>

رويترز – قال احد اعضاء لجنة المراقبة العربية لحشود غاضبة تجمعوا في مدينة دوما بضاحية دمشق ان هدف اللجنة ليس ازاحة الرئيس السوري بشار الاسد عن منصبه ولكنهم “في مهمة انسانية”.

واظهرت لقطات فيديو عرضت مباشرة على قناة الجزيرة يوم الجمعة عضو اللجنة وهو يتحدث للحشود عبر مكبر للصوت في مسجد الجامع الكبير في دوما والذي غص بالمحتجين ضد حكم الرئيس الاسد.

وقال عضو اللجنة الذي لم يفصح عن اسمه “نحن هدفنا المراقبة … الهدف مهمة انسانية لنقل المعاناة والمشاكل الموجودة لحلحة المشكلة… ليس هدفنا ان نزيل رئيسا أبدا أبدا هدفنا أن ترجع سوريا أمنا وأمانا وسلاما.”

ووصل 60 عضوا من مراقبي جامعة الدول العربية الى سوريا على ان يصل العدد في نهاية المطاف الى 150 عضوا. وسوف تقيم البعثة ما اذا كان الرئيس الاسد قد أوفى بوعده بسحب القوات من المدن وأوقف العنف المستمر منذ تسعة اشهر والذي يهدد بالانزلاق الى حرب اهلية.

والمراقب كان ضمن عدد قليل من المراقبين الذين وصولوا الى مسجد مزدحم بالمحتجين. ويقول نشطاء انهم يجدون صعوبة في التواصل مع المراقبين لانهم يتجولون برفقة أعضاء موالين للحكومة.

وفي مستهل حديثه طلب عضو اللجنة من الجميع عدم تصويره او تسجيل حديثه الا أن قناة الجزيرة كانت تبثه مباشرة قبل ان ينقطع التيار الكهربائي عن الجامع الكبير في دوما وينقطع البث.

وفيما كان احد المتحدثين في المسجد يحاول اسكات الجمهور صاح رجل قائلا “ابني شهيد قتلوه” وهتفت الحشود “بالروح بالدم نفديك يا شهيد”.

وقال المراقب “سمعت من عدد كبير منكم لكن الذي سمعته ان هناك دما يجري. وهذا شيء أكيد وان مهمتنا كمراقبين ليس ان نتكلم ولكن أجبرني الحدث أن أتكلم.”

كاتبة ومحررة في موقع نورت

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. ههههه هزلت شوية عربان بدهن يشيلو الرئيس . بشرى سارة لجميع رعاة الغنم

    الاسد او لا احد .

  2. انا بختار لا احد ع كل حال . . . !
    ——–
    وبالنسبة للموضوع بحب قول اللجنة ما رح تطيرو وتخلع رقبتو لبشبش المجرم ابن المجرم-من شابه اباه فما ظلم- لانه الشعب السوري الشريف والثائر هو اللي متكفل بهالمهمة . . . !
    ——–

    رسالة الحرة اصالة نصري ورسالة كل شريف
    نحن ما منعرف نحمل سلاح
    ما منعرف نقاتل
    ولا منعرف نسوق طيارات
    نحن منعرف نكون سفراء
    راقيين مهذبين مثقفين لبلادنا
    هاد اهم نوع من انواع الوطنية
    فلا تقول ما عندك علم . . . نحن انقهرنا والقهر خلانا نتعلم . . . !

    هع

  3. ربنا ينصركم يا متيم
    فيه فيديو نشرته العربيه لمراقب كان بيزعق وبيهدد النظام باتخاذ اجراءات ضده لو لم يتم انزال القناصه من على اسطح المنازل ..بس ياترى خايف على نفسه ولا خايف على رجل الشارع الاعزل !!!

  4. اسالي ياها لاصالة تبعك لولا الاسد ما كانت لحد هلئ على كرسي متحرك عم تعرج و تفكح

    على كل حال ما حدا داير بالو لهيك اشكال ناكرة للجميل و متاجرة بدم الشعب

  5. حماك الله يا اسد سلمت و يسلم البلد ……
    مو هي نفسها اصالة الي غنت هالكلام و لا بوقتها كانت عم تنافق
    اذا كان نفاق فهي صفة جديدة تضاف لجماعة الثورة او بالاحرى الفورة
    و الله حلو الوفاااااااااااااااااااااااء

  6. ههههههههههههههههههه منحبكجي ومااااع انه ما كنت متوقع غير شي يطلع منك . . . !
    الشفاء من الله وبس . . . ولا صحي انت من مؤيدي نظرية بشار ربي والبعث ديني هههههه . . . !
    قال فورة قال . . . ازا فورة وعملت فيكن كل هالشي وجننت بشبوش وعيلة الفسد السافلة كلها وحركت الجيش والامن وكل العالم . . . لكن ما تكون ثورة حقيقية ع قولتكن شو بتعملو . . . ؟
    هع

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *