>

اتفقت واشنطن و10 دول عربية على محاربة الإرهاب بكافة أنواعه وتدمير داعش، وذلك بعد نهاية أعمال المؤتمر العربي الأميركي التركي المخصص لبحث سبل مكافحة الإرهاب، الذي عقد في جدة غرب السعودية.

https://www.youtube.com/watch?v=jmK7-YK0GYE

وقال وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل في مؤتمر صحافي عقده مع نظير الأميركي جون كيري إنه تم خلال الاجتماع بحث الأوضاع السياسية في الدول التي ينتشر فيها الإرهاب، موضحاً في الوقت ذاته أن دول المنطقة مصممة في مواجهة بلاء الإرهاب، مشيراً إلى أنه لا يوجد اختلاف بين تركيا أو أي دولة في هذا الاجتماع حوله.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق على ضرورة قطع التمويل عن المنظمات الإرهابية، مؤكداً أن بعض الدول تمول الإرهاب وتتدخل بشكل سافر في دول أخرى.

وأوضح كيري أن الدول العربية تلعب دوراً أساسياً في التحالف ضد الإرهاب، مؤكداً في الوقت ذاته أن استراتيجية أوباما تهدف إلى تدمير قوى الإرهاب.

وأكدت الدول المشاركة في مؤتمر جدة على أن تسهم كل دولة في الاستراتيجية الشاملة لمواجهة تنظيم “داعش”، حيث تشمل هذه المساهمة في منع تدفق المقاتلين الأجانب من دول الجوار، ووقف تدفق الأموال لتنظيم “داعش”، والجماعات المتطرفة الأخرى، ورفض أيديولوجيات الكراهية لدى تلك الجماعات الإرهابية، ومحاسبة المسؤولين عن ارتكاب الفظائع، ووضع نهاية لتهربهم من القانون، والمساهمة في جهود الإغاثة الإنسانية، ومساعدة المناطق السكانية التي تعرضت لفظائع تنظيم داعش، وذلك من خلال إعادة الإعمار والتأهيل، ودعم الدول التي تواجه التهديد الأكبر من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق، وحين يكون الأمر ملائماً، المشاركة في أوجه العمل العسكري المنسق ضد تنظيم”داعش” الإرهابي.

وأشاد المشاركون في المؤتمر بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة والشاملة لكافة القوى السياسية العراقية، وأعربوا عن دعمهم للخطوات الفورية التي تعهدت بأن تتبناها للدفاع عن مصالح جميع المواطنين العراقيين بغض النظر عن انتماءاتهم الدينية، أو الطائفية، أو العرقية.

وأعرب المشاركون عن التزامهم بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم (2170)، وأشاروا إلى قرار جامعة الدول العربية رقم (7804) الصادر في 7 سبتمبر 2014م، وإلى التداول حول تنظيم الدولة الإسلامية في العراق خلال قمة حلف شمال الأطلسي في (ويلز). كما أكد الوزراء التزامهم بمواصلة الجهود للقضاء على الإرهاب الدولي.



شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. أمريكا صنعت القاعده لتغزو أفغانستان بحجة التخلص من اسامه بن لادن لانه وراء هجمات سبتمبر بنيويرك.
    ولتغزوا العراق بموافقه دول الخليج بحجه التخلص من (كذبة) أسلحه الدمار الشامل و من صدام حسين بعدما أوحو له بأحتلال الكويت.
    وأمريكا الان صنعت دوله الخلافه الاسلاميه لأحتلال سوريا والعراق بموافقة دول الخليج بحجه القضاء علي داعش والبغدادي.
    التاريخ يعيد نفسه.

  2. هههههههه والله حلوة
    وايه الكلام الكبير ده ياااا …انا .. !!! :-D:-D:-D
    انا + انا + انا = انا مكعب ( اوس 3 ) هههه
    تحياتي لي انا

  3. حبل الكذب قصير/ بل لاطول له على الاطلاق/ في زمن النت..يا ابو سمرة
    ……….
    كثير من الناس يكذبون الكذبة …وبصدقها من لاعقول لهم …ولان من لا عقول لهم كثيرون جدا جدا …فحتى من كذب الكذبه يصدقها !!!
    من طرائف اشعب الطفيلي المشهور انه قال للاطفال الذين ازعجوه:ليتخلص منهم ان في بيت فلان عرسا..فاذهبوا اليه …ثم صدق اشعب الكذبة ….ولحق بالاطفال 🙂
    وانا ارى ان واشنطن اشاعت ان داعش صنيعتها..ولكثرة ما ردد المغفلون هذه الكذبة صدقتها واشنطن نفسها ….واليكم المثال التالي :
    زعم الفرزدق ان سيقتل مربعا …
    ابشر بطول سلامة يا مربع ….
    وزمان اول حوّل …يا ابو سمرة !!
    ………….
    قال اوباما في خطاب له “انه سيقضي على “الدولة الاسلامية” مثلما قضى على تنظيم “القاعدة”،!!!!!!
    والسؤال الذي يطرح نفسه هو الا يخجل ابن الكافرة هذا من الكذب” عينك عينك” …اي جهارا نهارا؟!!
    متى قضى هذا الدجال على القاعدة،اذا كانت القاعدة ابتداء فرعا واحدا هو بلاد الافعان واصبحت الان..عشرة فروع اخرها الهند والحبل على الجرار؟!!
    واذا كان انفاقه اكثر من تريليون دولار من اموال المغفلين دافعي الضرائب الامريكان بحجة “الحرب على الارهاب”لم يجد شيئا في القضاء على قاعدة القاعدة في افغانستان/ التي يتفاوض مهها في قطرائيل منذ زمن ليس بالقصير/ فهل هو قادر ان ينفق عشرة تريليونات للقضاء على عشرة مقرات للقاعدة اخرها المقر الذي اعلن عنه في الهند والحبل على الجرار ؟؟!!! …
    واخيرا نقول لابي سمرة/ ابن الكافرة/اقعد اعوج واحك عدل..وكفى استخفافا بالعقول.واعلم انه ليس كل مرة تسلم الجرة..فقد نلتم فرصة الانسحاب من بغداد صدام وفيكم بقية حياة ..بعد ان دفعتم الثمن باهظا..لكن باذن الله ..ستكون بغداد مقبرتكم عن بكرة ابيكم هذه المرة..وشتان بين جنود دويلة صدام البعثية وبين جنود دولة الاسلام العظمى التي قررت ان ترفع راية العقاب فوق البيت الابيض رعم انوفكم وانوف عبيدكم من الحكام مطاياكم في بلاد الاسلام..وعبيدكم من العمانيين والمتاسلمين المنافقين !!!

  4. تحياتي لك عمي ابو المنذر
    طلعت لكن شفت اسمك حبيت أسلم على عمي 😀
    تصبح على خير

  5. ولو احنا زعلانين مع بعض يا ابو ألمنذر بس حبيت اقول لك تسلم ايدك وفمك على كلامك في السطور الاولى لاني حزينة ومحبطة من ناس حبيتهم في يوم من الايام وهم يحاولون يكسروك قدام اهلك واصدقائك ..!!

    1. انا برضه كنت اشعر انك طيبة في اعماقك ِ….تحياتي 🙂

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *