وافقت كل من حماس والجهاد الإسلامي وإسرائيل على المقترح المصري بوقف إطلاق نار يبدأ اليوم الثلاثاء ويستمر لـ72 ساعة، قابلةً للتمديد.

وأعلن الناطق باسم حركة حماس، سامي أبو زهري، ليل الاثنين أن الحركة أبلغت القاهرة بموافقتها على تهدئة مع إسرائيل لمدة 72 ساعة اعتباراً من صباح الثلاثاء.

بدوره، قال نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، في تصريح: “نحن مقبلون على وقف لإطلاق النار خلال الساعات المقبلة”.

وفي وقت سابق، أفاد مسؤول إسرائيلي أن إسرائيل وافقت على الاقتراح المصري في شأن التهدئة.

كما قال مسؤول مصري لوكالة “فرانس برس”، مساء الاثنين، إن “اتصالات مصر مع مختلف الأطراف أدت إلى التزام بتهدئة تستمر 72 ساعة في غزة وتبدأ الثلاثاء في الساعة الخامسة صباحا بالتوقيت المحلي، إضافة إلى الاتفاق على أن تحضر بقية الوفود إلى القاهرة لإجراء مفاوضات أكثر شمولا”.

وكانت الخارجية المصرية قد أصدرت بيانا دعت فيه طرفي النزاع في غزة لقبول مثل هذه الهدنة، أي هدنة تبدأ غدا الثلاثاء وتستمر لـ72 ساعة قابلة للتمديد.

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. اللهم انصر أهلنا في غزة، وسوريا اللهم رد عنهم كيد الأعداء، اللهم احفظهم من كل سوء..اللهُِ ينتقم منكم يا كفار!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!.اللهُِ ينتقم منكم يا كفار!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!.اللهُِ ينتقم منكم يا كفار!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!

  2. الحمد لله انو الجهتين التزمو
    من اجل الاطفال والنساء والمدنيين الي مالهم ذنب
    واتمنا ان مايرجعو على نقطة الصفر
    الله يرحم الشهداء ويشفي الجرحى
    والزمن كفيل يشفي قلوب من فقدو احبائهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *