>

تواصلت العمليات العسكرية أمس الأربعاء في عدة مدن سورية، ما خلّف 22 قتيلاً معظمهم في مدينة حمص التي تشهد قصفاً متواصلاً استُعملت فيه الأسلحة الثقيلة في قصف الأحياء السكنية، فيما اعتزم المحتجون السوريون تسمية يوم غد بجمعة “شهداء المهلة العربية”.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن عدد المدنيين الذين قُتلوا خلال يوم أمس في مدينة حمص وحدها، ارتفع إلى 15 قتيلاً، بينهم ثلاثة أطفال شقيقات، في عملية عسكرية عنيفة على المدينة وعلى مدينة القصير والقرى المجاورة لها سقط خلالها عشرات الجرحى جراح بعضهم حرجة.

وأشار المرصد إلى استعمال رشاشات ثقيلة في قصف المدنيين بقرية البرهانية، فيما أكد شهود عيان بمدينة حمص، أن الجيش السوري يستعمل الأسلحة الثقيلة من دبابات ومدرعات ورشاشات ثقيلة في قصف الأحياء السكنية والمدنيين.

وذكرت الهيئة العامة للثورة السورية أن قوات الأمن والجيش السوري قامتا بالهجوم منذ الصباح الباكر على قريتي النزارية وجوسية في مدينة القصير بمحافظة حمص، ما أدى إلى انشقاق نحو 50 مجنداً شرعوا في الدفاع عن المدنيين، ودمروا مدرعة عسكرية للجيش النظامي وحافلة تُقِل شبيحة.

وأضافت الهيئة العامة أن قوات الجيش قامت بقصف المنازل السكنية بأسلحة ثقيلة جراء مساعدتهم العناصر المنشقة، ما أدى إلى مقتل ثلاث أخوات، وإصابة العديد من الأطفال والنساء، قبل أن يتمكن الجيش من إلقاء القبض على الجنود المنشقين، وتصفية 10 منهم وإلقاء القبض على الباقين.

وأعقبت الاشتباكات حملة اعتقالات عشوائية طالت كل من كان موجودا في القريتين، وحرق جميع الدراجات النارية التي صادفت طريقهم أو دهسها بالمدرعات حسب الهيئة العامة للثورة.

وجرى ذلك فيما اقتحم الجيش والأمن حيي البياضة والخالدية في حمص وسط إطلاق نار كثيف لإرهاب الأهالي، ما أدى إلى جرح شاب في حي الخالدية.

كما يتعرض حي كرم الزيتون وحي النازحين منذ صباح أمس الباكر لهجمة عشوائية تم خلالها قصف الحي لليوم الثاني على التوالي، وسقوط عدد من القتلى والجرحى من العمال الذين تم منع إسعافهم ودخول المسعفين إليهم.

وفي ريف دمشق تعرضت حرستا خلال يوم أمس لحملة مداهمات على المنازل واعتقالات عشوائية من قبل عناصر الأمن والشبيحة منذ الصباح الباكر. فيما شيّع أهالي بلدة مضايا جنديا بعد انشقاقه عن الجيش في منطقة القصير بحمص، وسرعان ما تحولت جنازته إلى مظاهرة حاشدة طالبت بإسقاط النظام، وإعدام الرئيس السوري.

وأيضا في ريف دمشق، أفادت الهيئة العامة للثورة السورية، أنه جرى اعتقال أكثر من 40 شخصاً في بلدة مسرابا، في حين أُعلن عن مقتل مجند من دوما انشق في مدينة حمص.

وفي حلب وصلت تعزيزات أمنية مُحمّلة بالسلاح الكامل إلى تل رفعت مساء اليوم، في وقت شهدت فيه أحياء الشهباء وصلاح الدين وسط حلب مظاهرات مطالبة بإسقاط النظام السوري، فيما شنت قوات الأمن حملة اعتقالات في الشهباء.

وفي محافظة إدلب قال المرصد السوري إن مواطناً قُتل وأصيب تسعة بجراح مساء اليوم، إثر إطلاق رصاص خلال ملاحقة مطلوبين للأجهزة الأمنية في مدينة خان شيخون.
جمعة “شهداء المهلة العربية”

واعتزم المحتجون على النظام في سوريا، إطلاق تسمية “شهداء المهلة العربية” على يوم غد الجمعة، في إشارة إلى المهلة التي أعطتها الجامعة العربية لبدء حوار بين النظام والمعارضة في مقر الجامعة العربية خلال 15 يوماً، معتبرين أن هذه المهلة ستزيد من عدد القتلى على أيدي الحكومة السورية المتهمة بارتكاب أعمال عنف وحشية ضد المحتجين.

ويطالب المحتجون ضد حكم الأسد، بتعليق عضوية سوريا في الجامعة العربية، وإسقاط الشرعية عن الرئيس السوري.



شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. حاجه كذب جريدة نورت والاطفال الثلاثه يلي ماتو برصاص الامن هنن مو اطفال هنن بنات صبايا واخوات رجل بالامن والارهابيه هنن يلي قتلوهن والكذب والفاق انتو اخترعتوه والله عا الكاذب وجايه الدور عاالدول الخاينه والله معنا ومع القائد بشار الاسد راعي الامه

  2. نورت لا تكونو 100 على 100مع اعداء سوريا
    انتو جريدة جيبو الخبر صحيح شي مرة

  3. بتمنى أنو شي مرة تكونو أحرار وتنقلوا الخبر بدون اقتباس من العربية ما يحدث في سورية جريمة بحق الأنسانية كل وسائل الأعلام تظلم الجيش السوري المجموعات الأرهابية تشن هجمات على مدار الساعة على قوات الجيش السوري وهم أبناء هذا الوطن الغالي. يقتلون أساتذة الجامعات والضباط ويغتصبون الفتياة من كل الطوائف , جرب أهالي حماه ودرعا والرستن وجسر الشغور كلهم جربوا سيطرة المجموعات الأرهابية على شوارع هذه المدن وخلصوا الى نتيجة الأمن والجيش هم من المقدسات ولن يتم الأنسياق وراء دعوات هؤلاء القتلة لأن لادين لهم وشعبية ولا برنامج وهم من أصحاب السوابق , ومن يتم دعمهم وتحريضهم على القتل هو اللذي يجب أن يحاسب 120 ألفا قطعة سلاح صادرها الجيش دخلت الى سورية تهريبا قيمتها 13 مليار ليرة سوري من دفع ثمنها , هل أصحاب الطالب المحقة والعاطلون عن العمل وأصحاب الحاجات ألجتماعية هم مولوا بالسلاح والذخيرة أم أن هناك جهات دولية مولت القتل في سورية

  4. ●▬▬▬▬▬▬▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬▬▬▬▬▬▬●

    أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ

    أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ

    أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ

    أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ

    ●▬▬▬▬▬▬▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬▬▬▬▬▬▬

  5. لا تنسوا إخوانكم فى سوريا من دعوة فى جوف الليل
    اللهم عجل لهم بنصرك
    اللهم أيدهم بمدد من عندك
    اللهم سدد رميهم
    اللهم شد أزرهم
    اللهم احقن دماءهم
    اللهم امكر لهم و لا تمكر بهم
    اللهم عليك بعدوهم
    اللهم أرنا فى بشار و ماهر و جنودهما القتلة آية و لا ترفع لهم راية
    اللهم اشف صدور قوم مؤمنين بعز الإسلام و نصر الموحدين

  6. أيها المؤيدون المدافعون عن بشار الفسد قاتل الأطفال وأزلامه وجرائمهم
    أيها الصامتون المؤيدون لبشار ومساندونه بصمتكم وخوفكم وجبنكم
    أيها الخونة
    أيها العهرة
    ياشركاء بشارالفسد في قتله للأطفال والنساء
    اين انتم من كل هذا ؟!! ..
    طفل يصرخ باحثا عن اشلاء امه بين الدماء .
    ام فقدت وليدها وقالت للوطن فداء..
    اين انتم من صرخات طفل بح صوته من البكاء؟! ..
    اين انتم من شعب مل
    المناشدات
    والنداء .. شعب قطعت عنه الكهرباء والمياه وحتى الهواء
    وكل هذا لأنه قال
    الله أكبر و لا أله ألا الله
    أيها المؤيدون
    أيها الصامتون المؤيدون
    أنتم الشبيحة الحقيقيون لنظام بشار الفسد قاتل الأطفال والنساء
    أنتم شركاء أسرائيل وأيران بدعمهم لهذا النظام القاتل
    فهم يمدونه بالمال والسلاح
    وأنتم تدعمونه بصمتكم وتأييدكم له ودفاعكم عنه فيما يرتكبه من جرائم
    ضد شعبنا الأبي الأعزل
    أنتم ياعهرة النظام
    أنتم يامن تخلون من الشرف أنتم يامن تفتقدون الكرامة أنتم يامن بعتم شرفكم وكرامتكم
    لنظام قاتل وعميل
    أنا لا أناشدكم لأن الشعب مل مناشدتكم
    أنا لا أعول عليكم لأن الشعب يعول على الله أولا ثم أحراره وأبطاله وشبابه الثائر
    ولكنني أذكركم بأنكم عهرة النظام وشركائه بجرائمه وأنكم الداعم الأول له
    وأخيرا أقولها لكم لاتفكرون في يوم من الأيام أنكم سوف تفلتون من عقاب الشعب
    فنصيبكم لن ينقص عن نصيب بشار الفسد وأزلامه من العقاب

    المجد والخلود لشهداء الكرامة
    الحرية لجميع معتقلين الرأي
    عاشت سورية حرية أبية

  7. الله معكم ياشعب سوريا الجبار…
    الله معكم ولن يخيب امالكم…
    هو يمهل ولا يهمل… هو يراكم ويمتحن ايمانكم….
    اصبروا ان الله مع الصابرين….
    واعتصموا بحبل الله ولا تفرقوا….
    الهم كن معهم, وثبت اقدامهم, وانصرهم على من خزلهم , واشفي مرضاهم ,وارحم شهدائهم ,وكن لهم حسيبا ورقيبا …مالهم الا انت ياالله…..

  8. القرأن الكريم ۞۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞ ۞ *•.¸.•* بِسْمِ اللهِ الْرَّحْمَنِ الْرَّحِيمِ •¸ .*• ۞ ۞ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ۞ اللَّهُ الصَّمَدُ ۞ لَمْ * • ۞ ۞ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ ۞ وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ * • ۞ ۞ *•.¸.•**• صدق الله العظيم *•.¸.•* *• ۞ ۞۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞…….شكراااااااااااااااااااااااااا..تحياتى..نورت…….نورت.

  9. لا بذكر الله تطمئن القلوبــــــــــــــــــــــ وبمحمد وال محمد تشفى الصدور صلوات الله على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين©؛©©؛°¨¨°؛©©؛°¨¨°؛©©؛ اللهُـمَ صـَلْ عَلـىَ مُحَمــَدٍ وََ آَلِ مُحَمــَد ٍوَعَجـِلْ فَرَجَهـُمْ وَإِلْعـَنْ أَعدَائَهِـمْ إَلىَ يَوم الّدِيـنْ وَثَبِّتنَا عَلىَ وِلايَتِهِم واحشُرنا معَهم ياكريــــــــــم ياالله

    اللهم صل على محمد و ال محمد

    اللهم صل و سلم و زد و بارك على محمد و ال محمد……..•Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ ••آميــــــــــــن يــــــــارب ••Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄…..كـريــــــمة*الـجزائــرية

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *