الصفحة الرئيسية أخبار سياسية مسؤولو الأقصى يرفضون الدخول وإسرائيل تغلق الأبواب

مسؤولو الأقصى يرفضون الدخول وإسرائيل تغلق الأبواب

جمدت إسرائيل إدخال #الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى، بسبب رفض مسؤولي الحرم القدسي الدخول ما دامت أجهزة كشف المعادن والكاميرات مثبتة على الأبواب.

وأقيمت صلاة الظهر أمام باب الأسباط خارج الأقصى.

وكانت #إسرائيل فتحت باب الأسباط في المسجد الأقصى المبارك، لكن مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني ومسؤولي الأقصى رفضوا الدخول عبر أجهزة فحص المعادن.

وقال الشيخ الكسواني لـ”العربية.نت: “نحن لا نعترف بإجراءات الاحتلال”.

وثبتت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الأحد، كاميرات وأجهزة كشف معادن لمراقبة المسجد #الأقصى.

وكانت إسرائيل أغلقت المسجد الأقصى بعد مقتل 3 فلسطينيين برصاص شرطة الاحتلال في القدس المحتلة، ومنعت صلاة الجمعة لأول مرة منذ احتلال المدينة عام 1967.

ومساء السبت، أعلنت السلطات الإسرائيلية أنها ستفتح أبواب المسجد الأقصى الأحد قبل صلاة الظهر، لكن رفض المسؤولين الدخول عبر أجهزة كشف المعادن، أعاد تجميد فتح الأبواب.

11 تعليق

  1. الشجب والاستنكار والقلق كانت لحفظ ماء وجوههم أمام شعوبهم، ولا حاجة لهم بها الآن مادام انفضح المستور وأعلنت الخيانة
    قرررربت….. لكن ليست الساعة، فتلك لايجليها لوقتها الا هو، ولكن ساعة الخونة ومن أذلونا وقدموا أرواح المسلمين قرابين لرضا آلهتهم اسرائيل وحلفائها
    تحياتي محايدة، يارب تكوني بخير

  2. فلسطين
    اضاعها الحكام الفراعنةالخونة …
    وسهل لهم هذا هاماناتم من شيوخ السوء
    ابن باز نموذجا يفتي على هوى سادته ال سلول عبيد واشنطن
    ……………….
    ابن باز.. والصلح مع اليهود
    قال الشوكاني رحمه الله:”أن العلم وكثرته وبلوغ حاملة إلى أعلى درجات العرفان:لا يسقط عنه شيئا من التكاليف الشرعية،بل يزيدها عليه شدة، ويخاطب بأمور لا يخاطب بها الجاهل،ويكلف بتكاليف غير تكاليف الجاهل، ويكون ذنبه أشد وعقوبته أعظم) [شرح الصدور بتحريم رفع القبور].
    1) افتى ابن باز – قبل ان تصل أوامر امريكا لال سلول بقبول الصلح مع اليهود علانية – بان حل “القضية الفلسطينية” هو الجهاد ولا حل لها سوى الجهاد،فقال:”فإنني أرى أنه لا يمكن الوصول إلى حل لتلك القضية، إلا باعتبار القضية إسلامية، وبالتكاتف بين المسلمين لإنقاذها، وجهاد اليهود جهادا إسلاميا، حتى تعود الأرض إلى أهلها، وحتى يعود شذاذ اليهود إلى بلادهم التي جاءوا منها) اهـ / مجموع فتاوى ومقالات ابن باز/الجزء الأول، جواب سؤال نصه: (كيف السبيل وما هو المصير في القضية الفلسطينية التي تزداد مع الأيام تعقيدا وضراوة؟).
    2) افتى بعد ان وصلت الأوامر من “البيت الابيض” لال سلول بقبول الصلح – علانية – بجواز الصلح مع اليهود:
    أ) فقال:”ننصح الفلسطينيين جميعا بأن يتفقوا على الصلح،ويتعاونوا على البر والتقوى، حقنا للدماء، وجمعا للكلمة على الحق، وإرغاما للأعداء الذين يدعون إلى الفرقة والاختلاف) اهـ./”حكم الصلح مع اليهود في ضوء الشريعة الإسلامية”/”نصيحة مهمة”،جواب سؤال نصه(يختلف الفلسطينيون في مواقفهم من عملية السلام،فحماس تعارض وتدعو للمقاومة،والسلطة الفلسطينية موافقة، وأغلب الشارع كما يبدو مع السلطة،فمن تلزم الناس طاعته؟وما هو موقفنا نحن في الخارج؟ نرجو بيان الحق،لأن هناك أخطارا بأن ينشب القتال بين الفلسطينيين أنفسهم؟).
    ب) وقال::”هذه أجوبة على أسئلة تتعلق بما أفتينا به من جواز الصلح مع اليهود وغيرهم من الكفرة صلحا مؤقتا أو مطلقا،لى حسب ما يراه ولي الأمر [10]) اهـ يقصد ابن باو بولي الامر ياسر عرفات الذي نال نويل مقابل تنازله عن فلسطين!
    3) وليته وقف عند تجويز الصلح مع العدو اليهودي،بل صار من دعاة التطبيع وتبادل فتح السفارات!
    حيث سئل:”هل يجوز بناء على الهدنة مع العدو اليهودي تمكينه بما يسمى بمعاهدات التطبيع من الاستفادة من الدول الإسلامية اقتصاديا وغير ذلك من المجالات،بما يعود عليه بالمنافع العظيمة،ويزيد من قوته وتفوقه،وتمكينه في البلاد الإسلامية المغتصبة،وأن على المسلمين أن يفتحوا أسواقهم لبيع بضائعه،
    وأنه يجب عليهم تأسيس مؤسسات اقتصادية، كالبنوك والشركات يشترك اليهود فيها مع المسلمين،وأنه يجب أن يشتركوا كذلك في مصادر المياه كالنيل والفرات،وإن لم يكن جاريا في أرض فلسطين؟)،
    فاجاب:” يلزم من الصلح بين منظمة التحرير الفلسطينية وبين اليهود ما ذكره السائل بالنسبة إلى بقية الدول،بل كل دولة تنظر في مصلحتها، فإذا رأت أن من المصلحة للمسلمين في بلادها الصلح مع اليهود في تبادل السفراء والبيع والشراء،وغير ذلك من المعاملات التي يجيزها شرع الله المطهر،فلا بأس في ذلك) اهـ ./ مجموع فتاوى ومقالات ابن باز/الجزء الثامن: “أجوبة على أسئلة تتعلق بالحوار السابق حول الصلح مع اليهود”، ونشرت أيضاً في جريدة “المسلمون”، (عدد520)، (19/8/1415) هـ. والإنجاز في ترجمة عبد العزيز بن باز،وقاتل الله شيوخ السوء الذين باعوا الدين بالدنيا فضلوا واضلوا كثيرا من الناس واضاعوا البلاد !

  3. سؤال للمصفقين
    لحكام العار والشنار
    في حربهم على الاسلام اي على الارهاب
    اين طائرات واسلحة حكام العار عبيد ترمب مما يحصل في الاقصى الان ؟
    ام ان طائرات هي لذبح المسلمين باسم الحرب على الارهاب؟
    اين على وجه الخصوص طائرات ال سلول,,,,,, وطائرات الخسيس السيسي؟!

  4. عاصفةُ الجُرمِ .. مُداخلةً ..هلّا حررتِ فلسطيني ؟!
    هلّا قاتلتي يهودياً ؟!..أم أنكِ سيفٌ صهيوني ؟!
    أم أنَّ قِتَالكِ قُربانٌ ..
    والغربُ حليفُكِ في الدينِ !
    يوم تعلمت الرجولة من مسلمة فلسطينية!!

    Posted by ‎تلفزيون فلسطين Palestine tv‎ on Saturday, April 18, 2015

  5. تعلمت الرجولة من فلسطينية مسلمة ؟؟؟؟؟؟
    ليش في هؤلاء القوم لا يوجد رجال حتى يعلمون الرجولة لغيرهم فتعلمها إياهم امراة ؟؟؟؟؟
    على حد علمي ان بعض الجعبورات يجيدن الأنوثة فيخطفون الرجال الرجال من غيرهم من الأقوام !!!
    شخصيا حصلت مع نسيب لي خطفته جعبورة ( فلسطينية ) منذ اكثر من سبع وثلاثين سنة يوم كان في عمر الورود ، بعمر تسعة عشر سنة !! لانها لم تجد في قومها رجل !!! لكن الشهادة لله امراة محترمة منذ عرفتها ، ربما يعود ذلك لان نسيبي عرقها اي جعلها عراقية ! ويل لامة تعلم نسائها رجالها كيف تكون الرجولة .

  6. ابدعوى الجاهلية والاسلام بين أظهركم؟؟؟!!ا
    اردني سوري مصري جزائري عراقي/كردي ..الخ الخ !!
    ……………….
    عندما اختصم مهاجري وأنصاري،فقال المهاجري: يا للمهاجرين، وقال الأنصاري: يا للأنصار…
    قال النبي صلى الله عليه وسلم: “”أبدعوى الجاهلية وأنا بين أظهركم”” وغضب لذلك غضبا ًشديداً.
    واذا كان هذا الغضب النبوي الشديد للافتخار باسمين من اعظم الاسماء اسلاميا …فكيف لو سمع الرسول صلى الله عليه وسلم الافتخار باسماء حقيرة منحطة من اختراع سايكس بيكو ….كاردني فلسطيني مصري عراقي سوري الخ؟!ا
    وهل ننسى قوله صلى الله عليه وسلم لابي ذر رضي الله عنه :”انك امرؤ فيك جاهلية عندما قال ابو ذر لبلال :يا ابن السوداء !!!ا
    وقوله صلى الله عليه وسلم عن القوميات والوطنيات وكل النعرات الجاهلية /” دعوها فانها نتنة .. وفي رواية اخرى منتنة “!!ا
    وهل يدعو الى نتن.. الا نتنياهو..ومن على دينه في كراهية الاسلام واهله
    ممن يدعي انه لا خلاف او اختلاف بين المسلمين وبين نصارى ويهود؟!ا
    او ان بيريز عزيز للمسلمين..وانه يتشرف بانه يكون سفيرا في تل ابيب؟!ا
    وان لا مشكلة في كمب ديفيد ..ولا حتى في وجود دولة يهود؟؟!!ا
    واخير نكررالقول :دعوها يا مسلمين/ ان كنتم مسلمون/لانها نتنة ساقطة منحطة ……….ولا يدعو للانحطاط والنتانة….الا منحط نتن.
    ولا يدعو لها مسلم يتشرف بانه: ابن لخير امة اخرجت للناس!ا

  7. أكبر كارثة حلت بفلسطين و قضية الأقصى هي أنهم جعلوها ”قضية عربية”، تم تقزيم هذه القضية الانسانية و فصلوها على مقاس عربي فاشل! اجعلوها قضية إنسانية كي يتعاطف معها كل من له قلب و ينبض بالإنسانية أما و أنكم جعلتموها “عربية” فتيقنوا أنها لن تنتصر يوما، فلا توجد قضية حشر فيها العرب أنوفهم إلا و خسرت خسرانا مبينا و مدويااااااااااااااااااااااااااااا !!
    ف فلسطين ليست فقط عربية، بل هناك أعراق و أقوام كثيرة تعيش بهذا البلد منذ الأزل، و هناك أديان و حضارات كثيرة مرت هناك و تعايشت و انصهرت و ما تزال، لهذا إن قلتم أنها “قضية عربية” فهذا يدل على أنكم ألبستموها ثوب القومية، و بالتالي هذا يحيلنا على أن كل من ليس عربيا غير معني بها و هذا ما تريده إسرائيل بالضبط، أن تجعل باقي الأمم الاخرى غير معنية بهذه القضية فيتم تقزيمها و طمسها!

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.