>

شهدت العاصمة العراقية بغداد، والمحافظات الأخرى، فجر اليوم الجمعة، انقطاعا تاما للكهرباء، دون معرفة الأسباب، وسط غضب شعبي واسع.

وتفاجأ السكان بتوقف التيار الكهربائي في جميع مناطق البلاد، في وقت واحد، وهو ما يشير إلى وجود عطل كبير في منظومة الطاقة الكهربائية.

ويعتمد العراقيون كذلك على المولدات الكهربائية الخاصة، التي توفر جزءا من الطاقة الكهربائية، غير أنها مصممة للعمل بالتناوب مع التيار الرئيسي.

وشهدت منطقة المعامل شرقي بغداد، مساء أمس احتجاجات واسعة، للتنديد بتراجع ساعات التزود بالكهرباء، حيث احتشد العشرات من المواطنين، وأضرموا النيران في إطارات السيارات تعبيرا عن جام غضبهم.

هذا ولم تبين الجهات الحكومية المسؤولة الاسباب وراء انقطاع الكهرباء، بينما ذكرت مصادر ان الاسباب متعددة بينها استهداف ابراج الطاقة بشكل متزامن وقلة توريد الغاز الايراني بسبب الديون المتراكمة، فيما اشارت مصادر اخرى في جنوبي البلاد الى حدوث عارض فني طارئ على الشبكة الوطنية وانفصال جميع محطات التوليد عن العمل في المنطقة الجنوبية ومن ضمنها محطة الناصرية الحرارية ومحطة الناصرية المركبة.



شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. الله لا يبارك في الحكومه العراقيه الحراميه اتباع العجم فلسوا الميزانيه بنوا ايران ومدن ايران ومفاعل ايران على حساب الشعب العراقي وكل الشعب الان غاضب ويندد بأيران وبجميع احزابهم المتضامنه معهم بدون استثناء الحراميه اعطوا خمسه مليار دولار لايران لتزويد العراق بالطاقه والان العجم وقفوا عن امدادنا بهذه الطاقه بحجة الديون التي ايران اصلا هي السبب في هذه الديون والاحزاب العجميه والمتواطئه والمستنفعه يراوغون الشعب وهم بالحقيقه غير موجودين في العراق ليعيشوا معاناتنا كل واحد رجع للبلد الذي يحمل جنسيته ومعتبر العراق مجرد دكان وباب رزق حرام لهم انشاء الله بالسم الهاري على كل فاسد حرامي عميل

  2. التغير المناخي وارتفاع درجات الحرارة ما عاد ينفع معه كهرباء ومكيفات ، فالموت من الحر وصل الى كندا كما ذكرت نورت في خبر امس ، ومات عشرات في كندا نفسها !!
    علينا اختراع طرق ثانية لتخفيف حرارة الجو ، وهو من خلال جعل الغرف المنزلية اشبه شيء بثلاجات اللحم الكبيرة، كنت على موقعي اتدارس كيف نحول الستائر المنزلية للشبابيك وحتى الحيطان لألواح اشبه شيء بالثلاجات ، وعلى طريقة التدفئة التي تعتمد على ان يجري ماء حار في ألواح معدنية ، فماذا لو عكسنا الامر وأجرينا فيها ماء مثلج ؟؟
    على كل اطمأنوا خلال شهور هههههههههههه راح نجد حل ، ما اعرف شنو تعمل الإنسانية بدوني ؟؟؟!!
    كان اكيد ضاعت بالسراويل هههههههههههههههههه

  3. أين هي العراق ..
    لقد نجحت المؤامرة …..وسقطت
    وتكالب عليها أصحاب العمم السوداء ….وأصبحت تابعة لإيران وأمريكا
    الفساد أنتسر ..والعقاب قادم ..والقادم أسوأ .. .( إن الله لايصلح عمل المفسدين )
    .
    أخيراً
    أما عن سبب أنقطاع الكهرباء …. والعراق تعيش في الظلام
    فالسبب معلوم
    وهي زيارة وجه البومه السيسي لهم …أول زيارة
    وتلك لعنة أخرى
    فلا تنتظروا خيراً أبدا ….
    أما

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *