>

الخليج- اعتبر زعيم القائمة العراقية إياد علاوي أن تشكيل الميليشيات يزيد الوضع العراقي تأزماً في وقت رجح فيه التحالف الكردستاني تدخلاً عسكرياً أمريكياً إذا انقلب التدهور الأمني الحالي إلى حرب أهلية .

وقال علاوي في صفحته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن “تشكيل ميليشيات لن يحقق حلاً وإنما سيزيد من التوترات والعنف، مشيراً إلى أنه “يجب أن تكون الدولة بمؤسساتها المهنية” .

وكان النائب علي التميمي عن ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي أكد رفض أية مبادرة لتشكيل ميليشيات مسلحة خارج الدستور والقانون، معتبراً أن ذلك يفتح باباً لتمزيق وحدة البلاد ودخولها في أتون الحرب الطائفية .

في غضون ذلك رجح التحالف الكردستاني أن تقوم الولايات المتحدة بالتدخل العسكري في العراق مجدداً في حال استمر التدهور الحالي في الأوضاع الأمنية ودخلت البلاد في حرب أهلية بين مكوناتها المختلفة .



شارك برأيك

تعليقان

  1. من يقتلون العراقيين كل يوم هى انظمة خليجية رجعية ترفض التوسع الأيرانى لهذا قررت ابادة الشعب جماعيا بطريقة بطيئة حتى تبقى البلاد معطلة من كل النواحى الأجتماعية والأقتصادية والسياسية الفتنة صناعتهم وتعودوا عليها ……………………الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *