>

شن مشاركون في ندوة نظمها معهد الحوار الإستراتيجي في الكليّة الأكاديمية الإسرائيلية بمدينة “نتانيا” حملة شعواء على قناة الجزيرة، وكالوا لها اتهامات بأنها تخدم أجندات سياسية لقوى وصفوها بالراديكالية.

وقال مشاركون في الندوة عن دور “الجزيرة” في الأحداث الأخيرة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، إن القناة أصبحت جزءا مما يعرف بمحور المقاومة وإنها تخدم الإسلاميين وتُعادي المصالح الأميركية.

وزعم إفرايم سنيه مدير المعهد الذي نظم الندوة والنائب الأسبق لوزير الدفاع أنّ الجزيرة انضمت إلى ما وصفه بـ”محور المقاومة” الذي يُشكل خطراً وجودياً على “إسرائيل” مطالباً باعتبارها “عدواً” وفق كل المقاييس.

وقال سنيه إن الجزيرة تمرر بصورة محكمة ما يريده النظام الحاكم في قطر، مؤكداً أنّ الصراع اليوم يدور في المنطقة بين الإسلاميين الذين تدعمهم الجزيرة، ومن يريدون العيش في كنف الديمقراطيّة.

ومن جهته قال الأكاديمي دوف شنعار إن الجزيرة باتت قناة إسلامية تشجع “الراديكاليين الإسلاميين” متهماً إياها بالتحوّل من وسيلة إعلام إلى لاعب مركزي في الثورات التي تعصف بالعالم العربي، مشدداً على ما سماه “أسلمة” القناة، بينما هاجم آخرون بحدة بالغة منح الشيخ يوسف القرضاوي برنامجاً فيها.
صوت إيران
في ذات السياق لم يتوان السفير الإسرائيلي السابق في مصر “تسفي مازئيل” عن وصف الجزيرة بـ”الجهة المعادية” وأنها صوت لإيران من قطر، ومجندة لصالح حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

ومن جانبه اعتبر محرر بارز بصحيفة “يديعوت أحرونوت” أنَّ الجزيرة تشارك في صنع الأحداث، وأن الثورة المصرية هي ثورة الجزيرة الأولى بعد ثورة ويكيليكس الأولى في تونس، وخلص إلى أنها “قناة تآمرية”.

واتهم الصحفي روعي نحمياس الجزيرة بالتدخل في الحدث ومنح أقطاب المعارضة ساعات بث بلا حدود، ونقل معلومات غير دقيقة، وأحياناً عارية عن الصحة، بسبب ارتباطها بأجندة تطغى عليها الحركات الإسلامية.

ورفض نحمياس النظر إلى الجزيرة باعتبارها وسيلة إعلامية حرة، قائلا إنها غير مستقلة ومسيسة مهما ادعت غير ذلك، وتعبّر عن سياسة قطر التي وصفها بـ”الولد العاق” للولايات المتحدة في الخليج، الذي حاول دخول لعبة سياسية أكبر منه.
دور مركزي
فين حين قال رئيس الممثلية التجارية الإسرائيلية سابقاً في قطر “إيلي أفيدار” إن صورة العالم الشعبية الإسلامية التي ترسمها الجزيرة تتماشى مع ما وصفه بـ”الخط الانتهازي” الذي يعتبر قاعدة مواقف قطر.

كما اتهم المحلل السياسي بن درور يميني الجزيرة بخدمة أجندة منظمات ما سماه الجهاد العالمي، وهي بمثابة الذراع الإعلامية لها، بينما ذكر المعلق السياسي “تسفي بارئيل” أنه إلى جانب مهنية الجزيرة وإنجازاتها الصحفية، فإن لدى محرريها أجندة لا يخفونها، فقد اتخذت موقفاً واضحاً ضد مصر في تغطية أحداث اختراق الجدار الحدودي بين غزة ومصر.

وقال أفي يساخروف إنَّ تغطية الجزيرة لعدد من أحداث المنطقة تكشف كم يعتبر دور الجزيرة مركزياً في الصراعات العربية الداخلية، وهو ما يعني أن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني استطاع خلال 15 عاماً فقط أن يهزّ العالم العربي ويفرض على قادته الخوف بواسطة الجزيرة.

ومن جانبه وصف الكاتب رؤوفين داركو الجزيرة بأنها وسيلة إعلام تحريضية تغطي بشكل مشوّه أحداث المنطقة، وتعمل على تعزيز الحركات الإسلامية من قبيل حماس وحزب الله اللبناني.
المصدر: الجزيرة+الصحافة الإسرائيلية



شارك برأيك

‫43 تعليق

  1. الجزيره منبوذه من طرف الحكام العرب ومن طرف الحكام اليهود والامريكيين!!
    لكنها محبوبه من طرف السعوب وانا من بين السعوب
    السلام عليك يا يا ياواد يا ثقيل يآآآآآآآ يا مجنني

  2. اذكروا محاسن موتاكم وكفوا عن مساويهم قال أبو عيسى هذا حديث غريب قال سمعت محمدا يقول عمران بن أنس المكي منكر الحديث وروى بعضهم عن عطاء عن عائشة قال وعمران بن أبي أنس مصري أقدم وأثبت من عمران بن أنس المكي
    الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الترمذي – المصدر: سنن الترمذي – الصفحة أو الرقم: 1019
    خلاصة حكم المحدث: غريب [وفيه] عمران بن أنس قال البخاري منكر الحديث

  3. السلام على اخي الكبير الجميل القدير المحبوب عبوووووووووووووووووووووود .
    كيفك عزيزي ..
    اشتقتلك طبعا اكيد .. يوميا حبك بيزيد .. تعرف انت وحتى بعـــــــــــــــد روحي معك
    ………………….

  4. سكرا يا ناقد على اجاباتك حول الحج
    لكن تعليقك هنا اعتقد انه اخطأ العنوان!!!!!

  5. مصطفى في أذار 13, 2011 |
    السلام على اخي الكبير الجميل القدير المحبوب عبوووووووووووووووووووووود .
    كيفك عزيزي ..
    اشتقتلك طبعا اكيد .. يوميا حبك بيزيد .. تعرف انت وحتى بعـــــــــــــــد روحي معك
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    //////
    هل انت متأكد هههههه 🙂 🙂

  6. يعني مو احسن مااستقبلك بجاتك نيله وجاتك نيله … وووو ..
    امرك عجيب عبووووووووووووووود .

  7. لا خليك على كلامك الاول احنس من جاتك نيله يا صطوف
    حسنه انت ايضا محبوبتنا جميعا وكل من يوجد على نورت محابيب

  8. وعليكم السلام يوسف
    الزنادقه هو وصف وصفه المسلمون لمتتبعي الديانات الوثنيه (الكفار)!!!!!!!!!!!!!

  9. يوسف احترم نفسك
    ربما نمزح في امور اخرى لكن ليس في الانتماء الديني

  10. ههههههههههههههههههههههههه
    إعذروني يا أهل البيت,,,عملين ليا فيها عمر بن الخطاب

  11. يوسف اخي لا اصدق انك يوسف اتقي الله لاتمزح في هيك مهما كان ..
    ان الله يغفر جميع الذنوب الا الشرك به ..

  12. 1. oumrania el djazairiya في أذار 13, 2011 |
    لعنة الله على حفدة القردة و الخنازير.
    ……………………………………………………….
    الصواب هو اخوة او اخوان الخنازير وليس احفادهم…فهكذا وصفهم الرسول عليه السلام…وللعلم فان الاقوام الذين مسخوا لم يخلّفوا.

  13. الناقد
    انا اقرا تعاليق كثير جدا وافضل لك الصمت لانك لاتعرف شئ !!
    هم احفاد الخ ن ا ز ي ر لانهم لاتمد بهم صله باي نبي فهم من اتبعوا يهوذا
    اخ سيدنا يوسف ..

  14. لمن يهمه الامر
    تعريف الزنادقة
    الزنادقة وصف متأخر وصفه به المتأخرون، والزنديق معناه: المنافق – فالمنافق – كما قرره شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله -: المنافق هو الذي يبطن الكفر ويظهر الإيمان، سمى منافقا في العصور الأولى، وفي العصور المتأخرة يسمى زنديقا.
    فالزنديق هو المنافق هو الذي يبطن الكفر ويظهر الإيمان، ويطلق الزنديق أيضا على الجاحد، الذي أنكر وجود الله، فهو زنديق ملحد، فالمقصود أن الزنديق هو الملحد وهو الكافر، وهو الذي يبطن الكفر ويظهر الإيمان، ويطلق على الجاحد الذي أنكر الرب سبحانه وتعالى.

  15. # مصطفى في أذار 13, 2011 |
    الناقد
    انا اقرا تعاليق كثير جدا وافضل لك الصمت لانك لاتعرف شئ !!
    هم احفاد الخ ن ا ز ي ر لانهم لاتمد بهم صله باي نبي فهم من اتبعوا يهوذا
    اخ سيدنا يوسف ..
    ………………………………..
    وانا افضل لك ان تستمر في صمتك لانه خير لك في دنياك واخرتك يا مط!!!!

  16. يصف بعض المسلمين اليهود بأنهم أحفاد القردة والخنازير وهذا وصف قد يفهم منه البعض فهما خاطئا وهو أن اليهود اليوم أحفاد للذين مسخهم الله قردة وخنازير وهذا الفهم يرده قول النبي عليه الصلاة والسلام ( إن الله لم يمسخ قوما فيجعل لهم نسلا ).
    وإنما الصواب وصف اليهود بأنهم إخوان القردة والخنازيركما وصفتهم أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها لما قال اليهود للنبي عليه الصلاة والسلام : السام عليك . قالت عائشة : وعليكم السام واللعنة إخوان القردة والخنازير . فأقرها عليه الصلاة والسلام على ذلك.
    ثم لو جاز هذا الأمر لكان هناك من المسلمين أحفاد قردة وخنازير لكون بعض اليهود قد دخلوا في دين الله أفواجاً وهذا ما لا يستقيم وحكابة الاحفاد لان حفيد القرد قرد!!

  17. يقول الله تعالى : ” ياأيها الذين آمنوا لايسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيراً منهم ولانساءٌ من نساءٍ عسى أن يكن خيراً منهن ولاتلمزوا أنفسكم ولاتنابزوا بالألقاب بئس الإسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون “

  18. هاي كلها افلام على الشعوب العربية لان الجزيرة اساسا تعمل بتمويل اسرائيلي

  19. الاسراةليون مرعوبين من اللي بيحصل في العالم العربي انهم يرون عالم عربي جديد عالم يحب بعضهم البعض. يوم الحساب قريب يا ولاد الكلب

  20. سوزي أنا أعارضك الرأي والرأي الآخر تكتب هكذا,,,أنا إلي ساقط عربي وبكتبها صح, 😉

  21. هههههه اي خطئ املائي
    بس خطئ بتنكتب هيك خطا بس ما عندي على الالف هاي ءءءءءء

  22. خطأ
    الرأي والرأي
    خطأ
    الرأي والرأي
    خطأ
    الرأي والرأي

    شكراا اكيد حفظتهم هلئ

  23. لو ما عندك أنا سلفهالك أأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأ حطيها في الثلاجة وكل ما تحتاجيها خذي منها وحدة

  24. وأنا بقرى التعليقات لاحظت إن بعض الأخوة المعلقين مختلفيم ما بين مُسمى : أحفاد القردة والخنازير و أخوة القردة والخنازير .
    لكن لما قريت تعليق Shreif لقيته له رأى تانى :
    يوم الحساب قُريب يا ( ولاد الكلب ) .
    هاهاها 🙂 شريف جاب مالأخر

  25. إسرائيل و أمريكة حاطين منخارهم في كل كبيرة و صغيرة تخص العرب أنصحهم يهتمو بحالهم لأن من هنا و رايح العرب ماشيا كلها إلا الأمام و مصير إسرائيل لم تحاول تحط منخارها تان راح تحطو في قفانا و يا لبئس المصير lol

  26. الجزيرة قناة محترمة وبتظهر الحقيقة وانا بحبها 

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *