>

بعد الجدل الذي اثاره الاعلان رئيس مكتب الأمن الوطني السوري اللواء علي المملوك إلى القاهرة تحدث البعض عن الزيارة قد تكون تمهيد لزيارة رئيس النظام السوري بشار الاسد الى العاصمة المصرية.

وكانت وكالة “سانا” السورية الرسمية، قالت الأحد، “بدعوة من السيد الوزير عباس كامل قام السيد اللواء علي المملوك رئيس مكتب الأمن الوطني في الجمهورية العربية السورية بزيارة لجمهورية مصر العربية يوم 22-12-2018 حيث عقدا لقاء ثنائيا بحثا خلاله مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك القضايا السياسية والأمنية وجهود مكافحة الإرهاب”.

فيما نقلت صحيفة “الوطن” عن مصادر دبلوماسية أن زيارة رئيس مكتب الأمن الوطني السوري اللواء علي مملوك إلى جمهورية مصر العربية تأتي هذه في سياق توحيد الصف العربي لمواجهة التحديدات القادمة، وأنه سيليها زيارة من الجانب المصري إلى دمشق.

وتأتي زيارة المسؤول السوري الى القاهرة بعد تسارع الأحداث في المشهد السوري وزيارة الرئيس السوداني عمر حسن البشير إلى دمشق ولقائه الرئيس السوري في 16 ديسمبر/ كانون الأول، وقرار الانسحاب الأمريكي من سوريا، والإعلان عن زيارة مرتقبة للرئيس العراقي إلى دمشق، وكذلك عودة الدفء للعلاقات الأردنية السورية.

المصدر: روسيا اليوم



شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. حكام العرب سيسارعون الان الى كسب ود بشار وأعادة العلاقات مع سوريه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *