>

 أعلن التلفزيون الجزائري في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة عن وفاة الرئيس الجزائري الأسبق عبد العزيز بوتفليقة عن عمر ناهز 84 عاما.

 وبث التلفزيون في شريطه الإخباري بيانا لرئاسة الجمهورية أعلن “وفاة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة” الذي تنحى عن السلطة في نيسان/أبريل 2019 تحت ضغط الشارع وبعد تخلي الجيش عنه.

   ومنذ تنحيه، كان بوتفليقة يعيش بعيدا عن الأنظار في عزلة في مقر إقامته الطبي في زرالدة في الضاحية الغربية للعاصمة الجزائرية.

وحكم بوتفليقة الجزائر منذ عام 1999 وطيلة 20 سنة، ليتنحى عن السلطة مرغما إثر ضغط الحراك الشعبي الذي انتفض رافضا لعهدة خامسة، مطلب دعمته قيادات الجيش بزعامة قائد الأركان الراحل أحمد قايد صالح.



شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. يا الله رئيس العهد الفاشل عنا بعمره الان . (جنرال العار يلي ترك شجيه بساحة المعركة وهرب الى السفارة بالبيجاما )ويلي قال عنه حليفه(حسن ابو طعام )يوماً ما بأنه حالة اسرائيلية .
    واذا لازم يقدم كلمة للناس بسجلوها قبل لان ما بركز شو عم يحكي جيدا.
    لا حول ولا قوة الا بالله
    جربنا يا شعب الجزاير نعمل متلكم ونزيح الشبح يلي عنا بس حليفه قالها في المجلس النيابي قوة السلاح جابت عون عالرئاسة .الاول هدفه السيطرة والتغيير الديمغرافي والثاني كل عمره طمعان يوما ما يكون رئيس ويسرق الملايين لعيلته الخاصة.

  2. المرحوم بوتفليقة الرئيس العربي الوحيد لم يُرزق بآبناء،لو كان عنده أولاد
    لتنافسوا على تولي الحكم بالجزاير.

  3. رحمة الله عليه اللهم تجاوز عن سيئاته و اغفر له . نترحم عليك كما نترحم على اي مسلم لان الرحمة بيد الله وحده سبحانه و تعالى

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *