>

قال السناتور الأمريكي والمرشح لانتخابات الرئاسة راند بول، الجمعة، بأن النصر على تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في العراق يحققه الجنود الموجودين على الأرض، وأن تلك أولئك الجنود يجب أن يأتوا من العرب، وأن العراقيين إذا لم يكونوا يرغبون بالدفاع عن بلدهم، “فلا أعتقد أن علينا إرسال أمريكيين” للقيام بهذه المهمة.

وفي مقابلة مع CNN أوضح بول، عضو مجلس الشيوخ عن ولاية كنتاكي، بأن بلاده يمكن أن تقوم بعمل أفضل على صعيد أمنها القومي، معترفا بأن الوضع معقد للغاية.

وقال بأن “جزءا من المشكلة هو الحرب الطويلة الدائرة منذ 1000 عام بين السنة والشيعة”، وقال بأنه لوصف مدى سوء داعش، فيما يتم الاستيلاء على البلدات السنية، فإنهم يشبهونهم بالمليشيات الشيعية المدعومة من إيران، ويطلقون عليها الأحكام، معتقدا بأن السنة سيقاتلون الشيعة قريبا كما يفعلون مع داعش.

وأضاف السناتور الأمريكي بأنه ليس متأكدا من إمكانية تحقيق النصر، مالم ينخرط السنة في الحكومة، وفي الجيش، ويؤمنون بأن “داعش” يمثل خطرا أكبر من خطر الحكومة في بغداد.

وردا على سؤاله عما كان سيفعله لو كان في موقع رئيس هيئة الأركان الآن، قال بول بأنه سيعمل في المقام الأول على التحالف مع الأكراد، حيث يشكلون أفضل المقاتلين هناك، وسيقوم بتزويدهم مباشرة بالأسلحة، وليس عن طريق الحكومة الشيعية، “واعتقد أن هناك قليلا من التوتر بين الطرفين، الأكراد والحكومة الشيعية.”



شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. انتوا اعطونا الاسلحة وما علينا بالثانيين . على الاقل خلي نحمي انفسنا من الفايروس اللي انصاب بيه الاخرين

  2. يا روعة الكلام اذا هكذا تعلمون بان المليشيات الايرانية خطر لماذا لا تقفون في وجهها كما تعملون في اي احد يريد ان يقاتل من اهل السنة .
    انتم يا امريكا من اعطى المجال للمليشيات الايرانية للتنامي لانكم خلاص تخافون من السنة ولديكم رعب 11/ سبتمبر .
    حتى انت تقول لو كنت في مقام رئيس هيئة الأركان ستسلح الاكراد وليس السنة فما الخيار للعرب السنة برآيك يا م ط ي .؟

  3. يا حضرة السناتور كشرت عن أنيابك قبل ما تصير رئيس لان كل رئيس فيكم له دور ينفذه وأنت دورك قادم مع هيلارى ؟
    تسلحون الاكراد ليس حبا فيهم أو لمساعدتهم ولكنكم تعرفون ما هو مخطط الاكراد !
    وحرب الشيعه والسنه سببها أنتم والايرانيين عندما سهلتم المهمه لايران بحل الجيش العراقى عن عمد حتى تخلقون الفوضى فى البلد ويصبح فيها القتل على الطائفيه !
    ولعلمك بعض مشايخ من يسمون أنفسهم بالسنه يقولون بأن اليهود أحب إلينا من الشيعه ؟ حتى تعرف لماذا لم يتحرر بيت المقدس حتى الان ؟

  4. سلام عليكم البلدوزر.
    كل عام وانت بخير بحلول شعبان و إقتراب شهر الرحمه والغفران.
    عسى الأشهر الفضيله تكون عليك وعلى أسرتك خير ويمن وبركه بمشيئة الرحمن.

  5. سلام عليكم أخي أبو ناشي.
    عم قول منين هالبنغالي اللي متعتس بنورت. عرفتك من الصوره.
    عساك بصحه وبخير وكل عام وإنت بألف خير بحلول هالأشهر الفضيله. جعلنا وإياك ممن فازوا بثوابها.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *