>

قتل طفل واصيب 9 أطفال آخرين بعدما استهدف مسلحون ارهابيون حافلة صغيرة تابعة لروضة أطفال في ضاحية حرستا بريف دمشق يوم 10 مارس/آذار، بحسب ما ذكرته وكالة الانباء السورية “سانا”.

في سياق متصل قالت “سانا” ان الجيش النظامي يواصل عملياته ضد الإرهابيين في حي جوبر ومزارع العالية ودوما وعدرا وداريا ويبرود وحجيرة والمعضمية والزبداني وقارة بريف دمشق وأوقعت عددا من القتلى والمصابين بين صفوفهم ودمر مستودع للأسلحة والذخيرة.

كما شهدت مدينة سراقب بريف إدلب اشتباكات بين مسلحين والجيش ادت الى تدمير مستودع للعبوات الناسفة، واوكار تابعة لمجموعة تنتمى إلى “جبهة النصرة” التابعة لتنظيم القاعدة ومشفى ميدانيا بمن فيها من مسلحين.

في هذه الأثناء تصدت وحدة من الجيش السوري لمجموعات مسلحة حاولت التسلل من لبنان إلى سورية عبر مواقع الرمل والطاحونة وملتقى النهرين بريف تلكلخ في حمص بالتزامن مع اطلاق نار من الجانب اللبناني على مراكز حرس الحدود على الجانب السوري.

من جانبهم أفاد ناشطون بانه تم العثور على ما لا يقل عن 20 جثة لرجال عند اطراف نهر قويق في حي بستان القصر، الذي يسيطر عليه مقاتلو المعارضة، في وسط مدينة حلب، ولم تتضح ظروف مقتلهم.

يذكر انه تم العثور في مطلع العام الجاري في نهر قويق على قرابة 80 جثة لشبان اعدموا برصاص في الرأس. وأضاف ناشطون أن حي بابا عمرو في مدينة حمص تعرض لقصف بالطيران الحربي، بعد ساعات من عودة الاشتباكات الى الحي إثر هجوم مسلحين معارضين بعد نحو عام من سيطرة الجيش النظامي عليه.

واشار الناشطون إلى أن “مدينة حمص أغلقت من كافة المحاور”. وأضاف الناشطون أن “اشتباكات عنيفة ما زالت تدور في حي بابا عمرو، الذي شن مقاتلو المعارضة هجوماً مباغتاً عليه فجر الأحد، ودخلوا إليه”.



شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. أعداء العلم والأنسانية بكل بساطة وهؤلاء الجرذان الذين دخلوا الى بابا عمرو عن طريق الانفاق ما الذى يريدونه ايريدون الانتقام من أهالى بابا عمرو وباقى الاحياء الذين نفضوهم منذ فترة طويلة …………………….الجزائر

  2. اخ كمال نفس الشيئ يحصل بحلب هناك مجموعة ارهابية مكونة من ٤ مسلحين اعتلقو اطفال بعمر ١٤ لل ١٥ سنة اربع ايام لولا احدهم قام بالهروب ولجئ لرجل عجوز وطلب منة المساعدة واخبار الامن لكانو قتلو ٣ اطفال الباقيين دخلو عليهم الجيش السوري مكتوفين الايدي وطفل ١٣ سنة فقد عينة من اجرام المسلحين وقال الطفل الذي بعمر ١٣ سنة ان احد منهم يتكلم افغاني وهو الذي قلع اصاب عين احداهم ،،، والله سوريا صارت مأوى للمجرمين بإسم الجهاد واسقاط النظام ونحن بحقدنا بعدنا مصدقين انها ثورة واسقاط بشار،،، اجرام النظام قلنا منعرفو بس هلئ شو بدنا نخلص لا نخلص من هيك مجرمين من كل بلد شكل ما تاركين شي بسوريا من القتل والاجرام

    1. نعم يا رولا يوميا تشهد مدن سوريا انتهاكات لهؤلاء مدعى الأسلام ………………..الجزائر

  3. الله يعينكم
    كيف راح تنحل مشكلتكم الله اعلم
    المفروض المعارضين شوية يتنازلون ويقعدون على طاولت الحوار
    من اجل الناس الي انسبت وتشتت لو بقولوبهم رحمة يتفاوضو
    اعرف راح تيجي رحمة وتهاجمني

  4. اخ يا ميس لون خليها لا ربك ،،، الله وحده يلي قادر يخلصنا من هيك ازمة ،،، والحل الممكن هو الحوار بس شو بينفع ازى اميركا والغرب تاكلبو علينا وداعمين هل مجرمين المتطرفين بالسلاح ،،، بحاسبهم انهم بهيك بضربو عصفورين بحجر واحد ،،، منها بتخلصو من المتطرفين يلي هم من صنعهم ومنها بتخرب سوريا وبتدمر ،،،، الله يصلح الامور انشاءلله الواحد الاحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *