>

أعلن وزير المالية اللبناني السابق ” محمد الصفدي ” صباح اليوم الأحد عن اعتذاره وانسحابه من رئاسة الحكومة اللبنانية المقبلة .

ووفقا لقناة ” LBC ” اللبنانية أن محمد الصفدي دعا إلى تشكيل حكومة اختصاصيين تلبية لمطالب الناس المحقة بالشارع .. كما إنه أبدى دعمه وتأييده لترشيح ” سعد الحريري ” لرئاسة الحكومة المقبلة .

فقال الصفدي في بيان له : ” بعد أيام قليلة على إبداء رئيس الحكومة المستقيلة سعد الحريري رغبته بتكليفي لتشكيل الحكومة العتيدة مؤكدا دعمه الكامل والمطلق وواضعا فريق عمله في تصرفي .. كان لا بد مني وكرجل مسؤول ومدرك لخطورة هذه المرحلة أن أقوم بسلسلة مشاورات ولقاءات مع الأطراف السياسيين وكان آخرها الليلة مع الرئيس الحريري لبحث كيفية تشكيل حكومة منسجمة تستجيب لمطالب الشارع المحقة خصوصا وأن لبنان يمر بمرحلة مفصلية من تاريخه تتطلب الوعي والحكمة ” .

وتابع : ” يأتي بياني ردا على الرغبة التي أبداها مختلف الأطراف بطرح اسمي للتكليف وعلى رأسهم الرئيس الحريري للقول إن بعد ثلاثين يوما على وجود الناس في الشارع للمطالبة بأبسط حقوقهم المهدورة ان الوضع لم يعد يحتمل الانتظار ولا المراوغة ولا المشاورات الإضافية .. إنني أشكر فخامة رئيس الجمهورية ميشال عون والرئيس سعد الحريري وكل من اقترح اسمي لتشكيل الحكومة العتيدة إلا انني ارتأيت أنه من الصعب تشكيل حكومة متجانسة ومدعومة من جميع الأفرقاء السياسيين تمكنها من اتخاذ اجراءات انقاذية فورية تضع حدا للتدهور الاقتصادي والمالي وتستجيب لتطلعات الناس في الشارع ” .

واختتم محمد الصفدي بيانه قائلا : ” وعليه أطلب سحب اسمي من التداول كأحد الأسماء المطروحة لتشكيل الحكومة العتيدة وآمل أن يتم تكليف الرئيس سعد الحريري من جديد .. حمى الله لبنان والشعب اللبناني وشبابه ” .

وذكرت وسائل إعلام مقربة من رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري أن هناك توافقا بين تيار المستقبل وحزب الله على تسمية الصفدي رئيسا للحكومة والذي ظهر إسمه كمرشح يوم الجمعة الماضية .

يذكر أن الوزير السابق محمد الصفدي كان قد تولى منصب وزير المالية في الفترة من عام 2011 إلى عام 2014 في حكومة نجيب ميقاتي .. كما شغل منصب وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة فؤاد السنيورة وتولى المنصب مرة أخرى في الحكومة التي قادها الحريري والتي تولت المسؤولية في عام 2009 .

وكان سعد الحريري قد تقدم باستقالته في 29 أكتوبر الماضي على إثر الاحتجاجات التي تشهدها لبنان والتي انطلقت في 17 أكتوبر اعتراضا على إغراق لبنان في أسوأ أزمة اقتصادية منذ الحرب الأهلية التي دارت في الفترة بين عامي 1975 و 1990 والفساد المنتشر في البلاد .

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. ايران تشتعل ضد الملالي ليس في العراق فقط ولكن في ايران
    الحكوميه الطائفيه تقطع النت والفرس ينتفضون ضد الملالي واحراق للبنوك والسيارات ومقار الشرطه
    وينكم يانورت ثورة ايران تصدرن لايران
    والجزيره منشغله عن شريفه وتناقش قضايا مصر في الوقت الذي فيه شريفه مشتعله

  2. ههههههههههههههههههههههههه
    يخيبك يا عبيط يامركوب شفرة ههههههههههههههههههههههههههههههه شنو معنى شريفة مشتعلة ؟؟؟ هههههههههههههههههههههههههه اشتعلت كيف ومتى ؟؟؟ ههههههههههههههههههههههههههههههه لا تكون عاشقة ؟ والحب لهلبها ؟ يقطع سنينو ههههههههههههههههههههههههههههههه يعملها ويعمل اكثر من هكذ هههههههههههههههههههههههههههههه يوم الي تتصدر الثورة العراقية للجزيرة ومهلكة آل سعسوع ههههههههههههههههههههههههههن ونكون رجعنا ليكم شوية كرامة هههههههههههههههههههههههههههههه بدل حالة التمليس الي يعيشها بلدكم شعبا وأمراء ههههههههههههههههههههههههههههههه يا حبة عيني عليكم كل واحد او وحدة رقاصات على رؤساء بيملسوا فيكم وفي مؤخراتكم ذات الحجوم هههههههههههههههههههههه المنافسة لناطحات السحاب هههههههههههههههههههههههههه اقتداء بصرصورة تمليس ديسكو هههههههههههههههههههههههههههههههه يخيبكم هههههههههههههههههههههههههههه

  3. هيدا الصفدي مش متوقع انه مكروه للهدرجة والبيان يلي نزله يفتكر الغريب عم الواقع اللبناني انه (نزيه ووطني)..
    اي ايران سكرت النت وجميع الاتصالات الخارجية (مازال عراقيين أستراليين عالقين للأسف ومن مبارح ما بردوا على اتصالات ولا رسايل) اللهم سلمهم امين ..
    والمواطن الإيراني محق (نسبةً الإدمان والبطالة في ارتفاع ،)ايران من بين اكبر الدول المصدرة لمخدر ال ice القاتل هيدا بحد ذاته بلاء لهم ولنا …)
    الشعب عم يطالب بالكف عن تحويل أموالهم لحزب الله والتدخل في الارض العراقية يلي هربوا منها متل النعاج)…بس هم غايبة عنهم ان حكومتهم تستخدم شيعتنا اللبنانية خاصة درع بشري لمخططاتهم وهيك بلا ما تموت انت يا مواطن يا إيراني …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *