كشف المؤرخ اللبناني الدكتور عصام خليفة، عن المساحة التي ستفقدها لبنان جراء اتفاقية ترسيم الحدود مع إسرائيل.

وقال خليفة خلال مداخلة هاتفية مع تلفزيون “فرانس 24” أن: “هذا الاتفاق هو بين ترويكا فاسدة تخلت عن جزء من ارض لبنان وهذا مناقض للمادة الثانية من الدستور وهذا الاتفاق مناقض للقانون الدولي لان أي حدود بين المنطقة الاقتصادية الخالصة لدولتين متجاورتين يجب ان ينطلق من نطقة الحدود البرية والاتفاق لا ينطلق من رأس الناقورة اخر نقطة لبنانية”.

وتابع ان هذا الاتفاق “يخسر لبنان مئات مليارات الدولارات من الثروة الغازية والنفطية الموجودة بين ما سمي الخط 23 الذي كان لاسرائيل اليد الطولى في صياغته والخط 29 الذي قدمه الجيش اللبناني”.

واضاف “لبنان هو الدولة الوحيدة مع اسرائيل الذي يعمل حدوده البحرية من خارج الحدود البرية وبالتالي نحن الشعب اللبناني نرفض هذا الاتفاض ونتهم من يوقعه بالخياة العظمى وسنقوم بواجبنا في لبنان والخارج للدفاع عن حقوق لبنان”.

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. و لا تنسى ان لبنان مع شركة توتال الفرنسية لن تربح الا 25% حسب الاتفاقيات التي تبرمها الدول المنتجة مع الدول المستخرجة 75% للدول التي تستخرج الغاز و النفط و 25% للبلد المنتج و يحمد الله و يبوس ايده وش و ظهر هههه.. الي تخليه لكم إسرائيل تديه فرنسا الطماعة !!
    و هذا سببه ان الامة العاتفية لا امكانيات لديها لاستخراج ثرواتها بنفسها كي لا توقع نفسها فريسة لطمع الغرب !
    يحكى في روايات شعبية قديمة ان اعرابيا مر في طريق خالية فوجد قفة حداد بها عدة الحدادة نظر اليها و فتش عن خبز او طعام بداخلها لم يجده فرماها و انصرف بعد وقت قصير مر يهودي بنفس الطريق فوجد القفة نظر بداخلها فوجد بها عدة الحداد ، اخذ القفة ووضعها على ظهره و انصرف !
    و من يومها اليهود و النصارى هم من يصنع و يخترع اما امة العالم الثالث فما تزال تفتش عن الخبز و راكضة وراء لقمة العيش من الصبح للعشية !

  2. هلا مريم
    نسيتي بقية القصه
    الذي صنع محتوى القفه والد الاعرابي لكن اليهودي والنصراني لعبوا عليه واخذوه من والده الذي كان حريصا عليه ومن يومها وهو مضيع طريقه وينتظر فرج الله

    1. صباح الخير مسيو احمد كيف الحال؟ عساكم بخير ان شاء الله..
      لا يا مسيو احمد الرواية التي سمعتها انا تقول ان القفة تعود لدوواد عليه السلام لان حرفته حداد (و الله اعلم انا هيك سمعت) و دوواد هو نبي من بني إسرائيل..فحتى عرب قريش كانت تشتري السيوف و الدروع من يهود خيبر و بنو النضير و قينقاع أو من عند الفرس !

  3. كلام هذا المؤرخ هو الصحيح مهما حاولوا تلميع التنازلات
    و sleepy عون مضى وتنازل لان أمريكا حاطة عقوبات كبيرة على صهره الفاشل (الا بالسرقة)جبران باسيل .

  4. لا تنازلات ولا شي ،؟انما انتزاع الفريسة من فم الاسد !! شخصيا اعتبر هذا الاتفاق اعظم من انتصار الفين وستة !!! لانه لم ياتي بالقبلات ههههههههههههه الشيعة قاعدين وراء الكاتيوشا تبعهم وارسلوا مسيرات فوق حقل كارنيش ، ومعاها رسالة من كلمتين تقول لهم : يا اولاد العم النفط والغاز مواد سريعة الاشتعال ، تعطونا نصيبنا فبها والا نحرق الي خلفوكم ههههههههههههههه هذا الابداع والاختراق العصبي والعقلي كما اسميه ههههههههههههه يعني باختصار نوكاح روحاني مصفى ههههههههههههه جسدك واعضاءك نايمة هههههههههههه لكن روحيتك عاملة الهوايل بالولية ههههههههههههه
    الا تضطروني اشرح لكم بالطريقة التزحلوقية والا عمركم ما تفهمون شنو اقول ههههههههههه

  5. ” واضاف “لبنان هو الدولة الوحيدة مع اسرائيل الذي يعمل حدوده البحرية من خارج الحدود البرية وبالتالي نحن الشعب اللبناني نرفض هذا الاتفاض ونتهم من يوقعه بالخياة العظمى وسنقوم بواجبنا في لبنان والخارج للدفاع عن حقوق لبنان”. ”

    ليس هناك اي بلد في العالم يكون فيه الخط البحري غير متوازن مع الخط البري كما حصل في الإتفاق ، فهذا يعد بيعا لحقل كاريش الغني جدا بالغاز والذي سيكون ملكا لاسرائيل بالكامل ! مع العلم بأنها ستأخذ ٢٠% من ارباح الشركة المستثمره في حقل قانا اللبناني المشكوك في وجود الغز فيه !

    مالم تحلم به اسرائيل خلال السبع عقود من الحرب حققه لها جرذ المجارير في جرة قلم وباع جزء كبير من حدوده وثرواته للصهاينه .

    1. لكن عزاؤه غي ذلك انه سيوهم اتباعه بأن له الحريه الآن في الخروج من مجروره وشم الهواء النظيف .

    2. ههههههههه
      ما في هكذا حكي كل دول العالم حدودها البحرية معزولة عن الحدود البرية ، هكذا الحال بين الكويت وايران والعراق وفرنسا وبريطانيا . لابل امريكا نفسها ، يعني هذه شغلتنا كمخططين طوبغرافين وجغرافين هههههههه وجاي واحد كان يشتغل طبال عند هيفاء وهبي يعلمنا الجيمورفولوجيا ههههههههههههههه دك عيني دك هههههههههه الطم الطم ههههههههههههه لم اجد نصر حققه الشيعة اعظم من هذا على مدى الخمسين سنة الماضية ولو ما وراءه ، يذكرني بفتوحاتي التزحلوقية هههههههههههه بدون استعمال اي سلاح ، انظر بعين الحسناء عن بعد ههههههههههه فتروح واقعة مغمى عليها من الخوف والرغبة هههههههههههه وهذا ما حققه شيعة لبنان امس ههههههههههههه وباعتراف الحكومة والصحافة والمعارضة السهيونية نفسها هههههههههههههه لكن انتم من الحسد يا وهابية هههههههههههه اذا جلمبو يعمل نوكاح لشي ولية تحسبوها ههههههههههههه واذا انتصر الشيعة تحسدوهم وتغلون في انفسكم ههههههههههههه انا جدا مرتاح وفرحان وكل مشاربيكم والطاجين والمسكوف الليلة على حسابي اذا تشرفون الكوفي اللندني تبع التايمزو ههههههههههههههه بس لا تكثرون بالمعسل الذي غلى دون سبب هههههههههههه ويقولون بسبب حرب أوكرانيا ههههههههههههه التي اصلا بحياتها ما عملت معسل هههههههههههه فشنو علاقة الحرب الاوكرانية بالشيشة ؟؟ هههههههههه

  6. هههههه اصرخوا و اعترضوا و حللوا افعلوا ما شئتم فلن تستفيدوا شيء
    انا أثق ب السيد حسن نصر الله و حزب الله
    ومستحيل ان يفعل شيء ضد مصلحة لبنان
    فهو أكثر شخص حريص على لبنان و مصالحه
    وهذا انجاز يُحسب لهم ، العربان يلطموا ههههه
    مثل أولاد عمهم الصهاينة يلطموا و فقدوا
    عقولهم و يقولوا انهم انهزموا امام حزب الله
    هههههههه
    اقترح عليهم ان يعملوا حلقة لطم و صراخ عالحدود مع الصهاينة ههههههه 😂

  7. هذا التقرير في الصميم
    الصهاينة يقولون ان الاتفاق تم ب التهديد ههههه يعني معترفين بالهزيمة امام حزب الله
    والبعران يلطموا ههههه طبيعي لأنهم مع
    أولاد عمهم الصهاينة ضد الشيعة !
    والشيعة هزموا الصهاينة وهذا لا يروق للعربان
    البعران و جماعة التطبيع هههههه

  8. هذا التقرير صفعة لكل من اتهم لبنان و تحديداً
    حزب الله بالتطبيع والاعتراف بما تسمى
    اسرائيل ، الصهاينة أنفسهم ينفوا هذا الأمر
    و يقولون انه لا يوجد تطبيع و لا اعتراف بهم
    اظن كل شي واضح لكل مفتري و متصهين .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *