وصل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، القاهرة، الإثنين، ضمن جولة بالمنطقة تشمل أيضا الأردن وتركيا.

وكان الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في مقدمة مستقبلي ولي العهد عندما حطت طائرته في المطار، حسبما أظهرت مشاهد مصورة بثتها وسائل اعلام مصرية.

وذكرت الرئاسة المصرية أنه من المنتظر أن تتضمن الزيارة عقد مباحثات ثنائية مع السيسي “ستتناول مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، فضلا عن التباحث حول القضايا السياسية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية العميقة والتاريخية بين القاهرة والرياض والتي تهدف إلى تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية والسلام برؤية موحدة لصالح البلدين والشعبين الشقيقين وللأمتين العربية والإسلامية”.

وذكرت وكالة الأبناء السعودية (واس) في بيان، الإثنين، أن ولي العهد يتوجه إلى زيارة مصر والأردن وتركيا بناء على توجيهات ملك البلاد، سلمان بن عبد العزيز “وانطلاقا من حرصه على التواصل وتعزيز العلاقات بين المملكة والدول الشقيقة في المجالات كافة”.

وسيغادر ولي العهد السعودي إلى الأردن لإجراء محادثات مع ملكها الملك عبد الله الثاني، ثم يسافر إلى تركيا للقاء الرئيس رجب طيب إردوغان، الذي زار المملكة في أبريل للمرة الأولى منذ خمس سنوات مع إصلاح العلاقات بين البلدين.

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. فضلا عن التباحث حول القضايا السياسية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية العميقة والتاريخية بين القاهرة والرياض والتي تهدف إلى تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية والسلام برؤية موحدة لصالح البلدين والشعبين الشقيقين وللأمتين العربية والإسلامية”.
    “””””””””””””””””””””””””””””””””””””””
    أيوه يعني لقاء الخسيسي و أبو منشار
    المتوقع منهم معروف أكيد مزيد من
    التخطيط و التآمر على الفلسطينين و
    المقاومة و التضييق على غزة أكثر ،
    و مزيد من تقديم الخدمات و التمهيدات
    للتطبيع .
    هل بيوم اجتمع الحكام العرب و كانت
    النتيجة لصالح الفلسطينين ؟؟
    الله يحفظ الجمهورية الاسلامية الايرانية
    وحزب الله وكل شريف يدعم المقاومة
    الفلسطينية .

    1. هههههههههههههههههه مش محتاجين ياعرة حد يخطط ويتأمر عليكو ههههههههههههههههههههههههه مانتو قايمين بالواجب ومقطعين بعض ههههههههههههههههههه ولا حد فيكو بيطيق التاني كمان ههههههههههههههه هو انتو محتلين سبعين سنة من شوية ؟؟ ههههههههههههههههههههههههه

      1. ههههههه ذبابة الكترونية وهابية سلولية

  2. اتوقع بمجرد وصوله الى تركيا يقوم الانتربول بالقبض عليه ووضعه بالسجن ومحاكمته بتهمة قتل خاشقجي ، فحتى الامريكان يريدون ذلك ، وبايدن نفسه صرح انه لن يلتقيه اذا زار الرياض في جولته القادمة !!
    فكيف لن يلتقيه ؟
    معناه سيكون ابن سلومي في السجن ؟
    ننتظر ونشوف.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.