اعتقلت الشرطة في هايتي عشرة أميركيين ضبطوا أثناء محاولتهم نقل 33 طفلا إلى خارج هايتي فيما يشتبه بأنه برنامج تبن غير قانوني.
ووضع المعتقلون العشر وهم خمسة رجال وخمس نساء في الحجز في العاصمة بور أو برنس بعد اعتقالهم الليلة الماضية.

وهناك مخاوف من أن يحاول المهربون استغلال الفوضى والاضطراب بعد الزلزال الذي وقع في هايتي في 12 يناير/كانون الثاني للقيام بعمليات تبن غير مشروعة.

ونفى أحد المعتقلين التهم وقال إنه زعيم جمعية خيرية مركزها في إيداهو واسمها “نيو لايف تشيلدرنز ريفيوجي” مؤكدا عدم ارتكابه أي شيء خطأ.

واعتقل العشرة في مالاباس وهي المعبر الحدودي الرئيسي لهايتي مع جمهورية الدومينكان بعد أن قامت الشرطة الهايتية بعملية تفتيش روتينية لسيارتهم.

وقالت السلطات إن الأميركيين لم يكن لديهم وثائق تثبت أنهم أجازوا تبني الأطفال والذين تتراوح أعمارهم بين شهرين و12 عاما من خلال أي سفارة ولم تكن بحوزتهم أوراق تظهر أن الزلزال جعل هؤلاء الأطفال يتامى.

وقالت وزيرة الشؤون الاجتماعية في هايتي إن هذا غير قانوني تماما ولا يمكن مغادرة أي طفل من هايتي دون إذن سليم وهؤلاء الأشخاص لم يكن لديهم هذا الإذن.
المصدر: رويترز

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. هذا هو مفهوم أمريكا أكبر راعي لحقوق الطفل في العالم ،هل رأيتم في حياتكم دولة عربية أو إسلامية تقوم بهذا العمل الإرها بي .
    هذا الأمر ليس غريبا على رعات البقر على أكبر قاتل للأبرياء ومشرد للأسر وأأكبر منتهك لحقوق الإنسان وحقوق الطفل .يا إرها بيو العالم.ولله قادمون لكم بإذن لله.

  2. هذا هو مفهوم أمريكا أكبر راعي لحقوق الطفل في العالم ،هل رأيتم في حياتكم دولة عربية أو إسلامية تقوم بهذا العمل الإر ه اب ي .
    هذا الأمر ليس غريبا على رعات ال ب ق ر على أكبر قاتل للأبرياء ومشرد للأسر وأأكبر منتهك لحقوق الإنسان وحقوق الطفل .يا إره اب ي و العالم.ولله قادمون لكم بإذن لله.

  3. زلزال ونكبة وإصابات ويتم وكمان خطف لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم الخوف مو تبني الأطفال الخوف من المتاجرة بهم كرقيق أو كبيع أعضاء أو اي شئ غير أخلاقي

  4. فهم كالكلاب ينتضرون أن تقع البقرة ثم يتسارعون على نهش في أحشائها.

  5. أنضرو إلا براءة هائلائي الأطفال، وأمريكا تتكلم عن حقوق الطفل،بأي حق هذا.

  6. والله فيهم الخير هؤلاء الامريكان الذين يريدون تبني الاطفال .
    لكن على سرط ان لا يستعلونهم في اعمال اجراميه

  7. تعليق لي مازال في التدقيق وكأني أريد تفجير البيت الأبيض .
    إحدفوه أحسن!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  8. يوسف ..
    ممكن ان تكون كلماتك تلبس النقاب ..
    فالحيطة واجب .. فالنقاب براي البعض يخبئ متفجرات .

  9. ولله عندك حق يا قاسيون .
    أربع أو خمس ساعات في التدقيق هذا غيرمعقول!!!!!!!

  10. الولايات المتحدة الأمريكية حتى الآن قد ساهمت أكثر من بقية دول العالم مجتمعة في عملية الانقاذ والبحث والمساعدات بالرغم من الركو الافتصادي والعجز الهائل في الميزانية . كثير من الأطفال في هايتي فقدت أسر بكاملها ، وآخرون يعيشون بالفعل في دور الأيتام … وبالتالي ليس لديهم واحد لرعايتهم. الحكومة الهايتية لا تستطيع رعاية الأطفال في دور الأيتام قبل وقوع الكارثة ناهيك الآن. واعتقد ان الاشخاص الذين اعتقلوا لديهم نوايا طيبة !! وانهم فقط يريدون الرعاية لهؤلاء الأطفال وتجد لهم عائلات المحبةلرعايتهما !!!!

  11. أخيAbdelouahab عملية التبني تكون عن طريق مؤسسات حكومية دولية وليس من وراء لوراء…..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *