العربية.نت- أكد الأمين العام لحزب “الدستور” المصري استقرار حالة المتحدث باسم الحزب والمتحدث السابق باسم “جبهة الإنقاذ الوطني” خالد داود، وذلك بعد التعدي عليه بالطعن من قبل متظاهرين لجماعة الإخوان المسلمين، مساء الجمعة.

وأضاف الأمين العام لحزب “الدستور” حسام عبدالغفار أن المسيرة التي ضمت العشرات من أنصار الإخوان، عندما تعرفوا على خالد داود، هاجموا سيارته وحطموها وقاموا بالاعتداء عليه بالضرب بأسلحة بيضاء، ما أدى إلى إصابته بطعنتين بالوجه وحدوث قطع بأحد أوتار يده.

هذا وقد نقلت “بوابة الأهرام” عن داود قوله إنه كان يقود سيارته عند قصر العيني متوجهاً لحي المقطم، وفي أثناء ذلك اعترضت طريقه مظاهرة، قام مشاركون فيها بتكسير سيارته أمام كوبري أبو الريش، وأخرجوه منها وقاموا بطعنه بالمطواة وقطعوا له شرايين يده.j

وأضاف داود بصوت منهك أن بعض المتظاهرين ضربوه في كل أنحاء جسده وتم نقله إلى مستشفى أبو الريش، لأنها كانت الأقرب للحادث.
وقال والده “إنهم يحاولون نقله إلى مستشفى المنيرة أو قصر العيني الفرنساوي ولكن الطرق مغلقة.

من جانبه، أدان محمد البرادعي، النائب السابق لرئيس الجمهورية للشؤون الخارجية، الاعتداء على داود. وقال في تغريدة له على حسابه على موقع التواصل “تويتر”: “الاعتداء الهمجي على خالد داود صاحب الضمير الوطني والشجاعة الأخلاقية يعكس حجم المأساة التي نعيشها. أسأل الله لك الشفاء العاجل يا خالد”.

في نفس السياق، أدان حزب “الحرية والعدالة” في بيان، مساء الجمعة، الاعتداء الذي تعرض له اليوم خالد داود، مشدداً على أن الحزب، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة، ضد أي أعمال عنف حتى وإن كانت ضد من أيدوا الانقلاب العسكري.

هذا وذكر بيان صدر عن وزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على أحد المتهمين في الواقعة وبحوزته بعض اللافتات الخاصة بالمسيرات المؤيدة لتنظيم الإخوان، وقد عرض المتهم على شاهد للواقعة حيث تعرف عليه. وبحسب البيان، فقد تعرف عليه المجني عليه أيضاً. وأضاف البيان أن الأجهزة الأمنية تواصل جهودها لضبط باقي المتهمين في الواقعة. كما تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأُخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. جماعة الاخوان القتلة عدوة الدولة المدنية….والرديف العسكري لها يلتقون وتتقاطع مصالحهم في منع قيامة الدولة المصرية المدنية القوية والقادرة والعادلة.اللهم خلص مصر من الاثنين معا

  2. للاسف ..
    حالة الهمجيه التي يعيشها الاخوان تثبت جهلهم يوم بعد اخر او ساعه بعد اخرى وهدا يسيء لهم وسيجعل من ابناء الشعب كارها لهم مع الوقت ..
    ..

  3. على الشعب المصرى ان يستيقظ قبل فوات الأوان ………………الجزائر

  4. اة يا كدابين هو نفسة بقى ضد الانقلابين وقال البلطجية اللي ضربوة عشان ضد الانقلابين الكدب طول عمرة في دمكم يا نورت لا وشوفوا جايبين الخبر منين العربية ما دة العادي بتاعكم بطلوا بقىىىىىى اة وعملوا حاسبكم على الخبر دة قريب جدا ان شاء الله عودة الرئيس مرسي واعدام الخسيسي وقادة الانقلاب في ميدان رابعة وعقبالكم انتوا كمان عشان كدبكم دة انتوا فقتوا مسيلمة الكداب في كدبة

  5. اخر خدمة الغز علقة
    تستاهل ………………………مش دول اللى اتعاطفت معاهم يوم فض رابعه؟!
    شفت جزاتك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    احسن..تعيش وتاخد غيرها

  6. غدآ الإخوان يشاركون الكيان الصهيوني أحزانهم .. يارب دايمآ
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *