>

أصيب 16 فلسطينيا خلال تصديهم لاقتحام قوات من شرطة الاحتلال الإسرائيلي للحرم القدسي الشريف صباح اليوم، وذلك في وقت يفرض الاحتلال طوقا أمنيا مشددا على كافة الأراضي الفلسطينية.

وأفادت مراسلة الجزيرة في القدس المحتلة جيفارا البديري أن حدة المواجهات تراجعت في الحرم القدسي ومحيطه بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية التي حاولت صباح اليوم ادخال مجموعة من اليهود المتطرفين للحرم القدسي بعد فتحها الأبواب أمام حركة السياحة.

وأضافت المراسلة أن قوات الأمن الإسرائيلي اعتقلت ثمانية فلسطينيين، وأنه تم إخلاء بعض المصابين الفلسطينيين من داخل الحرم القدسي بصعوبة كبيرة. ومن جانبها قالت الشرطة الإسرائيلية إن تسعة من عناصرها أصيبوا في مواجهات مع المقدسيين.

وكان المواطنون الفلسطينيون قد تنادوا إلى المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة إثر دعوات من جهات يهودية متطرفة لاقتحام الحرم الشريف بمناسبة يوم الغفران لدى اليهود.

وقد دانت الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة ما يجري من اعتداء على المسجد الأقصى ومصليه.

يأتي هذا التطور في وقت تفرض سلطات الاحتلال الإسرائيلي طوقا أمنيا شاملا على الضفة الغربية منذ منتصف ليل أمس السبت ويستمر حتى مساء غد الاثنين، وهو موعد انتهاء صوم يوم الغفران اليهودي.

وخلال هذه الفترة لن يسمح للفلسطينيين بدخول إسرائيل إلا في الحالات الإنسانية والطبية الاستثنائية، كما سيغلق جسر الملك حسين أمام حركة المسافرين والشاحنات بسبب حلول عيد الغفران لدى أبناء الشعب اليهودي.

وتنتشر الشرطة الإسرائيلية بقوات معززة في جميع أنحاء إسرائيل وخاصة في المدن المختلطة (التي تضم عربا ويهودا) مثل القدس وعكا ويافا والرملة واللد لتأمين سير صلوات الغفران بسلام.

المصدر: الجزيرة




شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. يا رب تقبل من الدعاء إهزم اليهود وجمع شمل العرب وجعل في شبابنا رجال غيورين على دينهم لهزم اليهود الظالين الغتصبين لفلسطين،يارب إجعل هده السنوا ت سنوات إنتصار العرب على من خربو فلسطين،أمين

  2. بارك الله فيكى يا أخت Nadia Deutschland
    وربنا يتقبل منا ومنك..، وينصر الإسلام ويعز المسلمين..،
    أمين يارب العالمين..،

  3. مشكلة هؤلاء السفلة الذين يحكمون في الدولة العبرية انهم لا يفهمون ولا يتعظون ابدا بالرغم من كل المصائب التي نزلت على رؤوس اليهود على مدى الوف السنوات منذ ايام سيدنا يعقوب ودخولة مصر ايام حكم الهكسوس ، الى يومنا هذا … لا اقول لهم الا ( من اعمالكم سُلط عليكم ) ,,,

  4. بسم الله الرحمن الرحيم
    (“وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا*فَإِذَا جَاء وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُوْلِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُواْ خِلاَلَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولاً*ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا*إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لِأَنفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيرًا)
    صدق الله العظيم
    لهم يوم يهلكون فيه وإن الله لا يخلف الميعاد..

  5. صدق الله العظيم اختى د. رانية ،،، دائما ما استشهد ايضا بتلك الآيات الكريمات كلما اصابني الضيق الشديد من افعالهم النكراء ، هو وعد الله ، ومن اصدق من الله وعدا؟…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *