>

في الوسط الأميركي، البعيد 12 ألف كيلومتر تقريباً عن السعودية، وقف أعضاء مجلس النواب بإحدى الولايات هناك، إجلالاً واحتراماً، الأربعاء الماضي، لطالب سعودي وجدوه يستحق منهم “شهادة الشجاعة والتضحية” الممنوحة عادة للباذلين جهداً بالمجالين، إلا أن عبدالجليل الأربش بذل الأغلى عليه وعلى ذويه، وهي حياته التي أنهاها بعمر 22 سنة، لينقذ آخرين من قتل “داعشي” الطراز ودموي.

الأربش، منع انتحارياً من دخول مسجد وتفجير نفسه بمن فيه من مصلين في مثل هذا اليوم الجمعة من الأسبوع الماضي، ودفع حياته ثمناً بمدينته الدمام في الشرق السعودي، لذلك دعا مجلس نواب ولاية كانساس، المعروف مقره باسم الكابيتول في مدينة “توبيكا” عاصمة الولاية، عدداً من المبتعثين السعوديين بجامعة “ويتشيتا” الحكومية، ومعظمهم أقرباء وأصدقاء للأربش الذي كان يدرس فيها الهندسة الكهربائية سنة ثالثة، ليبلغهم بتكريمه المعزز بشهادة أرسل صورتها إلى “العربية.نت” المبتعث سعيد الغامدي، رئيس نادي الطلبة السعوديين بالجامعة التي تضم 600 مبتعث سعودي على نفقة الحكومة.

https://www.youtube.com/watch?v=X332_wZ0UiI

شهادة التكريم، وصورة سيلفي التقطها عند مدخل المسجد مع ابنة خالته قبل دقائق من التفجير

تكريم آخر كبير اليوم الجمعة أيضاً

وذكر الغامدي أن التكريم “كان ببادرة من الهيئة التشريعية في الولاية” أي مجلس النواب، الذين وصل إليهم صدى ما قام به الأربش ونال إعجابهم، بعد أن تأثروا بما فعل، وعلموا بتفاصيله من وسائل إعلام عالمية الانتشار أتت على قصته، فقاموا وكرموه وصفقوا له، بحسب ما نراهم في الفيديو الذي تعرضه “العربية.نت”، وبثه إليها سعيد الغامدي أيضاً.

واليوم الجمعة بالذات سيجري تكريم آخر للأربش، وكبير الفعاليات “نظمه نادينا الجمعة بالاشتراك مع إدارة الجامعة، وبتغطية من قنوات تلفزيونية وصحف محلية، إضافة إلى وفود من مبتعثين سعوديين سيأتون من ولايات أخرى للمشاركة”، طبقاً لما قال الغامدي عبر الهاتف حين اتصلت به “العربية.نت” فجر اليوم الجمعة بالتوقيت السعودي.

سعيد الغامدي، رئيس نادي المبتعثين بكانساس، وإعلان لسي أن أن في ساحة بنيويورك، تضمن صورة الطالب

عندها فجر الانتحاري نفسه بعبوة مدسوسة

ومن المعروف عن قصة الأربش أنه استغل عطلته الصيفية الجامعية وعاد إلى الدمام بهدف الزواج هذا الشهر بالذات، لكن ما كان بانتظاره اختلف عما كان ينويه، ليليه بشهر عسل يمضي إليه، ففي يوم الجمعة الماضي كان مع آخرين عند مدخل “مسجد الإمام الحسين” بحي “العنود” في المدينة، حين اقترب أحدهم، ذكرت الداخلية السعودية فيما بعد أن اسمه خالد الوهبي الشمري، وعمره 20 سنة، متنكراً بعباءة نسائية وأراد الدخول.

مبتعثون بجامعة ويتشيتا، من أقاربه وأصدقائه، وقفوا أمام مبنى الكابيتول بعد أن تسلموا شهادة تكريمه من نوابه

ولأنه “كان ممنوعاً على النساء ارتياد المسجد تلك الجمعة”، طبقاً لما قال والد عبدالجليل الأربش في فيديو، اطلعت عليه “العربية.نت” أيضاً، فإن ابنه الذي عمل حال وصوله إلى الدمام مع اللجان الشعبية الحارسة المسجد تطوعاً، استغرب رغبة “المرأة” بالدخول، من دون أن يعي بأنها “داعشي” النوايا، وحين تنبه لحقيقته، أمسك به سريعاً ليصده ويمنعه، عندها فجر الانتحاري نفسه بعبوة من مادة RDX مدسوسة بزيه النسائي، فسقط الاثنان قتيلين في الحال.

مع عبدالجليل الأربش، قتل التفجير 3 آخرين: شقيقه محمد، وهادي عيسى الهاشم، ثم محمد العيسى، ابن خالته الذي ظهر معه بصورة “سيلفي” التقطاها قبل قليل من مقتلهما عند مدخل المسجد. ومحمد العيسى هو ابن كوثر الأربش، خالة القتيلين عبدالجليل ومحمد، والكاتبة بصحيفة “الجزيرة” السعودية، وينقلون أنها قالت: “ابني جعلني أبكي، لكنه أنقذ مئات الأمهات من البكاء على أبنائهن”.



شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. أولا: لا أصدق قصة بأن عبدالجليل الأربش ضحى بنفسه لكي يحمي الآخرين ولا أكذب هذه القصة ولكن كثيرا ما سمعنا عن هذه القصص ثم اكتشفنا أنها كذب في كذب ومجرد دعاية لكي يتم استدرار عواطفنا .

    ثانيا: قصة أن عبدالجليل الأربش قد ضحى بنفسه لكي ينقذ الآخرين سوف يتم إضافة أحداث كثيرة عليها على مر السنين من قبل أتباع طائفته ومن سيعش بعد سنوات طويلة سيجد بأن هذه القصة قد أضاف عليها أتباع مذهبه الكثير والكثير والكثير من الأحداث فالآن هو ضحى بنفسه من أجل الآخرين أما في المستقبل ستجدون بأن هذه القصة قد أضيف عليها الكثير من أجل استثارة العواطف كعادة مذهبهم القائم على البكائيات واستثارة العواطف.

    ثالثا: قد يقال في المستقبل البعيد بأن عبدالجليل الأبرش كان قادما من كربلاء لا من أمريكا وبأنه رأي بالمنام الحسين وأن الحسين بشره بالشهادة وقد يقال بأن المصلين رأوا الزهراء وهي تحمل جثمانه الطاهر وسيقال بأن السماء بكت عليه ونزل مطر غزير من السماء بكاءا على الأربش وسيقال وسيقال وسيقال ……. الخ .

    رابعا: انظروا إلي التناقض فقد قال زميلنا الشيعي أبو حسين بأن عبدالجليل الأبرش كان عريسا من يومين قبل أن يتم قتله في الوقت الذي يقول به الخبر بأنه جاء لكي يبحث عن عروسه ولكنه مات أي أنه لم يتزوج بعد , هل رأيتم التناقض ؟
    ثم هل من الممكن أن تعرضوا علينا فيديو حفلة عرسه خاصة وأننا نعلم بأن في السعودية يفصلون بالأعراس بين الرجال والنساء فلا مشكلة من عرض مقاطع من حفل عرس عبدالجليل الأربش , فهل من المعقول أن لا يصور أي شخص ولو حتى بالهاتف مقاطع من عرس عبدالجليل الأربش ؟

    خامسا: يقول الخبر : ” ولأنه “كان ممنوعاً على النساء ارتياد المسجد تلك الجمعة”، طبقاً لما قال والد عبدالجليل الأربش في فيديو ”

    وأنا أقول : ومنذ متى يتم منع النساء من ارتياد المساجد يوم الجمعة فالذي أعرفه بأن النساء لهن أماكن خاصة في المساجد .

    ثم هل الداعشي الذي فجر نفسه مضطر أن يلبس لبس النساء لكي يدخل للمسجد لكي يفجر بنفسه ؟ ألم يكن يستطيع أن يدخل كأي مصلي آخر ثم يفجر بنفسه ؟ يعني هل كان المصلين سيكتشفون بأنه داعشي لذلك فجر بنفسه ؟ كان يستطيع الدخول بهيئته الأصلية أو يلبس أي ملابس رجالية لكي يغطي المتفجرات التي سيفجر بها نفسه أو يدخل بحقيبة رجالية ويفجر ونفسه .

    سادسا: يقول الخبر ما يلي :” فإن ابنه الذي عمل حال وصوله إلى الدمام مع اللجان الشعبية الحارسة المسجد تطوعاً، استغرب رغبة “المرأة” بالدخول، من دون أن يعي بأنها “داعشي” النوايا، وحين تنبه لحقيقته، أمسك به سريعاً ليصده ويمنعه، عندها فجر الانتحاري نفسه بعبوة من مادة RDX مدسوسة بزيه النسائي، فسقط الاثنان قتيلين في الحال.”

    وأنا أسأل: هل كان عبدالجليل الأربش يعلم بأن هذا الرجل المتنكر مؤجج بالقنابل فمسكه ومنعه على الرغم من أنه يعلم بأنه مؤجج بالقنابل أم أن عبدالجليل أمسكه لأنه متنكر بزي النساء وبعدها تفاجئ بأن الداعشي فجر نفسه فانفجر معه عبدالجليل الأربش دون أن يعلم ؟
    فهل لو كان عبدالجليل الأربش يعلم بأن الرجل المتنكر بزي النساء مؤجج القنابل سيقف بوجهه ؟

    عموما: لا أصدق قصة التضحية هذه ولا أكذبها فالله تعالى أعلم بالحقيقة .

  2. احفاد علي عليه السلام معروف عنهم بشجاعتهم وبيرفعوا الراس مو متلكم ياقتلة ماعدكون غير التفجير والدبح ( الله يرحم الشهيد ويسكنه فسيح جناته )

  3. إلي أسرار معلنة : أنت قلت ما يلي :” احفاد علي عليه السلام معروف عنهم بشجاعتهم وبيرفعوا الراس”

    وأنا أقول لك: إذا كان علي بن أبي طالب في مذهبكم يشاهد الرجال يضربون زوجته ويكسرون ضلعها ويسقطون جنينها وزوجته تتقلب يمينا وشمالا بين أيدي الرجال الأجانب عنها وهو ساكت , فعن أي شجاعة تتكلمين ؟؟!!!!

    مذهب كله تناقضات في تناقضات

  4. فعلا يا اسرار انه مجرد ناصبي تافه …
    وهل الا متسافل الدرجات يحسد من علا ؟ وهل قام الاسلام الا بسيف علي عليه السلام الذي كانت تهتف باسمه ملاءكة السماء ب لا فتى الا علي ولا سيف الا ذي الفقار ! فيما كان أشياخ هذا الناصبي يفرون وحتى من سكوت علي عليه السلام يرتجفون ! وهو يقفو فعل هارون سلام الله عليه لا غير ! فهل علي كان يخاف منهم ؟ وهو من قتل عمرو بن ود ومرحب فارس اليهود المجرب وفتح خيبر ومن قبل قتل جد معاوية واخيه وخاله ! ولهى بلحية ابيه في القصة المعروفة …. الاعرابي
    يعرف جيدا كل القصص لكن يحورها ويحرفها هو ومشايخه كما حرفوا تأويل كتاب الله واتبعوا زيغ قلوبهم ! وجسموا الله وادعوا انه جسدا تعال عما يصفون !
    قولهم يضاهي قول الذين كفروا من قبل قاتلهم الله أنى يوءفكون …. لاباس يا زينبية بشبشب ههههه على راسه … وتحياتي الك .

  5. أصبحنا وأصبح الملك لله الواحد القهار .
    أبى أعرف أنتى ومن على شاكلتج يا مواطنه عربيه منافقه شنو ملتكم ؟ شنو جنسكم .؟ أبى أعرف شنو كمية الحقد والكره إللى تارس قلوبكم ؟
    أبى أعرف فعلا إنتوا ناس مسلمين توحدون الله ؟ فعلا إنتوا بشر عايشين مع ناس يتعاملون معاكم كبشر ؟
    قاعده من الصبح وكاتبه مقاله كلها مرض وحقد ونجاسه عسى الله لا يشفيج من عندهم لان حالتج صعبه حيل متنكره بإسم رجل وتكلمين السنى بأخى والشيعى بزميلى بأى شرع ما أدرى ؟ إلا بشرع النفاق والدجل ممكن ؟
    شاب مات ومو محتاج لا من عندج ولا من عندح غيرج الرحمه لان الرحمه من رب العالمين ولا هى لو باقيه عليج وعلى ربعج حتى الهوا تقطعونه على الشيعه ؟
    ودليل نفاقج وحقدج يا أنسه كونان إنج بعد التحقيق ما فكرتى حتى تترحمين عليه أو تدعين له بغض النظر عن القصه حقيقه أم خيال !!!
    اللهم إرحم هذا الشاب برحمتك فأنت أرحم الراحمين وأنت أعلم بنواياه وبأفعاله وخصلنا من المنافقين بعزتك يا عزيز !

  6. يعني الأمريكان الذين يسمونهم الشيعة الشيطان الأكبر يقفون احتراما لعبدالجليل الأربش !!! يعني الشيطان الأكبر وقف احتراما لعبدالجليل الأربش , تناقضات عجيبة .

    أما علي بن أبي طالب في مذهبكم فهو رجل خانع ضعيف يجرونه كالكبش – كما تزعمون أنتم – والرجال يفرمون زوجته فرم من الضرب ويكسرونها تكسيرا وهي تتقلب من يد رجل أجنبي عنها إلي يد رجل أجنبي عنها وهو ساكت لا يحرك ساكنا .

    وعلى فكرة: هل من المعقول بعد كل هذا الضرب لفاطمة من الرجال الأجانب أن يكون حجابها ثابتا ولم ينكشف حجابها ؟ هل من المعقول بأن جسدها لم يتكشف مطلقا ولا أن تتمزق ثيابها ويظهر أجزاء كثيرة من جسدها ؟؟

    طبعا أستغفر الله تعالى على سؤالي هذا فنحن لا نؤمن بأن رجلا قد مس السيدة الطاهرة فاطمة ولكن أنتم يا شيعة تؤمنون بذلك فهل من المعقول أن لا يتكشف شعر وجسد السيدة فاطمة بعد كل هذا الضرب الوحشي ؟؟!!!

    أما أن عبدالجليل الأربش ضحى بحياته من أجل الآخرين فأنا لا أصدق هذا الخبر ولا أكذبه فالله تعالى أعلم ولكن بدأت بعض الحقائق تظهر فالخبر يؤكد بأن عبدالجليل الأربش لم يكن يعلم بأن هذا الداعشي عنده متفجرات أصلا ولكن عبدالجليل من الداعشي بشكل عادي ثم تفاجئ بأن الداعشي فجر نفسه مع عبدالجليل , فهل كان عبدالجليل يعلم بأن الداعشي عنده متفجرات أصلا أم منعه بشكل عادي ثم تفاجئ عبدالجليل بأن الداعشي مفخخ بالمتفجرات ففجر نفسه بعبدالجليل بشكل مفاجئ لم يتوقعه عبدالجليل ؟؟

    اسمحوا لي أن أكرر رقم ستة التي كتبتها أنا سابقا :

    سادسا: يقول الخبر ما يلي :” فإن ابنه الذي عمل حال وصوله إلى الدمام مع اللجان الشعبية الحارسة المسجد تطوعاً، استغرب رغبة “المرأة” بالدخول، من دون أن يعي بأنها “داعشي” النوايا، وحين تنبه لحقيقته، أمسك به سريعاً ليصده ويمنعه، عندها فجر الانتحاري نفسه بعبوة من مادة RDX مدسوسة بزيه النسائي، فسقط الاثنان قتيلين في الحال.”

    وأنا أسأل: هل كان عبدالجليل الأربش يعلم بأن هذا الرجل المتنكر مؤجج بالقنابل فمسكه ومنعه على الرغم من أنه يعلم بأنه مؤجج بالقنابل أم أن عبدالجليل أمسكه لأنه متنكر بزي النساء وبعدها تفاجئ بأن الداعشي فجر نفسه فانفجر معه عبدالجليل الأربش دون أن يعلم ؟
    فهل لو كان عبدالجليل الأربش يعلم بأن الرجل المتنكر بزي النساء مؤجج القنابل سيقف بوجهه ؟

  7. إلي الزميل abohusain : أنت قلت للزميلة أسرار معلنة :” لاباس يا زينبية ”

    وأنا أقول لك: كيف تكون هي وغيرها زينبية والمتع الجنسية شغالة ليلا ونهارا ؟؟؟!!!

    ألم أقل لك مذهب متناقض .

  8. إلي الزميل الشيعي abohusain : لا تحاول ترقع لمن تسميهم بالزينبيات فالمتع الجنسية عاملة عمايلها معهن . آل زينبيات آل .

    يا زميلي abohusain: دع الشرف والعفة لأهل الشرف والعفة أما أنتم فلم يترك لكم مراجعكم لا طهارة ولا عفة ولا حتى أموال خمسكم .

    ما تقوم به من تسميهن بالزينبيات من متع جنسية لا ترضاه أنت يا abohusain لبناتك ولا لأخواتك ولا لأمك وبعد ما تلعب لعبك معهن تسميهن زينبيات ؟؟؟!!!

    أول مرة أشوف زينبيات ينتقلن من فراش إلي فراش بلا حياء ولا خجل .

    مذهب كله متناقضات

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *