>

نشر موقع ” هسبريس ” المغربي تصريحات وزير الشئون الخارجية المغربي ” ناصر بوريطة ” وردوده على أسئلة عدد من المستشارين البرلمانيين خلال المصادقة على قانوني ترسيم المياه البحرية بالغرفة الثانية يوم الثلاثاء الماضي .

حيث علق ناصر بوريطة على خطة السلام الأمريكية المعروفة بـ ” صفقة القرن ” .. وأكد على أن مواقف المغرب تجاهها يجب أن تكون عقلانية وليست عن طريق المزايدات الفارغة كما فعلت بعض الدول .

فقال : ” المغرب ينطلق من وجود مبادرة أمريكية .. وأي مبادرة يجب أن تكون إيجابية كمبادرة .. لكن لا تسلب حقوق الفلسطينيين المشروعة الذين لهم الحق في رفض المبادرة ” .

وأضاف : ” تقدير المملكة لجهود السلام التي تبذلها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جاء بعد ملاحظتها أن واشنطن لأول مرة تتحدث عن حل الدولتين .. والفلسطينيين من لهم الحق في قبول الصفقة أو رفضها ولا يجب أن نكون فلسطينيين أكثر من الفلسطينيين أنفسهم ” .

كما انتقد بوريطة في حديثه مستشارين عن حزب العدالة والتنمية الذين اعتبروا القضية الفلسطينية بمثابة القضية الوطنية الأولى للمغاربة .. فقال ناصر بوريطة : ” إن القضية الأولى للدبلوماسية المغربية هي قضية الصحراء المغربية ” .

 




شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. على الأقل لم يزايد !!!!
    وفعلًا قضيتهم الاولى كوطن (الصحراء المغربية) وبعدها المدينتين التابعتين زوراً الى اسبانيا…
    فلسطين امرها في يد الرب ومن ثم (المواطنون الثوار يلي في الداخل )
    يعني لما نسمع الأناشيد والأغاني الوطنية في حق فلسطين منفكر رح نستيقظ على خبر فتح الحدود وتوحيد الجيوش ونصر فلسطين (هيدا كله مزايدات )…
    القدس تنتظر ولو بعد حين معجزة (شي يحصل فجأة )هيك رحمة رب يهيء لها التيسير ….
    من كم يوم شفت نكتة (مش عارفة اذا صحيحة )ولا عبارة عن صورة ل تويت ل عهد التميمي (انو شافت بالمنام الريس محمود عباس على راس جيش كبير ومعه عتاد كبير ورايح يفتح القدس)??..
    يعني تضحك وتشل الخواصر حتى وانت كانت عنجد نكتة واذا كان مصدرها هو التميمي فعلا …فيا ويلاتاااااا

  2. و من إمتى كانت فلسطين قضية العرب الأولى؟ قضية فلسطين خلقت للمزايدات بين العرب و للاغتناء و الابتزاز، جعلوها جسرا يمشون عليه للوصول إلى مآربهم !!الفرق هنا أن ناصر بوريطة (((جاكم نيشان و من لخر و جابها على بلاطة))) ! خصوصا أن المغرب لديه من المشاكل الحدودية ما يكفيه و يزيد و يجعله في غنى عن مشاكل آخرى ! لديه مشكل الصحراء و مشكل سبتة و مليلية و الجزر الجعفرية و ترسيم الحدود البحرية بينه و بين اسبانيا ! أما النقطة المهمة للغاية فهي أنه قد ابتدأ العد العكسي من أجل الضغط على العرب فقد أعطت إسرائيل الضوء الأخضر لأمريكا كي تبتز العرب و تضغط عليهم لقبول صفقة القرن و هم صاغرون !!! كل نظام عربي سوف يستعملون ضده “ورقة ضغط” لأجل ابتزازه للموافقة إن كانت تلك الورقة مشاكل حدودية أو سياسية أو اقتصادية أو عسكرية إلخ… و من المستحيل أن تجد بلدا عربيا لا توجد ضده “ورقة ضغط” مـــا، ماسكين عليهم ذلة هههههه المهم هناك مسؤول إسرائيلي قد نشر تويتات هذه الأيام على حسابه في تويتر مفادها أنه قد حان الوقت لكي تضغط أمريكا على كل من مازال لم يوافق على صفقة القرن و من يعترض منهم سوف يستبدلونه و يأتون بغيره كما كتب تويتة أخرى مفادها أنه قريبا جدا قد تفتتح أمريكا قنصلية في العيون و قد تفتتح اسرائيل سفارتها في الرباط ! و إن نطق الصهيوني فواجب عليكم تصديقه فالأيام أبانت أنهم لا يلعبون !! و مني نصيحة للقوميين العرب الذين يتوشحون بالكوفية و يرفعون إشارات النصر و يحلمون بقومية عروبية ناصرية تجمعهم في وطن واحد ترفرف فوقه حمائم السلام و تنبث فيه أشجار الزيتون نصيحتي لهم أن يستعدوا نفسيا فالمفاجآت تلوح في الأفق فلا تستغربوا إن افتتحت سفارات اسرائيل في الرباط و تونس و الخرطوم و الرياض و أبوظبي و أوغندا و هلم جرااااااااااااااااااا… و كلو حيجر كلو !!!!

  3. ياسلام عليك يا مجدولينيتي ههههههههههههههههههههههههههههههههههه وعي عميق خليني اشوفك يوم غد او السبت حتى اشرح الك نظرية المعلم كفتة عن القضية الفلسطونية هههههههههههههههههههههههههه حتى تتبنيها الى جانب درزن عيال المستقبل هههههههههههههههههههههههههههههه فانا تعبان الان وأريد انام ، وانتي ما تدخلين نورت الا يوم الخميس هههههههههههههههههههههه اهون عليك ؟ مرة واحدة في الأسبوع تطلين ؟ هذا ما يصير ، اكثري من طلعتك البهية حتى اوشوشك عن القضايا العربية والكردية المعاصرة ههههههههههههههههههههههه فالكلام معي ذو شجون وينصح به الأطباء ههههههههههههههههههههههههههههه يسعدك يا عروس.

  4. هذي قصة ابرهة مع عبد المطلب انا صاحب الإبل و للبيت رب يحميه و مين في الدول الإسلامية عامة حاطط قضية القدس من أولوياته غير بالكلام و الشعارات الفارغة

  5. فور استلامه رئاسة الاتحاد، فجر رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوسا، قنبلة من العيار الثقيل بربطه بين القضية الفلسطينية والنزاع الصحراوي معلنا تضامن الاتحاد الإفريقي مع “فلسطين والصحراء الغربية”.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *