. ملاحظة ،، بس العرب بغنو وبيطبلو للشرعية الدولية ، اغبى من هيك عرب مافي ، ولك ياغبي ، لا اسرائيل ولا اميركا ولا كوريا ولا روسيا ولا ايران ولا الصين ولا حتى مينمار حطو اعتبار للشرعية الدولية وقرارات مجلس الامن والامم المتحدة ، بس العرب الجبناء، اه ياعينو ياجبنا express على قولة الناشطة ناطحة الابقار

  3. هذا من يُقال فيه “فساد” تركوه يكبر “فَسَاد” للأمانة عار على الفلسطينيين أن يكون هذا رئيسهم و عار على قضيتنا أن يكون هذا و زُمرته الفاسدة واجهتها ….. هزُلَتْ !
    !!

  4. خِطاب “رئيس″ فِلسطين طّويل مُكرّر لم يَتضمّن كَلِمةً واحِدةً عن “المُقاومة”، أو “الانتفاضة”، أو سَحب الاعتراف بالدّولة الإسرائيليّة العُنصريّة، وتَجميد أو إلغاء اتفاقات أوسلو.
    هذا الخِطاب نُسخةً من خِطاباتٍ سابِقة أُلقيت أ مام المتحدة،

  5. متى يعتبر العرب اسرائيل دولة شقيقة بكل معنى الكلمة و يطبقوا عليها فقط ما يطبقونه على الاشقاء !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *