>

توفي صباح اليوم الثلاثاء رجل الأعمال المصري ” حسين سالم ” عن عمر يناهز 85 عاما بعد صراع مع المرض في العاصمة الأسبانية مدريد .

وكان كلا من ماجدة حسين سالم وخالد حسين سالم ابناء رجل الأعمال الراحل قد أكدوا خبر وفاة في أسبانيا .

وكشف مصدر مقرب من العائلة أن حسين سالم طلب أن يتم دفنه بجوار حفيده في مدريد غدا الأربعاء وأنه يجرى حاليا اتخاذ الإجراءات اللازمة لإتمام عملية الدفن لافتا إلى أنه سيتم تحديد موعد العزاء في وقت لاحق بالقاهرة .

ويمتلك حسين سالم العديد من الاستثمارات في السياحة والطاقة في مصر .. كما أنه الصديق المقرب للرئيس الأسبق حسني مبارك وكان متهما معه في قضايا فساد وتربح وتصدير الغاز لإسرائيل .

وكان في مقدمة رجال الأعمال الذين تصالحوا مع الدولة في القضايا المتهم فيها بالتنازل عن أموال وممتلكات قيمتها 5 مليارات و341 مليونا و850 ألفا و50 جنيها .

ويصنف حسين سالم على أنه أحد أكثر رجال الأعمال شهرة وقوة في فترة الثمانينات والتسعينات حيث أنشأ العديد من المنتجعات السياحية في الثمانينات .. كما أنه شريك في ملكية شركة غاز شرق المتوسط المصرية (EMG) .

 

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. ووصف رجل الأعمال الراحل بأنه الأكثر سرية في عهد حسني مبارك، لقربه الشخصي من الرئيس الأسبق وهو ما يفسر قيام رجل الأعمال بإهداء الرئيس الأسبق قصرا كبيرا على أطراف منتجع “موفنبيك جولي فيل” في مدينة شرم الشيخ على أحدث الأساليب العالمية، وهو ما أهله ليكون أحد أطراف صفقة تصدير الغاز المصرى لإسرائيل.

  2. شو اخد معه من كل الاموال اللي نهبها وسرقها ؟ بشو رح تفيده لما رب العالمين يسألوا من وين جابها واديش افسد ونهب وسرق لجمعها .عليك من الله ما تستحق اللهم عامله بعمله و اقتص منه بعدلك هو وشريكه مبارك والسيسي وكل فاسد وظالم

  3. مش عارفة بس ذكرني بموشيه ديان الاثنين عندهم مشاكل بالعين ، هذا ومبارك وجماعة مبارك مثل احمد عز شلة منتفعين عملوا صفقات وثروات
    على حساب الشعوب الفقيرة ، وعلاقات مع الصهاينة هو ومبارك واليوم الخسيسي كل هذا عندهم عادي بس مرسي اتهموه بالتخابر ومع مين؟
    مع الفلسطينين ههههههه وصاروا وطنيين على أساس مرسي عندو علاقات مع الصهاينة طيب والي سبقوه؟؟؟ والي انقلبوا عليه ؟؟؟
    معناها على هالحال لازم محاسبة كل الي عندهم علاقات مع اسرائيل اذا في عدل وانصاف !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *