أعرب حسن نصر الله، الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية، عن تعازيه السبت لأهالي ضحايا هجمات باريس، وتعهد بالانتقام من تنظيم داعش بسبب تفجيري بيروت.

https://www.youtube.com/watch?v=NyzR8xEbrGo

وقال في بيان بثه تلفزيون المنار “إن شعوب منطقتنا الواقعة تحت زلزال وحشية داعش في أكثر من بلد عربي وإسلامي -ومنها لبنان الذي عانى قبل أيام ما عانى- هم الأكثر إدراكا وإحساسا بالمصاب الأليم الذي أصاب الشعب الفرنسي الليلة الماضية.

“إننا نعبر عن مواساتنا وتضامننا الإنساني والعاطفي والأخلاقي مع كل هؤلاء الأبرياء الذين تجتاحهم الإدارة المتوحشة لداعش ومجرمي داعش”.

وأعلن داعش مسؤوليته عن هجمات باريس التي وقعت مساء الجمعة، وقُتل فيها 129 شخصا.

وشهد الأسبوعان الأخيران هجمات كبيرة أعلن التنظيم المتشدد مسؤوليته عنها، منها تفجيرات انتحارية في ضاحية بيروت الجنوبية، أسفرت عن مقتل 43 شخصا. كما قُتل 224 شخصا في حادث سقوط طائرة روسية بسيناء في مصر أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنه.

وكان تنظيم داعش قال في بيان وضعه أنصاره على موقع تويتر، إن أعضاءه فجروا دراجة نارية محملة بالمتفجرات في شارع بمنطقة برج البراجنة، وحينما تجمع الناس فجر انتحاري نفسه بينهم.

وألقت السلطات الأمنية اللبنانية القبض على خمسة سوريين وفلسطينيين يُشتبه بضلوعهم في تلك التفجيرات. وتعهد نصر الله بالانتقام من منفذيها.

وقال الأمين العام لحزب الله “إذا هما بيفترضوا إن قتل رجالنا ونسائنا وأطفالنا وهدم بيوتنا وحرق أسواقنا وما فعلوه قبل أيام.. هذا يمكن أن يزعزع أو يُضعف الإرادة أو العزم أو يجعلنا نغير في موقفنا أو في رؤيتنا أو في بصيرتنا.

“هما مشتبهين تماما بل هذا سيزيدنا عزما وإصرارا. وأنا أقول لكم اليوم نحن في هذه الجبهات خصوصا في سوريا قاتلنا داعش وغير داعش في أكثر من جبهة، ولكن بعد هذه العملية نحن سوف نذهب ونفتش عن جبهات مفتوحة مع داعش ليكون حضورنا فيها أقوى وأشد، لأن هذا معنى الوفاء للشهداء الذين سقطوا في برج البراجنة”.

وهذه التفجيرات هي الأولى خلال أكثر من عام التي تستهدف معقل حزب الله في لبنان مع تكثيف الجماعة الشيعية مشاركتها في الحرب في سوريا المجاورة.

وكثفت القوات الحكومية السورية المدعومة من حزب الله والقوات الإيرانية حربها ضد مسلحين معظمهم من السنة، إضافة إلى مسلحي تنظيم داعش منذ أن بدأت روسيا حملة جوية لدعم الأسد في 30 سبتمبر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. يفتحوا قبرك عن قريب يا بو نص لسان ..عم تدور عن جبهات مفتوحة مع داعش لتقاتلها على اساس متخبية داعش تحت الأرض ومو عارف مكانها
    ..داعش موجودة بالرقة والحسكة وبالرمادي روح قاتلها هونيك يا جبان ولا مستنيها لهي تجي لعندك ….يجيك داء ماله طب ولا دوا انت وحزبك الشيطاني

  2. ولَك يا ابن لكلاااب. روح لملم جثث بناتك اللي فاحت ريحتهم بإدلب وحلب. ولَك روح يا خنزير عِوَض أهالي الأسرى تبعينك اللي تركو اهلهم علشان ستميت دولار وهيهم مرميين وعم يبكو وينبحو وما نالهم شي. لك تفوووو بنص وجهك وبنص دقنك النجسة.

  3. منوووووولة حبيبة قلبي ….يسعدلي كل اوقاتك هادا نورك يا احلى دكتورة بالعالم

  4. ثكلتك أمك ياجبان ,منافق ,كذاب,عميل,خاين ولاننسى كذلك أنك عاهرة إيران
    عد إلى جحرك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *