>

علق ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على سؤال بشأن مدى التأثير الذي قد تسببه حرب بين السعودية وإيران على المملكة، وذلك في لقاء مع برنامج “60 دقيقة”، بثته شبكة “CBS” الإخبارية الأمريكية، فجر الإثنين.
وأوضح أن “المنطقة تشكل تقريبا 30٪ من إمدادات الطاقة في العالم، وحوالي 20٪ من المعابر التجارية العالمية، وحوالي 4٪ من الناتج المحلي الإجمالي العالمي. تخيل كل هذه الأشياء الثلاثة تتوقف، هذا يعني انهيارا كاملا للاقتصاد العالمي وليس فقط للسعودية أو دول الشرق الأوسط”.

وعن خيارات التعامل مع إيران، أضاف: “إذا لم يتخذ العالم إجراء قويا وحازما لردع إيران، فسنشهد مزيدا من التصعيد يهدد المصالح العالمية. وإمدادات النفط سوف تتعطل وأسعار النفط ستقفز إلى أرقام عالية لا يمكن تصورها ولم نشهدها في حياتنا”.
وعما إذا كان الرد يجب أن يكون عسكريا، قال ولي العهد: “أتمنى لا”، مضيفا أن “الحل السياسي والسلمي أفضل بكثير من الحل العسكري”.

كاتبة ومحررة في موقع نورت

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. والحرب على اليمن تسبب الكثير من الدمار والقتل وتشريد الاطفال ويسبب مجاعه ايضا
    الظاهر الاقتصاد بالنسبه لولي العهد اولى من ارواح الابرياء
    انت تحارب الحوثي لانه مدعوم من ايران ولكنك غير قادر على مواجهة ايران وجها لوجه

  2. الان صار الحل السلمي افضل من العسكري ؟؟؟؟؟ ما من الاول قول انك جبان وكنت عامل نفسك عنتر على الفاضي يوم ما قلت سننقل المعركة الى داخل ايران , وسنقاتل مهدي الشيعة ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه اما انك كلللللب ينبح اجرب ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه مو اكثر وعاملها بسروالو هههههههههههههههههههههههههههههههه

  3. ليس هناك عاقل لا يعرف ان المنشار الكاذب و حكومته شاركو بقتل و تجويع اطفال اليمن ظلما و تعسفا … فقد كنا نتوقع ان يذرف الغرب دموعا كما ذرفها على نفط ارامكو او يحتجوا كما احتجوا على مقتل الصحفي جمال خاشقجي الله يرحمه لا سيما ان الحكومة اليمنية وثقت هذه الجرائم المروعة بحق الاطفال بالصوت والصورة لتسد بذلك كل ابواب الهرب امام الغرب الذي مازال يلوذ بصمت اشبه بصمت القبور في حركة نفاق مقززة تعكس كذب كل شعاراته حول الانسان وحقوقه وكرامته
    الا تعسا للمال القذر الذي اشترى من هذا الغرب المنافق نزاهته مثلما اشترى بذات الثمن شرف من يدعي العروبة والاسلام في اوطاننا فكانوا شركاء المنشار وحكومته في جرائمهم ضد اصل العرب والعروبة .
    تبا لكل عرش زائل و ملك او حاكم جائر …و تبا لكل عبد خسيس ذليل يشارك بقتل روح بريئة ولو بصمت عن قول كلمة حق .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *