>

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أن إجراءات الرئيس السورى بشار الأسد أمس بزيارة حى باب عمرو، ربما تدل على تأكيده هذه المرة لوقف إطلاق النار بعد الاتفاق مع المبعوث الأممى كوفى أنان على وقف إطلاق النار.
أضافت الصحيفة أن زيارة الأسد لمنطقة الصراع فى حى باب عمرو، ونادرا ما يظهر على الملأ، كانت بمثابة طمأنة للشعب السورى الموالى له، والتأكيد على عدم الخضوع للجماعات المناهضة للحكومة.
وأظهرت لقطات بثها التليفزيون الرسمى السورى الأسد يقود الوفد المرافق له فى حى باب عمرو، الذى تضرر بشدة.


وقال شهود عيان للصحيفة إنه من الغريب استقبال الأسد من قبل عدد كبير من السكان فى هذا الحى، رغم أنهم فروا من القصف، مضيفين أنهم فروا هاربين عبر الحدود اللبنانية عن قرب قرية القاع، ويشتبه أنهم أنصار الأسد، تم إحضارهم لهذا الحدث.
أضاف شهود العيان أنهم جمعوا الناس فى حافلات التصفيق للأسد، وليس السكان الحقيقيين فى حى باب عمرو.
فيما قال اللاجئون السوريون على الحدود اللبنانية إنهم فروا إلى لبنان بسبب الاشتباكات، من بينهم 15 أسرة بها نساء وأطفال، فروا إلى الحدود بعد الشعور بالرعب جراء إطلاق النار والانفجارات.
ونقلت الصحيفة عن أديب الشيكلى، عضو المجلس الوطنى السورى، قوله “ليس من الواقعى الاعتقاد بأن النظام وافق على سحب قواته من المدن، ووافق على وقف إطلاق النار، وإطلاق سراح جميع الأسرى”.
وأشارت الصحيفة إلى أن واشنطن دعت أكثر من مرة الرئيس الأسد إلى قبول خطة أنان، لأنها خطوة مهمة، فى طريق الأزمة السورية.



شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. باين مين بيكونو هاديك الكمشه من الناس المستاجرين من شبيحتك يا غبي باين لعبك خلص الشعب ما بيريدك اخبط راسك للحيط والله ايامك بقت معدوده يا جباااان.نار جهنم تاكلك.

  2. بمسيك بوردة معطرة ..وضحكة منورة. كلك زوء يا حبيبتي تسلمي (الله يفرجها على بلدكم يارب). اختي ورود اكيد انتي مو ساكنه بي سورياااا مدام قلتيلي صباح الخير مو هيك يا ورده. اكيد بلد بعيد .

        1. شكرا لك يا طيبة ولدعائك الي يشرح الصدر دايما
          والله أتهنى لما أشوف بلدي وشعبي بخير ان شاء الله قريبا

          1. باذن الله اختي والله احنا كذالك حا نتهنى.مهما يكن انتم اخواننا في الدين.

  3. اللهم انصر المسلمين في سوريا بنصرك وأيدهم بتأيديك وأمدهم بجند من جندك واربط على قلوبهم وثبت أقدامهم ويسر أمورهم ووفقهم واحفظهم يارب العالمين.

    اللهم عليك بطاغوت سوريا وكل من طغى ودافع عنه، اللهم اقذف الرعب في قلبه ، اللهم صب عليه سوط عذاب ، اللهم ارنا فيه عجائب قدرتك وعذبه عذابا شديدا في الدنيا والآخرة عاجلا غير آجل ، وأرنا فيه بطشك وعقابك الذي لا يرد على القوم المجرمين ، واخسف به الأرض واجعله عبرة للعالمين.

    اللهم عجل بهلاكه اللهم عجل بهلاكه اللهم عجل بهلاكه

    1. امــــــيــــــن يارب العــــــالميــــــن .

  4. heheheheheheeee
    البطة لو انه رجال كان اعلن عن هالزيارة قبل بيوم كان طلع بكفنو
    بس بالمناسبة اللي بيشوف الفيديوهات كل اللي كانو عم يهتفولو 5 او 6 وجايبينهن من “الزهرة” و “الحضارة” والمناطق الموالية للنظام . !!!
    ومن جهة تانية أية حدا كان بحمص بيعرف انه لما اجا كان الطيران مليان السما والدبابات كلها محاوطة المنطقة وباصات الامن مليانة مو مني هالحكي ارجعو للفيديو وشوفو اديش في امن وراه عم يمشو بالشارع 🙂
    واجا بطيارة خاصة عالسكت وهرب عالسكت . . اذا النتيجة صح زيارة جريئة ولكن جبانة بنفس الوقت . . !
    هع

  5. يابشار لاتفكر أنك زرت بابا عمر.. قريباً لح نسهر بالقصر”……..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *