>

(CNN) — شن أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي للرئيس المصري المؤقت عدلي منصور، هجوما قاسيا على الداعية الشيخ يوسف القرضاوي، متهما إياه بأنه بات “داعية للقتل وسفك الدماء،” ودعاه إلى أن “يثوب إلى رشده”، منتقدا فتاويه حيال مصر وسوريا، وكذلك تكفيره للعلويين رغم لقاءاته السابقة مع الرئيس السوري، بشار الأسد.

وقال المسلماني، في مقال له نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية الأربعاء، تحت عنوان “خريف داعية .. الشيخ القرضاوي ضد الشيخ القرضاوي” إن السنوات الأخيرة من حياة الداعية: “تنسف تماماً العقود السابقة من حياته.. كأَنَّ الشيخ يمضي وراء سيرته بماسِحةٍ تُزيل ما سبق له من علمٍ وفَضْل.”

وذكر المستشار الإعلامي لمنصور أن القرضاوي، المرجع الروحي لجماعة الإخوان المسلمين، “كان ثابتاً صامداً ضد الغلّو والتطرف، واشتبك مع كتابات أبو الأعلى المودودي وسيد قطب دون تردد أو خوف” وأضاف: “لكن الشيخ القرضاوي الذي قال ذلك قبل سنوات عاد بعد ثورة يونيو 2013 مهاجماً الشعب والجيش.. ومصوراً الأمر وكأن فترة الرئيس السابق محمد مرسي هي الفترة الراشدة وأن كل ما قبلها وما بعدها ملكٌ عَضود”

واتهم المسلماني القرضاوي بأنه “صوّرَ للمسلمين أنه يبكي على سقوط الإسلام، لكنه في واقع الأمر كان يبكي على سقوط الإخوان” مضيفا أن “القرضاوي الأخلاقي اختفى لصالح القرضاوي البراجماتي الميكافيللي.. فأفتى أثناء حملة الرئيس السابق بأنه يجوز للمواطن الذي يأخذ الرشوة الإنتخابية أن يقسم بالله كذباً أو بالطلاق كذباً من أجل الحصول على الرشوة والمال.. ما كان سبباً في صدمة محبيه ومؤيديه.”

وندد المسلماني بدعوة القرضاوي للولايات المتحدة من أجل ضرب سوريا، مضيفا أنه حاول أيضا طمأنة إسرائيل بأنها لن تتعرض لهجوم من المعارضة السورية وتابع بالقول: “القرضاوي الحالي أصبح داعية القتل ومفتي الدماء.. راح الشيخ يدعم خطاب الرعب والفزع، والتهديد بقتل مليون أو ملايين في سبيل السلطة. إن القرضاوي الذي أفتى بقتل الحاكم في ثورات الربيع العربي عاد وأفتى بقتل من يخرج على الحاكم في عهد الإخوان!”

وختم المسلماني بالقول: “ثمّة مثال آخر.. إن الشيخ القرضاوي الذي أفتى بكُفر الشيعة العلويين وقال إنهم أكفَر من اليهود والنصارى هو نفَسه الذي يحفَل موقع غوغل بصورٍ عديدة له وهو يصافح بشار الأسد مبتسماً ومبتهجا ويجلس معه سعيداً وفخوراً رغم أن بشار الأسد لم يُغيَر مذهبه وكان حين لقائه بالشيخ شيعياً علوياً ولا يزال.”



شارك برأيك

‫29 تعليق

  1. القرضاوي وامثاله من الدعاة هم اساس سقوط الدين الاسلامي لهذه الدرجه التي نراها اليوم
    رجل ماْجور ياتمر لحثاله من الملوك والمشايخ وهؤلاء ياتمرون بامر اسرائيل والغرب كله ويقبلون الايادي , الشعوب العربيه هي المظلومه تزداد تخلف وفقر وامراض وتخسر كل شيئ .

  2. هم اساس سقوط الدين الاسلامي !!!!!!!!!!!!!!!! خافي ربك يا بنت وافهمي واعرفي شو عم تكتبي

  3. خافي ربك يابنت ههههههه
    حيا الله اخونا الفجر
    الفجر رجل يا هنا
    وهو يقصد ما وصلت لية حال الامة العربية الاسلامية
    بضل شيوخ ومفتيين السلاطين ——– ليس الكل

  4. (واتهم المسلماني القرضاوي بأنه “صوّرَ للمسلمين أنه يبكي على سقوط الإسلام )
    ————————————————————————————-

    وختم المسلماني بالقول: “ثمّة مثال آخر.. إن الشيخ القرضاوي الذي أفتى بكُفر الشيعة العلويين وقال إنهم أكفَر من اليهود والنصارى هو نفَسه الذي يحفَل موقع غوغل بصورٍ عديدة له وهو يصافح بشار الأسد مبتسماً ومبتهجا ويجلس معه سعيداً وفخوراً رغم أن بشار الأسد لم يُغيَر مذهبه وكان حين لقائه بالشيخ شيعياً علوياً ولا يزال.”
    ———————————————————————————–
    وندد المسلماني بدعوة القرضاوي للولايات المتحدة من أجل ضرب سوريا، مضيفا أنه حاول أيضا طمأنة إسرائيل بأنها لن تتعرض لهجوم من المعارضة السورية وتابع بالقول: “القرضاوي الحالي أصبح داعية القتل ومفتي الدماء.. راح الشيخ يدعم خطاب الرعب والفزع، والتهديد بقتل مليون أو ملايين في سبيل السلطة. إن القرضاوي الذي أفتى بقتل الحاكم في ثورات الربيع العربي عاد وأفتى بقتل من يخرج على الحاكم في عهد الإخوان!”
    ———————————————————————————-
    هذا كلام الكاتب يا جنــــــى Maryam انا رجل اولا , ثم انني لم اتهم احد بشيئ يعني انتي شايفه حال الاسلام في عزه ورفعه ؟
    في نفاق الفتاوى ( الذي انتقده مفتي المملكه قبل ايام قليله )
    في سوريا قتل ودمار لناس لاذنب لهم .
    في العراق قتل بالجمله وكلهم مدنيين عزل ابرياء .
    في بورما قتل ودمار شنيع .
    اسرائيل تتمدد وفلسطين تصغر كل يوم .
    ماذا نسمي هذا في اي شيئ كان صعود ورقي وقمه ام ماذا ؟ وارجع اقول لك انو القرضاوي فعلا
    (صور للمسلمين أنه يبكي على سقوط الإسلام ) وهو شيخ المنافقين بامتيار .

  5. العفو ثم العذر منك يا طيب خجلتني والله منك لكن التعليق استفزني جدااااااااا
    ” وما لنا عزة الا بالاسلام قد يسقط كل شئ الا الدين وتذكر ان الدين لله وكل ما يحدث هو الفهم الخاطئ المتعمد لاحكام والشرائع الدينية التي نصت عليها جميع الاديان وختمت بالاسلام
    تفائلو بالخير تجدوه”
    عز الإسلام
    قال عمر رضي الله عنه :
    (( كنتم أذل الناس ، فأعزكم الله برسوله ، فمهما تطلبوا العز بغيره يذلكم الله )).

  6. اهلا بالاخت العزيزه ميس تصوري انا بنت ( يا دي النيله) على قولة عادل امام , كله من ورى هالقرضاوي شيخ الفتن المهرج حتى صرت اشفق عليه من كثر ما يلقنوه وهو يعيد .
    يعني الطريق الى الله واضح ومفتوح وسهل للغايه لا يحتاج لقرضاوي او عرفاوي -العريفي- او قرناوي عائض القرني (للتوضيح) ,او اي احد من هاللوثات هذه هالعاهات الاجتماعيه .
    تعبت من الكلام .

  7. جنــــــى Maryam
    لا حاجه للاعتذار – اخت عزيزه – وهذا من ذوقك .
    والله انا اقول هالشي دائما انو الاسلام جاء وحول القبائل الصغيره الضعيفه المتناحره الى دوله
    قانون وشريعه وعلم ورايه الى عزه ورفعه ورقي الا ان الناس اليوم حال اخر حال مهين للغايه , انا لله وانا اليه راجعون .

  8. إذا أتتك مذمتي من ناقص فتلك الشهادة لي بأني كامل !
    لما تجي هالمذمة والنقد من صعلوك كتيره يكون مستشار للطرطور العدلي ومن كاتب خطابات مبارك المنافق فهذا وسام على صدر الشيخ !
    لو كنت يا شيخ وقفت مع إنقلابهم وباركت فجورهم وطغيانهم وقتلهم للأبرياء متل المفسد السابق جمعة ربنا يجمعه مع السيسي هو وكل محبينهم في الأخرة كانوا أشادوا فيك وسبحوا بحمدك ليل نهار واعتبروك من الشيوخ الأفاضل لكن لأنه كلامك مو على هواهم فصرت ضال ومنافق وداعية للقتل
    ربنا يبارك فيك يا شيخنا ويطول بعمرك وتبقى شوكة بعيونهم وعيون الفاجر بشار ونظامه وبعيون كل الحاقدين على ديننا !
    مسا الخير للعزيزة هنا ولأخي دلشاد

  9. ام لجين مسااااااااااااا النوار والحب لعيونك اختي ….كيف العيلة والحبابة بنتك ؟ والدكتور الل ب مصر
    تصدقيني بشي ؟؟؟
    بحياتي كلها ما توقعت انو اشعوب نفسها ما بتحب حالها لتقدر تحب الغير …. بتفرحي بالغربة لتلاقي حد يفهمك بس نحنا صرنا لبعض العدو اللدود يا لطييييف ؟

  10. اهليييييين بالاخ السني مرتاً اخرى و اهلا بالغالية و الطيبة الاخت نور، كيفك اختي؟؟

    لو رأيت احداً هنا يكره القرضاوي و العريفي و القريني و … الخ
    و لكن بالمقابل يكره بشار او الانقلابيين، والله العظيم سوف احاول اتحوار معهم او افهم وجهة نظرهم؟؟!

    دائماً تلاقي مسيحي او شيعي يكرهون هؤلاء، و انا لا ابلبل او افتن بالموضوع و لكن تقدرون جرائة مني و اكثر صريح!!

    هل القرضاوي احسن او بشار؟
    هل العريفي و لا بشار؟
    القريني و لا المل عون بشار؟؟

    يا ريت الناس كانوا دائماً يتكلموا بالانصاف او حتى من باب النخوة و الرجولة العربية!!!

    عند العرب يقولون، لا تضيع حق الرجل، اي حتى لو قاتل ابيك يجب تتكلم بالحق في حقه…
    انا من وجهة نظري اي بشر و مهما كان يعتبر بشار او انصاريه من البشر فهو عديم النامس و ليس لده احساس او ذرة من الانسانية و الرحمة لو حتى كانوا والديني!!!

  11. اخوي الفجر
    انت راجل والنعم منك ومن اخلاقك
    تبقون انت وهنا اخوان ——– تحياتي الك ياطيب

  12. الحمد لله بخير هنونة الله يجعلك بالف خير والعيلة كلها وعمورة بخير بيسلموا الله يسلمك ويخليكي
    صح نحنا شعوب منكره نفسنا ومو عارفين وين الخير كل شي فيه ضرر إلنا منركض عليه يمكن هذا غضب من الله لأنه اغلبنا صار بعيد عن الدين ..ربنا يتلطف فينا ويهدينا ويقربلنا الخير

  13. ههههه اخت نور، والله لم اشوف سلامك باخر تعليقك الاول.. لان سلمت عليكي و علقت و لكن نورت محتفظ فيه..
    و كمان للاخت هنا مرتا اخرى على التوالي….

    المهم تشكرات جداً على تعليقاتك التي مثل مشروبات الطاقة و دائماً شوكتك تكون حادة ههههه عندما اكون خارج تغطية نورت و لكن اعرف هناك من تساند الظهور من اخت رجال، و ليش لازم تكونيين اخت رجال حتى تكوني قوية و كويسة؟! بل انتي بملايين الرجالات!!! شكراً

  14. تسلمين يا ميس للامانة ولاول تعليق بكتبه للاخ فجر كنت مفكرة انها صبيه ههههه
    يلا العتب ع النظر 🙁

  15. هههههه مش مشكلة ياهنا
    بس انا كل ما افكر بكلامك اضحك هههههه
    صراحتا الاخ فجر قمة الاخلاق ونتي بعد مثلة اخلاقك
    المهم الله يهدي القلوب

  16. نورت ليش لم تظهري تعليقين لي؟؟

    المهم اخت نور سلمت عليكي مرتين بهذا الموضوع و لاخت هنا و لكن نونو لم تظهره…

  17. اخت هنا كيفاية علكي تاسفات هههه عادي و ما عرفيتي!!
    ليش مالهم البنات؟!

    شوفي اخت نور بملايين الرجالات الي ابو شنبات، قاهر الارجلة ههههه

  18. ههههههههههههه دلشاد انا تربيبت ع ايدين ام ما تقبل باهانة الغير بقصد او دونه
    والاعتذار من شيم الاعراب والعربان ولا يتنتقص من قيمتي ولا كرامتي
    وجل تحياتي لكككككككككككككككككككككككككككك انت خض نص

  19. تاريخ النشر : 2011-11-16
    كبر الخط صغر الخط
    الرياض – دنيا الوطن – وفاء الزاغة
    هاجم فضيلة الشيخ عبد الرحمان السديس إمام و خطيب المسجد الحرام بمكة المكرمة، و من أشهر مرتلي القرﺁن الكريم في العالم الشيخ يوسف القرضاوي ..

    وأكد السديس أن الإسلام يشجع علي الحوار وعلي الحرية ضد الطغيان و الجبروت و لكن من دون الإستعانة بأعداء الأمة و إستنكر السديس الحائز علي جائزة “الشخصية الإسلامية للسنة” في الدورة التاسعة ل “جائزة دبي الدولية للقرﺁن الكريم” سنة ١٩٩٥ الفتاوي التي يصدرها بعض من يدعون علماء المسلمين خدمة لأعداء الأمة الإسلامية و بالتالي إستباحة دماء المسلمين و ذلك في إشارة للقرضاوي .

    و في تحليله للأحداث التي يعيشها العالم الإسلامي قال السديسي أن دماء عشرات الألاف من الشهداء في ليبيا هي دين في رقبة القرضاوي سيحاسب عليه يوم القيامة و طالب السديسي من القرضاوي الإبتعاد عن السياسة و الإكتفاء بالفقه الإسلامي لأن الفتاوي الدينية من أجل توظيفها لأهداف سياسية هي تشويه للإسلام كما طالب المقرئ عبد الرحمن السديس المسلمين بالوحدة و ذلك لحماية الأمة الإسلامية من الأعداء….

  20. يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْ‌ضِ فَاحْكُم بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَىٰ فَيُضِلَّكَ عَن سَبِيلِ اللَّـهِ إِنَّ الَّذِينَ يَضِلُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّـهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا نَسُوا يَوْمَ الْحِسَابِ ﴿ص: ٢٦﴾

  21. وماذا تقول في شيخ الازهر الذي قبض 20 مليون درهم ثمن مباركته للانكلاب في مصر

  22. اخواني واخواتي السلام عليكم لماذا سوء الفهم والله ماله داعي ومحتاجين الاهل واهليكم الدعاء فدعوا لهم ولا تنتقدوا لانه اذا تتكلم بظهر العلماء فله عقاب شديد والله اعلم ادعوا لهم بالهدايه قال الله تعالى ( ادعو لي استجب لكم ) وايضا ( يهدي من يشاء ويعز من يشاء ) (يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْ‌ضِ فَاحْكُم بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَىٰ فَيُضِلَّكَ عَن سَبِيلِ اللَّـهِ إِنَّ الَّذِينَ يَضِلُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّـهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا نَسُوا يَوْمَ الْحِسَابِ ) صدق الله العظيم
    وجزاكم الله خير واهدانا واهداكم الله اجمعين

  23. تسلم أخي دلشاد الله يحفظك خجلتني بكلامك الطيب ربنا يبارك فيك ويسلمك

  24. منتقدا فتاويه حيال مصر وسوريا، وكذلك تكفيره للعلويين ////

    القرضاوي فقد المصداقية منذ مدة طويلة
    لم يعد عالم دين بقدر ما أصبح قائد حزب او جماعة الاخوان المسلمين و مفتي للبلاط

  25. لو سمحتم:
    الأسم دلشاد بأي لغة من فضلكم ؟
    المغترب! … سابقاً … من دمشق

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *