>

أدلى ” نوري المالكي ” رئيس الوزراء العراقي الأسبق بتصريحات خلال مقابلة له مع قناة ” الحدث ” العراقية والتي تحدث فيها عن سبب إعدام الرئيس العراقي الراحل ” صدام حسين ” في يوم العيد .

فقال نوري المالكي : ” ما عندنا في الدستور ما يمنع إجراء إعدام في أيام العيد وهذا ما قاله القانون وما قاله القضاء الموجود حالياً .. إن فترة المصادقة على الحكم شهر ، هذا الشهر لا يمدد ولا يخفف الحكم ولا يلغى ويجب أن ينفذ خلال الشهر ” .

وتابع : ” كان نهاية الشهر هو هذا اليوم وإذا لم يعدم فستكون مخالفة على الحكومة العراقية .. لذلك نحن التزمنا بالسياقات القانونية والالتزامات الدستورية في عملية الإعدام ” .

وأضاف المالكي مهاجما صدام حسين : ” وهذا هو حق الشعب وحق الشهداء وحق الشخصيات وحق العراق الذي انتهكت كرامته بسبب سياسة هذا الرجل والحزب الذي ينتمي إليه ” .

ومن ناحية أخرى علق الأمير السعودي ” سطام بن خالد آل سعود ” على تصريحات رئيس الوزراء العراقي الأسبق نوري المالكي عن مبررات إعدام صدام حسين في عيد الأضحى منتقدا القناة التي استضافته .

فكتب في تغريدة له عبر حسابه على موقع تويتر : ” أن تستضيف شخص طائفي حاقد عليك على أحد قنواتك من أجل كشفه أمام الناس وكشف حقيقته هو سبق ونجاح إعلامي قوي “.

واستكمل : ” لكن أن تعطيه مساحة لتبرير مواقفه أو تمرير أجنداته فهو فشل إعلامي ذريع وهناك عوامل تحدد النجاح أو الفشل وهي هدفك من اللقاء والإعداد الجيد والمتكامل والمذيع القوي الذي سيحاوره ” .



شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. فرق بين الجعد ابن درهم وصدام وفرق بين نوري المالكي وخالد ابن عبدالله القسري .

  2. وانت ماذا تستحق ؟ من نهب البلاد وسرق أموال الشعب وحق الشعب في ثروته.حتى اصبح فيها العراقي لا يجد اللقمة ولا ابسط شروط العيش الكريم. كل العصابة الفرضية الغير مسلمة والحقودة على المسلمين. التي جاءت بعد صدام . وها هو ترامب فظحكم. ونشر لائحة باسمائكم. وما اودعتم في بنوكها ؟ وكان يهدد بأخذ الأموال التي سرقتموها. وكل مدخرات العراق الغني. كان يقول انا تلك الملايير المهولة من حق الشعب الأمريكي لانه ضاع له ابناءه في العراق ؟ وانت ماذا تستحق أيها البدوي الاجلف الجاهل ؟ هو هي أمريكا نادمة على قتل صدام. له قيمة وهو ميت لما انتم فعبارة عن عصابة إجرامية تستحق السجن والشنق على رووس الاشهاد

  3. أخرس ياصبي خامنئي بالرغم من ان صدام يستاهل الشنق مئة مره والحرق بعدها ولكن ماذا عنك ياخادم ايران وعن جماعتك الحراميه تستاهلون أكثر من الشنق فيافاسق وياحرامي عن اي قانون تتكلم ياحمار لو في قانون لازم انت وزمرتك الحراميه كلكم تنعدمون في ميدان عام وبعدها تنسحلوا على المزابل وتتحرقوا مع الزباله اما بالنسبه للامير السعودي فيامنافق وانتك من سلم صدام والعراق الى الامريكان والان تترحمون عليه وتتصنعوا حبكم له وانتم اول من خانه وكنتم السبب في ان يكون العراق ضيعه لاتباع ايران يتبرطعوا فيها بعد ماكان الجوع والفقر والتشرد ماكلهم وقاضم ظهرهم ورقبتهم

  4. والله ثم والله يا نوري تنكة ايامك قربت يا خنزير اللوطي علي خامنئي يا حرامي ولك مرتك كعدت ويا الامريكان على طبلة وهم ديشربون الخمور
    ولكم انتو ما عدكم لا غيرة ولا شرف يا بائغ المحابس

  5. بعيداً عن الموضوع و من وحيّه لو إفترضنا جدلاً أن صدام مازال حياً و على سدة الحكم ، هل كانت التوازنات السياسية في المنطقة قد تغيرت ؟ و هل حال العراق و أهله كان سيكون أفضل اليوم ؟ و هل كانت “اللا” التي يُباهي بها أنصاره قد تغيرت لصمتٍ مُطبق؟
    !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *