>

أكد الأمين العام لحزب الله اللبنانى “حسن نصر الله”، وجود محاولات تهدف إلى “تخريب العلاقة بين الطوائف اللبنانية” لاسيما “بين الشيعة والسنة”، وأن المحكمة الدولية الخاصة بالتحقيق ومحاكمة المتهمين فى حادث اغتيال الرئيس الحريرى تقوم بهذا الشأن.

وقال نصر الله فى خطاب تلفزيونى، مساء أمس الأربعاء، إن هناك بعض القوى تعمل الآن على تخريب العلاقة بين الطوائف اللبنانية والوصول فيها إلى أبعد مدى ممكن من البغض والحقد وسوء الظن، لكى لا يبقى مجال للتعاون أو الحوار بين الطوائف فى لبنان، وصولا إلى مرحلة تفجير البلد وبالتالى إنهاء هذا البلد”، مضيفا أن “المحكمة الدولية تتحرك فى هذا السياق”.

وأضاف نصر الله حسبما ذكر موقع “روسيا اليوم”، أن نص القرار الاتهامى بحاجة إلى قرار أعمق وبشكل مفصل وسنعكف عليه خلال الأيام القليلة الماضية، مشيرا إلى أن المحكمة ركزت على فرضية واحدة ورفضت العمل على أى فرضية أخرى بوجود أدلة وقرائن ظرفية قد تسمح باتهام إسرائيل وتورطها فى حادث اغتيال الحريرى.

وتابع الأمين العام لحزب الله اللبنانى، قائلاً: “خلال الفترة الماضية وجه الاتهام لأربعة من المقاومين الشرفاء، واليوم صدر القرار الاتهامى أو الجزء الأكبر من نص القرار الاتهامى لهؤلاء المقاومين، وهم مفترى عليهم بل هم مظلومون فى هذا الافتراء”، مؤكدا أنه عندما نقرأ النص كله لا نجد فيه أى دليل مباشر.

وأشار نصر الله إلى أن ما نشر اليوم يؤكد صحة كل ما قاله خلال الأشهر الماضية عن أن هذا التحقيق ليس شفافا ولا علميا ولا حرفيا وتم تسريبه فى دير شبيغل وصحف أخرى عربية وإسرائيلية والتلفزيون الكندى، كما دعا اللبنانيين لرؤية ما جاء فى دير شبيغل والتلفزيون الكندى لرؤية التشابه.

وقال إنه لا يوجد أى دليل مباشر فى النص كله، والأمر الوحيد الذى يستند إليه القرار الاتهامى هو الاتصالات الهاتفية ويتحدث عن تزامنات، وبعض التحليلات والاستنتاجات التى لا معنى قضائيا لها”.

وانتقد الأمين العام ارتكاز القرار الاتهامى على الاتصالات الهاتفية، متحدثا عن حجم السيطرة الإسرائيلية على قطاع الاتصالات فى لبنان، والقدرة على التلاعب وتركيب أرقام هواتف واختراع اتصالات وهمية أو استخدام أرقام أشخاص من دون علمهم، وهذا كاف للطعن بدليل الاتصالات الذى يدعى القرار الاتهامى استناده عليه”.



شارك برأيك

‫39 تعليق

  1. انت وعصابتك ووليك الفطيس وبقية العملاء في نظام البعث أكبر مشاعل الفتنه
    وأكبر مشاعل الإرهاب يا إرهابي
    ولك عين تطلع من مغارتك يا نجس
    ولك عين ترفع راسك يا زعيم المحتلين الجدد
    عساك تموت موتة الكلاب في جحرك المعفن يا عميل المجوس

  2. والله ما الي نفس شوف هال المنظر و هال الكلام لانو شوفتك بتقلب النفس و كلامك ما هو الا كذب بكذب يا مخمخم 

  3. ليس المشكلة فيما يقوله السيد حسن نصر الله ، المشكلة الحقيقية في مخططات الغرب وعلى رأسهم الولايات المتحدة ، لصالح الدولة العبرية المنهزمة من المقاومة ، في تخريب لبنان بالكامل لغرض القضاء على المقاومة التي هزمتها يوما وردتها خائبة الى فلسطين المحتلة !!!! ليس دفاعا عن احد ،،، ولكن لان عدونا الاصلي ( وربما الوحيد في هذا العالم ) وهو اليهود ، تحاربهم المقاومة في لبنان ، وتطبيقا لمقولة ( عدو عدوي صديقي ) فنحن نعتبر ان المقاومة اللبنانية صديقتنا ، بغض النظر عن اي اختلافات ايدالوجية بيننا وبينها …..

  4. وانتقد الأمين العام ارتكاز القرار الاتهامى على الاتصالات الهاتفية،
    ——————–
    العب غيرها ماجاب خبركم الا ملف الإتصالات اللي أعده البطل وسام عيد الله يرحمه وبعدها أمرت بقتله يا مجرم لأنه فضح مؤامراتك انت ومعلمك بشار وعصابتك البلطجيه . تفوووووووووو عليك يا دجال يا زعيم الكذابين

  5. enta we e5be2ak lal moujremin 3am ta3mel mashekel ben a7zeb l2eno hezbak ma bi2albo shi3et lebnen killon …..salam al moutahamin lal te72i2 we ba3den ta3a 7eseb al ma7kame ……..we law bido youla3 lebnen dam al sunna ma birou7 hader

  6. الظاهر في ناس ماشافوا دب المغاره لما كان يردح ع الشاشات من المغاره ويستنجد بالعرب عند الغرب لتوقف اسرائيل الحرب ع الأبرياء اللي عمرو ما حس بمعاناتهم لأنو جبان وعايش تحت الأرض بعيد عن صواريخ اسرائيل .
    اسطوانة بشار عن المقاومه والمانعه انكسرت على رأسه
    وبقي ناس يرددونها كالببغاء حتى يسقط عميل إيران وبعدها سيخرسوا

  7. الظاهر في ناس الحقد عمى قلوبن بس لانو السيد حسن من مذهب غير مذهبنا يلي وصفتوا دب المغرة قدم ولده اعز ما يملك في عملية استشهادية لنصرة الدين و البلد وتصحيحا للمعلومات الخاطئة السنيورة هو من بكى واستنجد بالعرب وغيرهم وليس حسن نصر الله كلنا نعلم انسقوط الحزب نصر لاسرائيل ومنورائهم امريكا لانهم هم من ازلوهم ودحروهم صاغرين ولكن لا حياة لمن تنادي

  8. ya twyter asasan esmak manak ma3rof la bnt wala sabi bass ymkn shakar aw khawal 3a kl al 7awal ma hayda m7war al kalam mn wen ma knt bl 3alam al3arvbi ma3 al shak b enak 3arabi wala elak bala ma red 3a tafh ebn tafeh mtlak bokra youm alkaymeh la tt7asab enta w akhlak 3ashn ma 3almok e7tram rajl din mnal nar bada wokoda ya tweto ……

  9. Top Quality في أب 18, 2011 | ليس المشكلة فيما يقوله السيد حسن نصر الله ، المشكلة الحقيقية في مخططات الغرب وعلى رأسهم الولايات المتحدة ، لصالح الدولة العبرية المنهزمة من المقاومة ، في تخريب لبنان بالكامل لغرض القضاء على المقاومة التي هزمتها يوما وردتها خائبة الى فلسطين المحتلة !!!! ليس دفاعا عن احد ،،، ولكن لان عدونا الاصلي ( وربما الوحيد في هذا العالم ) وهو اليهود ، تحاربهم المقاومة في لبنان ، وتطبيقا لمقولة ( عدو عدوي صديقي ) فنحن نعتبر ان المقاومة اللبنانية صديقتنا ، بغض النظر عن اي اختلافات ايدالوجية بيننا وبينها …..

    معك حق مية بالمية اخ توب ويا ريت كل الناس هيك بتفكر متلك
    ويلا منترك الصفحة للناس المعروفة هون مين رح يعلق
    خليهن يشبعو فيها كلام وفتن ومسبات

  10. twitter
    eza lkarar mabni 3l 2itisalat fahowe batel li2an israel kenat 3m tel3ab be5tot l2itisalet wa2ta b lebnen.alla y5aliki 2e7ki shi bte3erfi fi

  11. ألله .. ونصرالله … والضاحيه كلها….
    ألله .. ونصرالله … والضاحيه كلها….
    ألله .. ونصرالله … والضاحيه كلها….
    ألله .. ونصرالله … والضاحيه كلها….
    ويللي مش معاجبه … يضرب راسه بالحيط ….
    السلام عليك يا صادق القول والفعل ورحمه الله وبركاته..
    أدامك الله فخرا” ونصرا” لنا يا أبا هادي…. وحماك الله من كل شر… آمين

  12. قصدك ام ادم انتي بنت الجنوب مارون الراس صح
    بس منك بنت الضاحية
    ييييييه ييييييه يييييييه
    طلعنا جيران وانا قول ليش حبيبتك 🙂 هههههه

  13. ههههههههههههههه بلا ما تضربي بعترف
    اوكي انا بنت الجنوب بليدا بتعرفيها
    وكمان بنت الضاحية والي الفخر 🙂 🙂

  14. طبعا” بعرف بليدا… أحلى عالم وعلى راسي كمان… بعرف ناس من بيت فاعور.. من بليدا…

  15. يسلم راسك
    اي كل بليدا بيت فاعور
    يعني طلعنا جيران وانتي وين ساكنة بلبنان شي؟؟؟

  16. يييييييييييي
    قليلي باستراليا وبسيدني
    كل عيلتي هونيك وبسيدني تحديدا بيت حجازي بتعرفيهن مشهورين هني ع كل حال 🙂 وانتو اهل مارون الراس معروفين هونيك
    بتعرفي فلافل ومطعم حجاززي شي

    لا انا ساكنة بلبنان

  17. بعرف بيت حجازي ….. بعرف كثير منهم…. المطعم يللي عم تحكي عنه أسم صاحبه فيصل؟؟؟

  18. وووووووووووووووووووولك اي خالي فيصل
    وهو هلئ عنا بلبنان هو وولادو
    يعني بتعرفي عيلتنا كلا هههههههههه
    انا قلتلك بالضاحية حارة حريك

  19. بيعرفك هو مين انتي اعترفي لقلو عنك
    ومين بتعرفي من اخواتو هو ابن خالتي بس مربينا نحنا وصغار ومنقلو خالي عرفتي كيف بس اساسا ابن خالتي يعني امو خالتي

  20. لا هو ما بيعرفني….. أنا عرفته لأنه عنده هيدا المطعم….
    بعرف فدوى مرت وسيم حجازي الصيدلي…..

  21. امممممم فكرتك بتعرفيه لكن بس بتاكلي من عندو 🙂
    يلا استفيدي اكلو طيب ونظيف

  22. وانتي فطوم ما قلتيلنا من وين
    بعرفك عايشة بلندن
    بس من وين بالظبط

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *