أفادت تقارير إخبارية بأن جدلا يدور في شرق لبنان بين مسيحيين وعناصر من حركة حزب الله بسب مد شبكة اتصالات خاصة بحزب الله.
وقال سكان من بلدية ترشيش 57 كيلومترا شرق بيروت والقريبة من الحدود السورية إن عناصر حزب الله هددتهم بسبب منع البلدية للحركة من مد شبكة الاتصالات في المنطقة .
وأكد رئيس بلدية “ترشيش”، جابي سمعان، أن أهالي البلدة “مستنفرون ولن يسمحوا بمد هذه الخطوط”، وطالب الدولة بالتحرك لمنع هذه المخالفة، مشيرا إلى أن اجتماعًا ضم بعض أهالي البلدة ومسؤول العلاقات العامة في “حزب الله”، حسين جانبيه، الذي أصر على موقفه رغم غضب الأهالي، مؤكدا أنه “مهما فعل الأهالي سيتم مد الشبكة كما حصل في باقي المناطق اللبنانية”. واعترف غابي سمعان رئيس البلدية بوجود تهديد بـ”7 مايو” إذا ما أصر السكان على منع مد الشبكة في المنطقة.


وكانت عناصر حزب الله قد قامت في السابع من مايو من عام 2008 بالسيطرة على العاصمة بعد قرار حكومي بإغلاق شبكة الاتصالات الخاصة بالحزب حول العاصمة.
من جانبه، رفض وزير الاتصالات اللبناني، نقولا صحناوي، تجاوز الدولة، مؤكدا أنه “لا ترخيص لأحد باستغلال شبكة الاتصالات الحكومية في بلدة ترشيش ولا يسمح بمد شبكة أخرى قبل حصولها على الإذن القانوني من الوزارة، وأنه سيتم إبلاغ الجهات القضائية حال وجود مخالفة”.
وقتل نحو 80 شخصا وجرح اكثر من مئتين في المصادمات التي وقعت حينها بين عناصر حزب الله وأنصار الحكومة بزعامة رئيس الوزراء السابق سعد الحريري.
ويتوقع أهالى ترشيش من الأمين العام لـ”حزب الله”، السيد حسن نصر الله، التعرض في كلمته التي سيتوجه بها، مساء الإثنين، إلى هذه القضية الشائكة التي تهدد الاستقرار في المنطقة، وقد يدفع تطور الأحداث إلى صراع مذهبي وطائفي بين الشيعة والمسيحيين في البلدة ويؤدي إلى نتائج سيئة على اللبنانيين، الذين يتذكرون أحداثًا مماثلة خلال السنوات الماضية راح ضحيتها المئات من المواطنين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫27 تعليق

  1. ايه وشو عليه ما نصرالله هو الدوله وما فيه لزوم يسأل حدا الرجل عم يحميكم من إسرائيل واميركا استحوا واسكتوا احسن ما يعملكم ٧ ايار جديد.

  2. ma iltelkoun min abel inou nawwaret moumawale w mad3oume min mousad w cia w akid bled khalig w saudiyye ma hinne ma fi fare2 baynetoun… betfatesh 3ala ayya shi by7awlou yshawhou sem3et hal batal ille ma rakad wara kerse w mel metel ba2iyin bmoutou hinne w mlaza2in bi kerse w la 7atta ydaloun moulouk w rou2asa lezem yordou isra2il w america .. ya bo3d shabah moutou bi ghayzkoun nasrallah monter w allah 3am yonsroh aktar w aktar w kil ilel la7anoulkon ma hinne illa 5obatha2 2 w jouhala2 min keter korhoun la shi3a allah 3am basiretoun w ba2e 3amil

  3. حسن نصر الشيطان الغازي المحتل = شارون الغازي المحتل
    عصابة حزب الشيطان الغازيه المحتله = اسرائيل الغازيه المحتله

    إلى نار جهنم وبئس المصير ياعميل إيران وخادمها المطيع

  4. ريم
    لو بدسكري بوزك بكون احسان حبيبتي اه لأنك وحدي متعصبي دنياً وإذا 7 ايار هو فخر الك بس ال شعب ال لبناني بشوف عار الكن

  5. حق حزب الله ينشا شبكة اتصالات خاصه فيه في ظل العمالة  وجواسيس 
    اسراءيل يعني شي طبيعي ما في جدل

  6. لو يا جماعة الي عم تشتمو بعضكم بتترقوا  شوي لاداب الحوار وكل انسان حر بالتعبير عن رايه من دون  استخدام الدين 

  7. أنشىء يا سيد أنشىء …… مثل ما بدك يا بطل بيصير وبس…
    أكيد هيدي رح تكون أول شبكة أتصالات بالعالم العربي مش مخروقة من قبل أسرائيل…. يعني القصة مش لعب اولاد ….. بعدين ليش أهل المنطقة ترشيش بدن يزعلوا من شبكة الاتصالات؟؟؟ شو رح تأثر عليهم ؟؟؟؟ ولا يمكن فيه ناس بدها تخلق فتنة ومش عارفين كيف…؟؟؟؟؟
    الله معك يا سيد….. الله يحميك وينصرك …. يا سيد الرجال يا صاحب الوعد الصادق……

  8. زينة عيب تقولي عن شخص ايا كان انه معاق وتستهزئي بمكانته ولو انك لا تعتقدين بلقب “السيد” اذا لم تتفقي معه او كنت حتى تكرهينه لك كامل الحرية لكن على القليل نحترم انه رجل معمم ورجل دين

  9. الله يحميك يا سيد المقاومه والعزه والشرف والكرامه وتبقى شوكه بعين كل الخونه واعداء الدين والوطن

  10. بيلبقلك كل لبنان واتصالاتو وبحرو وجوو وشرقو وغربو وشمالو وجنوبو بامر اصبعك الزغير ورجالك بياكلو قلب الاسد معك معك يا سندنا وضهرنا وقوتنا ولما بدك منولعها لعيوونك 🙂

  11. استغفري ربك يابنت لندن عيب تقولي لاي شخص يامعاق وكانك تشتميه وهل الاعاقه مسبه والله تضايقت لا حول ولا قوة الا بالله

  12. حسن نصر الشيطان الغازي المحتل = شارون الغازي المحتل
    عصابة حزب الشيطان الغازيه المحتله = اسرائيل الغازيه المحتله

    إلى نار جهنم وبئس المصير ياعميل إيران وخادمها المطيع

  13. قال يافرعون من فرعنك قال مالقيت من يدقمني و في روايه اخرى يشكمني .. وهذا ماينطبق على هذا الكائن الجلاتيني

  14. abu-omar
    لو بدسكري
    copy
    ==========================
    تصحيح بيقولو: لو بتسكري
    منين جبت الدال ودحشتها ما بعرف ?
    بلاوي……

  15. حسن نصر اللات اكبر معين لثلاثة انظمه كافره ايران سوريه وبالطبع اسراءيل يقتل الشعب اللبناني والشعب السوري لكن الله يمهل ولايهمل اربت ايامكم ايها 1لمجرمين.

  16. له له يا جماعه شكلي إنفهمت غلط يا abu omar انا قصدي إنه حسن نصر الله عم يتحجج بحمايتنا من إسرائيل وغصب عنا بده يمد شبكة اتصالات خاصه فيه وعم يهددنا ب ٧ ايار جديد.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *