>

رويترز – ردد عدة آلاف من الإيرانيين عبارة “الموت لأمريكا..الموت لإسرائيل” خلال احتجاجات نظمتها الدولة يوم الجمعة أعلن خلالها الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد انه لا مكان للدولة اليهودية في الشرق الاوسط مستقبلا.

وتواجه إيران – التي يفرض عليها الغرب عقوبات – خطر التعرض لضربة عسكرية إسرائيلية او أمريكية بسبب برنامجها النووي المثير للجدل. ومع تواصل الانتفاضات الشعبية التي تغير وجه المنطقة تحاول إيران الحيلولة دون الاطاحة بحليفها الوثيق الرئيس السوري بشار الاسد.

وقال أحمدي نجاد للمصلين في جامعة طهران في خطبة نقلها التلفزيون الإيراني على الهواء “انتم تريدون شرق أوسط جديدا.. ونحن أيضا لكن في الشرق الاوسط الجديد لن يكون هناك أثر للوجود الأمريكي والصهيوني.”

وكرر الرئيس اهداف إيران المعروفة في الوقت الذي تمر فيه منطقة الشرق الاوسط بتحولات مختلفة عن الثورة الإسلامية عام 1979 التي اطاحت بشاه إيران وجاءت بالزعيم الراحل اية الله روح الله الخميني إلى السلطة.

وقال أحمدي نجاد في يوم القدس الذي جعله الخميني في الجمعة الاخيرة من شهر رمضان “الحفاظ على وجود النظام الصهيوني هو التزام مشترك لمعظم الحكومات الغربية المتغطرسة.”

ودعا إلى وحدة المسلمين لاحباط الدعم الغربي لإسرائيل التي وصفها بانها ورم سرطاني لاحتلالها الاراضي الفلسطينية.

لكن الوحدة لم تتجل بقوة خلال قمة منظمة التعاون الإسلامي التي عقدت في مكة في وقت سابق من الاسبوع حين علقت المنظمة التي تضم 57 عضوا عضوية سوريا رغم معارضة إيران.

وخلال كلمته في القمة الطارئة قال أحمدي نجاد إن القوى الغربية لا يمكن ان تكون نموذجا للعالم الإسلامي.

وأضاف “الحرية والديمقراطية لن تأتي من فوهات مدافع حلف الاطلسي ومن تدخل الدول الغربية.”

ووقفت إيران الشيعية تتابع في استياء محاولات الاغلبية السنية في سوريا للاطاحة بالاسد الذي تشارك بلاده إيران في “محور المقاومة” لإسرائيل والدول العربية التي يحكمها السنة والغرب.

وقال أحمدي نجاد “أعتقد ان العدو نجح إلى حد ما في خلق صراعات اقليمية” دون ان يشير إلى سوريا بالاسم.

وتتهم إيران الولايات المتحدة وحلفاءها في الشرق الاوسط بدعم معارضي الاسد لتخفيف الضغط عن إسرائيل من خلال القضاء على “محور المقاومة” الذي يضم طهران ودمشق وحزب الله اللبناني.

وقال التلفزيون الإيراني إن ملايين الإيرانيين انضموا إلى مسيرات يوم القدس وبث لقطات لحشود تردد الهتافات وتحمل صور الخميني وصور الزعيم الاعلى الحالي آية الله علي خامنئي.

وحمل البعض نعشا عليه صورا لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزعماء إسرائيليين آخرين واحرق المتظاهرون علمي أمريكا وإسرائيل.



شارك برأيك

‫28 تعليق

  1. حابي شوف شي رءيس عربي يقول الموت لاسراءيل او اميركا٠٠٠ ما بيسترججججججو

  2. الكلام رخيص بس الفعل غالي كثييييييير ولازمه رجال…وانت يا نجاد -مثل حسونة والبطة حثالة البشر ولستم برجال!

    1. hehehe 3a fekra iza bte2ra teri5 w btchouf l 7adarat l 2adimi betle2i enno l fors keno a7ad asbeb tachatot l yahoud ! hehehehe wl Sayed Hassan Nassrallah ghalab l yahoud wl teri5 chehedlo 3enna bi lebnen ! kell seni mne7tefil bi 3id l ta7rir bi May 25 ! l 7amdella

  3. جاء في كتاب ( بحار الأنوار) “للمجلسي” عن أبي عبد الله عليه السلام قال: سألته عن المساجد التي لها الفضل فقال: المسجد الحرام، ومسجد الرسول صلى الله عليه وسلم، قلت: والمسجد الأقصى جعلت فداك؟????? فقال: ذاك في السماء! ! إليه أُسري برسول الله صلى الله عليه وسلم . فقلت إن الناس يقولون إنه بيت المقدس؟ فقال: مسجد الكوفة أفضل منه! ! اهـ .
    هاد الكلام من كتاب المجلسي و هو من أعظم كتب الشيعة , بيحكوا إن الأقصى مش على الأرض و لا هو أفضل من مسجد الكوفة ! !

    1. walla ana lezim hannik inta la2an mo5ayeltak wes3a ktiir ! lezim trou7 3ala hollywood ta3mol chi film 5orafi hounik

  4. ما زال الحكي ببلاش لو بيعمل عاهل سعودية شي تصريح عن انو فلسطين كلها للفلسطينيين واسراءيل يجب محوها ٠٠٠معلي يعمل متل نجاد تصريح ببلاش :d

    1. وقت قلنا الحكي ببلاش ما قصدنا بس نجاد قصدناهم الكل
      لا تزعل او تزعلي اذا كانت دولة المقاومة والممانعة اكتفت بحق الرد فما بالك بغييرها
      لا يوجد بين القنافد املس

    2. شو قلتي يا miss تصريح عربي انو اسرائيل يجب محوها ههههههههه شو عم تهلوسي انت ههههههههه اذا اغلبن عاملين علاقات مع اسرائيل ويللي مش عامل علاقة علنية ارضن عليها قواعد أميركية يعني مرحبا قضية فلسطينية ههههههه
      وآخر شي بيتفلسفو على ايران انو بس عم تحكي وهني حتى حرف ما بينطقو وأساسا فلسطين ما عارفين وين صارت عالخريطة بس لان ايران مذهبها مختلف….
      جهال جهال ومتعصبين وبعمرن ما بصير عندن كرامة وعايشين حياتن بلا اهداف وآخر شي بيحكو بالإسلام يللي ما فهمانين منو الا القشرة…. وأكيد الاسلام ما بقلبن عيشو مذلولين للغرب طول عمركن وحتى بناية ما بيعرفو يعمرو بلا الشركات الاجنبية…. لعن الله أمة تأكل مما لا تزرع وتلبس مما لا تصنع….
      وعلى فلسطين والدنيا السلام….

  5. لماذا يا كذاب تريد محو الحبيبة من على الارض ؟ اليس حب اليهود يتغلغل في صدوركم يا حمير اليهود ؟والله هذا ما راينا بام اعيننا في المهجر الايراني يحب اليهودي واليهودي يكرهه ,في ايسرائيل اناس طيبون لماذا تقتلهم ؟

    1. minyben azraiel ……..انا قلت محو اسراءيل عن الوجود يا وطني انت يا تقيل

  6. لماذا يا كذاب تريد محو الحبيبة من على الارض ؟ اليس حب اليهود يتغلغل في صدوركم يا حمير اليهود ؟والله هذا ما راينا بام اعيننا في المهجر الايراني يحب اليهودي واليهودي يكرهه ,في اسرائيل اناس طيبون لماذا تقتلهم ؟

    1. ana bensa7ak terja3 3al maddrassi w tedros l teri5 men awal w jdid ! l fors henni akbar sabab la tachatot l yahoud ! hehehehehehe

  7. نصيحتي الك يانجود يلي بيشوفك اصلا مابيحسب حسابك وحساب ايران اصلا لانو انتا متل شوفير الكميون يعني حتى شكل الروساء مابيلبقلك

    نصيحتي دير بالك لحالك ولاتمد يدك على شي مابتقدرلو لانو انتا والارانب يلي حواليك من لما صارت اسرائيل محتله للاراضي العربيه والفلسطينيه هاد هوي شعاركون انو راح تمحو اسرائيل روح علبيت وخلي الحرس يديرو بالهون منيح عليك قبل مايجي صاروخ يفوت بللل؟؟؟

  8. بيقولوا كلام الليل زي الزبدة يطلع عليه النهار يسيح هههه..هذا الكلام سمعته الأمة مراراو تكرارا على مدار الزمان سبقك له جمال عبد الناصر قضى حياته يتوعد اسرائيل و يهددها بأن يرميها في البحر فإذا بها تدك حصونه في حروبها عليه…إلى متى سنظل نسمع هذه الشعارات الرنانة يا أمة الشعارات…الأجدر بنا أولا أن نكون اقوياء في كل المجالات عشان نقدر نهدد و بعد ما نهدد نوفي..لكي الله يا فلسطين يا أرض بيت المقدس…أشبعوكي شعارات و خطابات و اشعارا و اغنيات و ملحمات…لكي الله القادر على كل شيء…يمهل و لا يهمل..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *