>

أمر النائب العام المستشار هشام بركات، بوضع الإعلاميين معتز مطر ومحمد ناصر على قوائم ترقب الوصول والمنع من السفر بناء على البلاغ رقم 391 لسنة 2015.
وقال مصدر مسؤول لـ”العربية.نت” إن المكتب الفني للنائب العام تلقى بلاغا بناء على القرار الصادر من النائب العام بوضعهما على قوائم ترقب الوصول لإخطار الإنتربول الدولي بوضعهم على النشرة الحمراء للقبض عليهما وتسليمهما إلى السلطات المصرية للتحقيق معهما في عدة اتهامات كما تلقى بلاغا آخر بإدراج الإعلامية آيات عرابي المقيمة في أميركا على قوائم ترقب الوصول وإخطار الإنتربول بتسليمها للسلطات المصرية.
وكان طارق محمود الأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر قد تقدم ببلاغات ضد كل من محمد ناصر علي المذيع بقناة مصر الآن، ومعتز مطر المذيع بقناة الشرق واللتين تبثان من تركيا إضافة إلى الإعلامية آيات عرابي.
وقال محمود لـ”العربية.نت” إن هؤلاء الإعلاميين اتخذوا من تلك القنوات منبرا يبثون من خلاله الإرهاب والتحريض على القتل والعنف والتخريب بهدف إسقاط الدولة المصرية داعين أعضاء جماعة الإخوان إلى حمل السلاح ضد الجيش والشرطة بهدف إسقاطهم وبث الفرقة وزعزعة الاستقرار وتكدير السلم والأمن الاجتماعيين والتحريض عن طريق نشر بيانات وعناوين ضباط الشرطة بغرض استهدافهم وتصفيتهم والتحريض على قتلهم وترويع أسرهم.
وأضاف أن هؤلاء الإعلاميين يسيئون للدولة المصرية والشعب المصري ويتجاهلون إرادة المصريين التي أطاحت بحكم الإخوان ويتبنون نهج هذه الجماعة التي تسعى لإسقاط الدولة المصرية وترويع الشعب المصري عقابا له على إطاحته بحكم الجماعة ورئيسهم المعزول محمد مرسي وفي سبيل ذلك يحرضون من خلال وسائل الإعلام الخارجية على قتل ضباط الجيش والشرطة وحرق الممتلكات العامة والخاصة وترويع الآمنين وإشاعة الفوضى بهدف إسقاط النظام الحالي وإضعاف الثقة في مؤسسات الدولة.



ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *