كشف مصادر قريبة من “حزب الله”، عن زيادة التململ داخل قواعد وقيادات الحزب، اعتراضاً على استمرار قتاله في سورية إلى جانب قوات بشار الأسد وتزايد أعداد القتلى، مشيراً إلى أن الكلفة الباهظة التي يدفعها الحزب بسبب ذلك بدأت تقلق أنصار الحزب، لاسيما في ظل الأعداد الكبيرة من القتلى الذين يتم تشييعهم يومياً في مختلف المدن السورية، والذين تفرض على مراسم تشييعهم سرية كبيرة، خوفاً من تصاعد الاعتراضات داخل الحزب.

وقال المصدر في تصريح لـ”الوطن”: إنه “بسبب اعتراض بعض القادة على مشاركة أبنائهم في المحرقة السورية، فقد قدم أمين عام الحزب حسن نصر الله تحذيرات شديدة اللهجة إلى أولئك المعترضين، وتوعد بعضهم بالفصل وتخفيض المكانة داخل الحزب، بل إن تحذيراته وصلت حد التهديد المبطن بإجراءات قد تكون أكثر قسوة من ذلك”.

وأضاف: “النبرة الحادة التي تحدث بها نصر الله في خطابه الأخير، والانفعال الذي ظهر في كلماته ورفعه للصوت كانت بمثابة تحذير للأنصار قبل الآخرين، ورسالة مباشرة مفادها أن الحزب مستمر في تدخله المرفوض بالشأن السوري، وأن الحديث عن هذا الأمر يعتبر تعدياً للخطوط الحمراء”.

وتابع المصدر: “أهالي كثير من الشبان المشاركين في القتال إلى جانب قوات الأسد باتوا يتساءلون بصورة علنية عن مصير أبنائهم، لاسيما بعد انقطاع أخبارهم لفترات طويلة، وأقدم بعض هؤلاء على مساءلة قياديين في الحزب، الجواب كان مزيداً من التطمينات الكلامية بأن هؤلاء يقومون “بواجب مقدس” في سورية، وأن الحزب اضطر تحت ضغوط الاستفسارات التي يتلقاها يومياً من ذوي المقاتلين إلى زيادة الرواتب الشهرية التي تدفع لهم نظير قتال أبنائهم إلى جانب الأسد، ومضاعفتها في بعض الأحيان”.

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. إن شاء الله عن قريب ننحرم شوفة هالخلقة يا دجال المقاومة …خليك هيك ساحبهم وهنن وراك لحد ما تفني ولادهم ببلادنا ….والله لايرد حدا منهم هنن وكل من دخل يقاتل مع هالمجرم بشارون إلا بالنعش وخليهم يقولوا فداك !

  2. يا رجل اتق الله و استحي على شيبة لحيتك!!
    اللي يشوفك الآن و أنت تفرد عضلاتك و تستعرض أسلحتك على المسلمين في سوريا.. ما يشوفك يوم كانت إسرائيل تدك حصونك و تدمر لبنان على رؤوس أهلها…و خرج رئيس وزرائكم يبكي و ينتحب قدام الكاميرات !! و كله لأجل خاطر جنديين اثنين أسرتهم…و كنت تعاملهم أحسن معاملة وأرقى معاملة في الأسر…و رغم ذلك دكوا حصونك لحد ما قلت الحق برقبتي !! و عشان تغطي على خيبتك خرجت و قلت “لقد انتصرنا على أقوى قوة عسكرية بالشرق الأوسط” .. !!
    انتصاراتك لا تستعرضها إلا على الضعفاء من أبناء ملتك و دينك !!! يا عيب الشوم عليك…و يا حسرة على ”هيفا و ما بعد هيفا” !!

  3. Yalli bidda7ek enno fi nes bta3ref l 7a2i2a w badda tkazzeb 3aynak bent 3aynak !!! 3ala kell 7al Ya Sayed HASSAN to2borni hal talli w inta l Sayed w ne7na 5adam

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.