>

اتهم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان فرنسا بانتهاك حرية الأديان بعد بدئها تطبيق قانون يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة على النساء المسلمات.

وقال أردوغان إن تركيا هي البلد المسلم الوحيد الذي استنسخ القانون الفرنسي بشأن العلمانية، لكنه اعتبر أنه “أمر مثير للسخرية حقا أن ترى أن العلمانية اليوم موضع جدل في أوروبا وتقوض حريات معينة“.

وأضاف أمام الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا في ستراسبورغ “اليوم في فرنسا لا يوجد احترام للحرية الدينية للفرد”.

وحظرت الحكومة الفرنسية ارتداء النقاب في الأماكن العامة، وأجرت مناقشات بشأن العلمانية وصفت بأنها مثيرة للانقسام، وقال المسلمون إنها صورتهم على أنهم أقلية مثيرة للمشاكل وليس مجموعة من المواطنين الفرنسيين الملتزمين بالقانون.
المصدر: رويترز



شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. اتهم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان فرنسا بانتهاك حرية الأديان بعد بدئها تطبيق قانون يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة على النساء المسلمات

    …………………… كيف يكون بعد نفاق

    تركيا بلد مسلم ……

    اكثر من ثلثي النساء في تركيا يرتدين الحجاب…. ورغم ذلك فإن الحجاب محظور في البرلمان والمكاتب الحكومية والجامعات والمدارس جميع مراحلها … وتجبر النساء الملتزمات على الاختيار ما بين وظيفة حكومية والامتثال لواجب ديني… وبين التعليم والإيمان بحيث لا يسمح للمرأة التي ترتدي الحجاب بدخول المؤسسات التابعة للدولة.

    يا منافق هذه ديمقراطية الي انتم تكلمون عنا …….. في بلدك المسلم …..

    ……………

    فرنسا بلد اوربي علماني

    على الاقل فرنسا تحترم الحجاب …… ولم تحاربه مثل ما هو في تركيا بلد مسلم

  2. للعلم فقط تم اللغاء قانون حظر او منع الحجاب في الجامعات والدوائر الحكومية و المجالس في ةركيا من عام 2007 وبالتحديد في شهر رمضان 2007

  3. هو يهاجم فرنسا لأنها الدولة الأروبية الوحيدة التي رفضت دخول تركيا ضمن الإتحاد الأروبي

  4. هذا الرجل اردوغان يريد باي طريقة ان يقول ( ها انا ذا ) !!!! يا عم روح اتنيل بستين نيلة ، انت آخر واحد يتكلم عن سياسة بلد آخر بهذا الشأن ،،، !!! هل تستطيع انت كحاكم لبلدك ان تسمح بالنقاب ، او حتى بالحجاب في مجلس النواب !!!! انت تحكم بلد ( علماني ) تحت قانون وضعه ابوكم اليهودي ( اتاتورك ) فهل تستطيع انكار هذا ؟؟؟!!!

  5. لو سمحتم اخواني كل واحد ينطق عن كل كلمة مسؤول عنها وسيحاسب عنها يوم القيامة ,
    اردوغان ضد قانون حظر الحجاب , ولكن ليس بيده حيله , هو صح رئيس الوزراء , بس هناك مش مثل العرب الرئيس و رئيس الوزراء كلشي بيدهم !
    هو بدو يجاول يلغي هالقانون بس مش قادر

  6. وازيد على كلام اخي السيد….
    في تركيا توجد مناطق خاصه لسباحة العراة .. بلا بكيني ولامايوه ..
    تركيا بلد علماني فلا يزايد ويبع اخلاقيات بروسنا ..

  7. مساك الله بالخير اختي العزيزة سومر . كيفك اليوم ؟ عساك بالف خير انت ومن تحبين …

  8. يا طيب يا اردوغان اانت رائع جدا نيال تركيا بهل انسان الشجاع
    الحق يعلو ولا يعلى عليه

  9. بعدين اقروا عن حياته , فعلا كان مناضل , كان مجرد ولد صغير يبيع نوع من المعجنات في الشارع , لم يصل الى الحكم عن طريق والده او النفوذ او النقود !!
    زوجته وبناته محجبات ,
    ” لم يتردد في إرسال بناته لأمريكا لإكمال تعليمهن، بعد أن أغلقت الأبواب أمامهن داخل تركيا بسبب ارتداء الحجاب، ولم يلتفت للحملة الإعلامية الشرسة التي تعقبته أثناء ذهابه للحج أو العمرة مع زوجته المحجبة؛ حيث راحت تستهزئ به بإطلاق تعبير “الحاج الرئيس”.
    الي يرسل بناته للخارج للدراسة عشان لا تخلع حجابها , يكون مع قانون حظر الحجاب !!!

  10. يا اخوان قانون البلد مو بييييييده , اتاتورك هو الي حط القانون , انا عشت بتركيا سنتين , الشعب راتبه منيح ومتمتع بكل حقوقه , في كل مواقع الشرطة توجد صور اتاتورك , ليس الرئيس الحالي مثل الدول العربية , تركيا دولة ديمقراطية , الشعب يحبون اتاتورك لانه هو الي صنع تركيا , بس اكيد بالغلط بوضع قوانين تعسفية مثل منع الحجاب , هذا دستور وقانون مو اي احد يقدر يغيره ,

  11. للعلم فقط تم اللغاء قانون حظر او منع الحجاب في الجامعات والدوائر الحكومية و المجالس في ةركيا من عام 2007 وبالتحديد في شهر رمضان 2007.copy.صحيح كلامك .

  12. رجل محترم بمعنى الكلمة، وتاريخه السياسى مشرف، وياريت الحكام العرب يخافوا على مصالح بلادهم زى ما اردوجان وجووول بيخافوا على مصالح بلادهم وشعبهم.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *