>

نشرت صحيفة الجارديان البريطانية الصادرة اليوم الأربعاء تقريرًا مفصلا عن الصحفي العراقي منتظر الزيدي قبل أربعة أيام من إطلاق سراحه من سجنه، وتلقي الضوء من خلاله على ما كان يدور في خلد الصحفي العراقي الذي بدأت العروض والهدايا تنهال عليه حتى قبل الإفراج عنه.
ونقلت الصحيفة عن ميثم الزيدي، الشقيق الأصغر لمنتظر، وصف لشعور أخيه بُعيد إلقائه بحذائه على بوش، إذ قال: “لقد اعتقد أن عناصر الخدمة السرية كانوا سيطلقون النار عليه. نعم لقد توقع ذلك، ولم يكن يخشى الموت.”

وأضاف تقرير الجارديان إن الثواني العشر التي استغرقتها ثورة غضب الزيدي على بوش وتلك الكلمات العشرين العنيفة التي أطلقها في وجهه سوف تعود إلى الواجهة من جديد مع خروج الزيدي من سجنه يوم الاثنين المقبل.

ونشرت الصحيفة قائمة العروض والهدايا التي انهالت على الزيدي، ومنها منزل جديد مكون من أربع غرف نوم بناه له صاحب العمل الذي كان يعمل لديه سابقاً، بالإضافة إلى سيارة ونساء وأموال.

وقال عبد الحميد السايج، محرر قناة البغدادية التي كان يعمل بها الزيدي: “لقد اتصل أحد العراقيين الذين يعيشون في المغرب وعرض أن يرسل ابنته ليتخذها منتظر زوجة له، بينما اتصلت نسوة أخريات وقلن إنهن يردن الزواج منه”.

وأضاف: “لقد اتصل شخص آخر من السعودية وعرض مبلغ 10 ملايين دولار أمريكي لشراء حذاء الزيدي، بينما عرض ثالث من المغرب عليه حصانًا بسرج من الذهب.”



شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. بارك الله فيك يارجل لم يفرح العرب من فتره طويله الا بعد عملك البطولي تحياتي ودعائي لك بالتوفيق —-وتسلم ايديك

  2. خبر رائع وحلو إن شاء الله ألف مبروك للبطل منتظر الزيدي بارك الله فيك وبأمثالك

  3. على قد مالموقف والصور دى بحب أتفرج عليها علشان اشوف شجاعة أخى”منتصر الزيدى” وهو بيقذف بوش بـ (الجزمة) على دماغة،
    على قد مالصور بتستفزنى لما بشوف الأخ “نورى المالكى” العراقى الجنسية وهو بيتصدى بـ (يده) للجزمة، وهى فى إتجهاها لرأس بوش!!!
    مش عارف يعنى خايف علية من الجزمة !! مش مكفيك اللى عملوا هذا الخنزير فى العراق وفى العرب!!

  4. أضحكنى تعليقك أخى Mahmoud
    بس مش عشان انا مش كنت واخد بالى من الكلام اللى إنت قولتة، لأ أنا عارف كدة ومتاكد من كدة،
    بس هقولك أنا ضحكت لية بس فى أخر تعليقى،،

    فى مواضيع كتيرة كنت بلاقى فيها هجوم على مصر من بعض السادة القراء الأخوة والأشقاء، بيقولوا فيها مصر بتسمع كلام الـ “ماما أمريكا” وحكومة مصر بتنفذ كلام الـ “ماما امريكا” فكنت وبضحك لإن اللى “مابيشوفش من الغوربال يبقى كفيف” زى مابيقولو…
    فحبيت ألوح وأشير بطريقة غير مباشرة، إن مش مصر بس اللى بتسمع كلام الـ “ماما أمريكا”، للأسف العرب ككل، وتصرف “نورى المالكى” خير دليل على تاكيد كلامى، خصوصاً إنو فى إهانة للعرب كلها مش للعراق فقط!!

    وضحكت على تعليقك بقى، عشان إنت خليتها واضحة اوى،،

  5. يا أخ IsoHunter بدك تكون مكانه عليك برمي جزمتك بوجه أحد المسؤولين بس أنتبه ماتيجي الضربة على شي مسؤول عربي وقتها بتختفي وماحدا راح يعرفلك طريق

  6. تمام, المشكله هنا فى مصر حتى لو جت الجزمه فى وش مسئول اجنبى هروح ورا الشمس!!

  7. والله اتوقعت انهم بيعدووموك او مؤبد لكن””الف مليار مبروووك والله تستاهل
    كل خير(( السيارة والبيت والعروووسة وقليل في حقك كمان””””,,,,,
    لكن انتبه لا يدبروا لك خطة اغتيال والله يحميك ان شاء الله,,,,,

    سمووووووووورة

  8. اخ vip اختلف معك في موضوع المالكي وصده للجزمه
    انا شخصيا اشكر المالكي لانه منع جزمه مواطن عراقي شريف من ان تتلوث وتمس مسخا مثل الحقير بوش.
    مبروك لخروج البطل يا عراق

  9. مبروك لانصار الحذاء خروج الحذاء من السجن..وشكرا للحكومه العراقيه ممثله بالسيد المالكي على شفافيتها لان هذا الوغد لو ارتكب نفس هذا العمل في دوله عربيه لكان مصيره ومصيره اهله الحرق لكنه العراق الجديد..

  10. تحية للبطل منتظر . والله يفرجها عليك اشي بفرح لما نشوف انو شباب العرب بعد فيهم خير بعد مانزعوها من صدورنا . وشربونا الجبن والخوف مع الماء

  11. mabrouk mabrouk alfain mabrook ala al ifraje muntazer al zeidi but kunt habeb low iljazmeh fathet lahu mukhahu la bush al …………….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *