>

أثناء مداخلة لم تتجاوز 45 ثانية، هاجم رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم رئيس وفد إسرائيل إلى مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي المنعقد في روسيا، ونعته بممثل الاحتلال وقتلة الأطفال ومرتكبي جرائم الغصب وإرهاب الدولة.

وبلهجة غاضبة، سرد رئيس مجلس الأمة الكويتي العديد من جرائم الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

وقال إن ممثل إسرائيل في المؤتمر المنعقد بمدينة سانت بطرسبورغ عديمُ الحياء، وإنه لو كانت لديه ذرة من الكرامة لخرج من المؤتمر بعدما اكتشف الحضور زيف مداخلته.

وخاطب الغانم ممثل الوفد الإسرائيلي قائلا “عليك أن تحمل حقائبك وتخرج من القاعة بعد أن رأيت ردة الفعل من كل البرلمانات الشريفة”.

وتابع “اخرج الآن من القاعة إن كانت لديك ذرة من الكرامة.. يا محتل، يا قتلة الأطفال”.

وبحماس شديد، صفق الحضور لكلمة رئيس مجلس الأمة الكويتي، بينما أظهرت الصور استياء الوفد الإسرائيلي وخروجه من قاعة الاجتماعات.

وقد أصبح اسم “مرزوق الغانم” ثاني وسم في موقع تويتر على مستوى العالم، حيث احتفى المغردون بكلمته القوية ضد ممثل الاحتلال الإسرائيلي في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي.



شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. تحية الشرف والبطولة إلى هذا العربي الشريف مرزوق الغانم
    وأقول له بلهجته “كفو والنعم” فقد عبرت عما يخالج كل عربي ومسلم تجاه هؤلاء الصهاينة الطغاة لعنهم الله لعنا كبيرا

  2. ?‍انت تفاحة صالحة في شجرة ضربها الدود …انت كنت صادقاً في كلامك ف طوبى لك وانت كنت تكلمت حسب اجودنة مكتوبة(لأننا بعد أزمة سوريا ل ٦ سنوات )صرنا نحس نفسنا في فيلم كله تمثيل ..ف انت ستكون دودة نخرت الشجرة ولست التفاحة..?

  3. نفاق العرب لا حدود له ماذا عن قتلة اطفال سوريا واليمن والعراق ومصر ايام الثورات اليست بأيادي عربية مسلمة !!!؟؟؟

  4. ربُنا الله كلام الغانم دغدغ المشاعر قليلاً
    ولكن ….
    كلامه اشبه بالعاجز بليلة الدُخله !
    كلام بكلام ولم يأتي بجديد , هو افضل من اللذين وضعو يدهُم بيد اسرائيل ولكن كلامه لا فائده منهُ , اعتبرت كلامه اُغنيه وطنيه اخذت صداها وخلصت ( يُغني على الشعوب )
    وما اعرف اشعر ان كلامه هذا لكي يحفض ماء وجهه لانهُ اجتمع مع وفد اسرائيلي تحت سقف واحد واعتراف ولو نسبياً بوجود دوله اسمها اسرائيل , هو هاجم الاسرائيليين قبل ما تهاجمه بعض الشعوب العربيه بسبب هذهِ القمه والله اعلم .

  5. اشبعوهم شتما واودوا بفلسطين
    يبدو ان هذا الغانم درس الفن على يد قردوغان !

  6. واحد وشتم اش خبصتونا؟ صاير الشتم انجاز عدنا هههه … اليهود يشبعون شتم منكم و في النهاية هم يفعلون ما يحلو لهم

  7. انا لا أدافع عن اسرائيل واكرههم اكثر من اي شخص ومن يرى غير هذا فهذهِ مُشكلته لا تهمني واخر همي ولكن عندما اُقارن بين العرب واسرائيل كفت اسرائيل هي الراجحه والدليل بما يلي
    انت يا غانم ما وضع الوافدين ببلدك وكيف يتم مُعاملتهُم ؟ هل تُعاملوهم بحق الله ؟ كما تُعاملون المواطن الكويتي بنفس الحقوق ؟ بالنسبه للعمل والصحه والرواتب والحقوق ؟
    اعطيني يا غانم ميزه واحده تُعاملون بِها الوافد بالكويت ؟ لا يوجد
    انتُم من اخترعتُم العُنصريه وتُعاملون الوافدين باستبداد واذلال كُل من خالفكُم ويا ويله لمن يُطالب بحقوقه , تسفير فوراً بدون نقاش وحضرتك لابس ثوب العنتريات بمُخاطبة الصهيوني بكلام لا لهُ قيمه ولا فائده حتى ملامح وجهك لا تدُل على التاثُر وانما فزلكه اعلاميه واستعراض عضلات باسم القوميه العربيه الفاشله اكل الدهر عليها وشرب و لا والمُشكله انك تسير عـكس التيار بدون فهم ولا وعي خاصتاً ان الدول العربيه الان تسير نحو المُصالحه والاعتراف باسرائيل كدوله بالمنطقه وتغيير مناهج الكُتب وشطب دولة احتلال وانت ماسك خياره بيدك وتقول تفاح للبيع !!
    اخرس
    اتحدى اي وافد يعيش باي دوله خليجيه بان يقول ماخذ حقوقه ويُعامل مُعامله كريمه تحفض على الاقل ماء وجهه باي التحام باي مُشكله مع مواطن خليجي باي شكل من الاشكال سواء بالشارع او بالمُؤسسات الحكوميه .
    ان كُنا غير قادرين على نُصرت الحق فعلى الاقل نقول كلمة حق وهو اضعف الايمان يمكن نحترم انفُسنا ولو قليل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *