>

أعادت مصر، الأحد، فتح معبر رفح الذي يربط بينها وبين قطاع غزة لمدة ثلاثة أيام، وهي المرة الثالثة التي يتم فتح المعبر منذ إغلاقه نهاية أكتوبر إثر اعتداء دام على الجيش المصري في شمال سيناء.
وكان من المقرر إعادة فتح المعبر بصفة مؤقتة الأسبوع الماضي، لكن السلطات المصرية أرجأت فتحه إثر خطف ضابط شرطة مصري وقتله في المنطقة الحدودية بشمال سيناء.
وستتيح إعادة فتح المعبر لطلاب فلسطينيين عالقين في مصر بالعودة إلى القطاع، كماس تتيح للراغبين من أهالي القطاع في السفر إلى الخارج عبر مصر أو الراغبين في العلاج فيها بالعبور.
وكانت مصر أغلقت المعبر، المنفذ الوحيد لأهالي قطاع غزة إلى العالم الخارجي، بعد اعتداء انتحاري أدى إلى مقتل 30 جنديا في الجيش المصري في شمال سيناء بالقرب من الحدود مع غزة.
وأعلنت مجموعة أنصار “بيت المقدس”، التي أعلنت مبايعتها لتنظيم الدولة “داعش”، مسؤوليتها عن هذا الاعتداء.



شارك برأيك

تعليقان

  1. فلسطيني ممنوع تعيش
    لازم تتوقف ساعات
    مذنب او مندون ذنوب
    و يتوجه الك اتهامات
    انك سبب كل الحروب
    ==================
    معبر رفح عار على الحكومة المصرية و سبّة في جبين بلد عريق كمصر . سنبقى نموت على معابركُم يا أهل مصر فهنيئاً لكُم دماؤنا .

  2. السلام أخت آخر العنقود
    كلامك جميل و حقيقي صح نحن مع فلسطين ظالمة أو مظلومة .
    و لكن !!
    يتم تكريم مغي فلسطيني إبن فلسطين المجاهدة من طرف الشاب خالد اللذي صرح و قال كم من مرة أنه مستعد للغناء في دولة صهيون المزعومة لو وجهت له الدعوة . و أنه صديق الصهاينة في مختلف دول العالم شيئ لا يطاق و لا أتحمله و لا اهلل له .
    لو ما صدقتي كلامي أسئلي أريج أو أسماء , فسوف يقولون لكي من أي بيئة خرج هاد الشيخ خالد و عن تصريحاته المجاملة للكيان الصهيوني المحتل .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *