قال مسؤول كبير بالإدارة الأميركية لوكالة رويترز للأنباء، إن الكثير من تصرفات #قطر مثيرة لقلق جيرانها بالخليج والولايات المتحدة.

ونقلت الوكالة عن المسؤول الأميركي، الاثنين، قوله إن الولايات المتحدة لا تريد رؤية “شقاق دائم” بين دول الخليج، وذلك بعد أن قطعت بعض الدول الخليجية والعربية العلاقات مع قطر بسبب اتهامها بدعم إسلاميين وإيران.

ومع ذلك قال المسؤول إن “هناك تسليما بأن كثيرا من تصرفات قطر مقلقة تماما ليس لجيرانها في #الخليج فحسب وإنما للولايات المتحدة أيضا”، مضيفا “نريد إعادتهم إلى الاتجاه الصحيح”.

وقال البيت الأبيض في تصريح مساء الاثنين، إن #ترمب ملتزم بالعمل لتخفيف التوترات بالخليج بعد أن قطعت بعض الدول علاقاتها مع قطر.

من جانبه، قال وزير الخارجية الأميركي، ريكس #تيلرسون للصحافيين في سيدني، يوم الاثنين، إن القرار لن يؤثر على #محاربة_الإرهابيين، وإن واشنطن حثت حلفاءها الخليجيين على حل خلافاتهم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. مضيفا “نريد إعادتهم إلى الاتجاه الصحيح”.
    هذا هو كلامنا قلنالكم حكامنا الاشاوس ما بيشيلوا ايدهم عن رجلهم هلأ الا باوامر من امير المؤمنين الجديد ترامب ..يعني القصة كلها بمباركة امريكا وعلمها
    خاصة ابن زايد ومن وراه دحلان الصهاينة اجتهم فرصة لتنفيذ مخططاتهم والقضاء على اي جماعة اسلامية معارضة لمخططهم الشيطاني حماس ..الاخوان ..النصرة ..والمؤسف انهم جارين وراهم السعودية اللي واضح انه عم يقودها الغر ابن سلمان اللي مو فاهم الخمسة من الطمسة وهمه بس العرش يقعد عليه ..وعلى قولة المثل اطعم التم بتستحي العين وهنن مو بس عم يطعموا ترامب عم يعلفوه كمان ..الله يرد كيدهم عن المسلمين لنحورهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *