>

أعلن وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية في الكويت حسام الرومي استقالته من منصبه، الجمعة، إثر الأمطار الغزيرة التي هطلت على البلاد وألحقت أضرارا في الممتلكات، وفقما أورد مراسل “سكاي نيوز عربية”.

وعبر الرومي في بيان استقالته عن “عميق أسفه” إزاء الأضرار الكبيرة التي لحقت بممتلكات المواطنين والمقيمين جراء موجة الأمطار الكثيفة التي شهدتها البلاد.

وقال إنه “يعلم الجميع بأنني مستجد في عملي بوزارة الأشغال العامة وقد حرصت على بذل قصارى جهدي من أجل الاضطلاع بمسؤولياتي…”.

وأضاف: “انطلاقا من مسؤوليتي الأدبية وتعزيزا للنهج الذي اختطه رئيس مجلس الوزراء في تحمل تبعات المسؤولية الجسيمة التي تتحملها الحكومة، فقد تقدمت باستقالتي إلى الرئيس”.

ونوه الرومي بما لمسه من أمير البلاد وولي العهد الشيخ ورئيس مجلس الوزراء والوزراء من دعم مشهود، معربا عن اعتذاره لكافة المواطنين والمقيمين الذين تعرضوا للضرر

وأعرب عن شكره وتقديره لـ”الجهود المخلصة التي قام بها المسؤولون في الأجهزة الحكومية في التعامل مع هذا الظرف القاهر ومحاولة تقليل حجم الأضرار إلى حدها الأدنى”.

والرومي ثاني مسؤول كويتي تطيح به الأمطار الغزيرة وما تبعها، إذ أصدر وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي أنس الصالح، قرارا بإحالة مدير إدارة هيئة الطرق إلى التقاعد، إثر غرق العديد من الطرق الرئيسية والمنازل والسيارات، الثلاثاء.




شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. والله شريف احسن من حكومة الملالي الف مرة
    عالفيس ناس تبكي بيوتهم انهدت على رؤوسهم ويناجون بحكومة الملالي وهما إذن من طين وإذن من عجين الله يأخذهم

  2. الكوارث الطبيعيه لا يتحمل مسؤوليتها احد ولكن أتخاذات القرارات الخاطئه والبطيئه بالتحرك هُنا تقع المسؤوليه ولكن ما حدث بالكويت فاق التصور وفوق قدرات وخبرات المسؤولين والقائمون على هذا العمل سواء اداريين او عمال
    لهم الله

  3. اي دوله عربيه ما راح تكون قادره على تحمل هذهِ الامطار والعواصف
    اولاً بسبب الفساد وثانياً بسبب تقلب المناخ
    الله يجيرنا

  4. لحد الان ما دخل الشتاء بكامل عافيته والدول العربيه غرقت !!
    واكثر المناطق راح تتظرر المناطق الجبليه , راح تصير كوارث
    للاسف اهتمو فوق الارض وتركو البنيه التحتيه بدون اهتمام

  5. العرب قوم منكوبين و هناك أغنية لألتراس الرجاء البيضاوي المغربي اسمها ” في بلادي ظلموني” انتشرت مؤخرا في وسائل التواصل الاجتماعي في كل الدول العربية بدون استثناء ووصلت إلى ملايين المشاهدات لأنها تعبر عن حال العرب جميعا من المحيط للخليج. أقدمها لكم كتعبير عن النكبة التي تحياها كل البلاد العربية .. ها هو حالكم يا عرب تلخصه الاغنية في الفيديو أسفله…و تشااااااااااااو..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *