>

نقلت وكالة انباء الاناضول عن مسؤولين في وزارة الخارجية التركية طلبوا عدم الكشف عن هويتهم في تصريحات من موسكو، حيث يقوم رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان ووزير خارجيته احمد داوود اوغلو بزيارة، قولهم إن التصريحات الاسرائيلية الهادفة إلى تهدئة غضب أنقرة على طريقة تعاملها مع السفير التركي في تل ابيب “غير كافية”.

مساعد وزير الخارجية الاسرائيلي داني ايالون (يسار) بعد استدعائه السفير التركي اوغوز تشليك-كول الثلاثاء

وطالبت أنقرة بإعتذار من نائب وزير الخارجية الاسرائيلي داني ايالون عن الطريقة التي تعامل بها مع السفير التركي في تل ابيب لدى استدعائه الى مكتبه احتجاجا على مسلسل تركي اعتبرته اسرائيل معاديا لها وللسامية.

وفي رد على ذلك، قال مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان صباح اليوم إن “رئيس الوزراء يعتقد أن احتجاجات وزارة الخارجية لدى السفير التركي كانت مبررة في الجوهر، لكن كان ينبغي ايصالها بطريقة ديبلوماسية اكثر قبولا”.

(أ.ف. ب.)

نورث سامي

كاتب ومحرر في موقع جريدة نورت

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. الطريقة التي عومل بها السفير التركي طريقة مهينة لأبعد الحدود ،،، اذ تركوه ينتظر على باب المكتب وجمعوا الصحفيين لتصويره وعندما دخل اجلسوه على كرسي منخفض خلف طاولة وضع عليها العلم الاسرائيلي فقط ،،، انا الغير تركي شعرت بالغضب فما بالكم بالاتراك ،، اطلب تركيا من هنا برد قاس ومماثل على الكيان الصهيوني القليل الأدب …

  2. أكيد إسرائيل عم تحاول ترد على مواقف تركيا بأي طريقة بتقدر عليها وعدم إستقبالهم للسفير التركي بطريقة لائقة هي فخر للأتراك هادا دليل على عدم رضا إسرائيل عن تركيا

  3. هذا هو الاسلوب الاسرائيلي… لن يتغيّر أبدا!!!! كما يقول المثل الشعبي عندنا : “دير روحك مهبول تشبع كسور”!!!

  4. اسرائيل تمرست على اهانة واذلال العالم بتكبرها .. وهذا المارد قصمت ظهره المقاومة اللبنانية , وخناجر غزة .

  5. وقعتهم سودة هؤلاء الصهاينة في الدولة العبرية ، فهم أخطأوا مع أكبر الشعوب تعجرفا وحبا لكرامتهم !!! هذا الكاوبوي الامريكي وتابعه قفة الروسي سيكون لهما دورا بارزا في القضاء على ما بقى لدولتهم المسخ من تعاطف من بقية العالم حكومات وشعوب …

  6. لايوجد عند المحتل قيم ولا سياسة ولا أي دبلامسية في التعامل وخلق دولي ولا وأحترام قواعد التعامل والسياسة بين الدول “إذا أسرايئل لا تتحترم الأعراف الدوليه ” فاقد الشئ لايعطية “وكما قال الأمير سعود الفيصل” أسرائيل” (والد أمريكا المدلل)هذه دولة (إسرائيل دولة تجميع من أسؤى البشر على وجهة الأرض من مجرمي حرب وعصبات قتل الأبرياء أطفال ونساء وشيوخ “وسجن غير مبرر “كيف تريد تركيا من دولة بهذه الصفات أن تحسن أستقبال السفير “اليوم السفير وبكرة وزير الخارجة وبعدة رائيس الجمهوريه وهذا الحبل على الجرارإلى أخر مناصب الدولة “؛؛؟؟ كان يجب على تركيا عدم التعامل مع مثل هذة العصبات الصهيونية “دنسوا مقدسات المسلمين ،روعوا الأمينين، قتلوا جوعوا حاصروا أطفال المسلمين في فلسطين وخاصة غزة””على تركيا إعادة النظر في علاقتها بهذا العصبات الصهيونية ” فالمسلم التركي أخو المسلم العربي الفلسطين *بمعنى الصهيونية تعاملها وأحد مع الجميع ؛؛؟؟؟؟

  7. والله ما في حدا بيعرف يكسر شوكة الصهاينة إلا حزب الله اللبناني كما جعل أشلاء جنودكم طعام للكلاب ونيمكم ثلاثين وثلاثين يوم في الملاجئ كأالفأران

  8. ناس عندها كرامه وعزة نفس ! احنا الجماعه يبيعون علينا سياده ووطنيات
    لزق وهم الله وكيل عماله ونذاله .!!!

  9. It looks to me that is Isreal who’s taking action against Turkey and not the opposite….As usual our leaders can only bark like dogs but won’t dare hurt the zionists.
    Ali Germany:
    You are right my friend. And u know why? because they are are the true muslims…God will always be with them Inshallah.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *