>

العربية.نت- ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية أن الرئيس الأميركي باراك أوباما أصدر توجيهاته لوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، لوضع لائحة موسعة من الأهداف المحتمل ضربها في سوريا تتجاوز الخمسين، بهدف الحد من قدرة النظام السوري على استخدام السلاح الكيماوي.

وذكرت الصحيفة أن الإدارة الأميركية تحدثت للمرة الأولى عن استخدام مقاتلات أميركية وفرنسية لشن هجمات على أهداف محددة، إضافة إلى صواريخ “توماهوك” التي تطلق عبر السفن، نقلاً عن تقرير لوكالة “يو بي أي”، نشرته صحيفة “الحياة” اللندنية.

وقالت إن أوباما وجه البنتاغون لإعداد لائحة موسعة للأهداف المحتملة في سوريا؛ استجابة لتقارير استخبارية عن أن الرئيس السوري بشار الأسد ينقل قواته وأجهزة استخدام الأسلحة الكيماوية مع انشغال الكونغرس بمناقشة مسألة إعطاء الضوء الأخضر لعمل عسكري ضد سوريا.

ونقلت عن مسؤولين أن أوباما عازم حالياً على التشديد أكثر على جزئية “الردع والحد” من قدرة الأسد على استخدام السلاح الكيماوي، الأمر الذي تقول الإدارة إنه هدفها من الضربة العسكرية لسوريا.

وأضافت أن “هذا يعني توسيع الأهداف لتتخطى الخمسين أو قرابة الخمسين من المواقع الرئيسية التي كانت جزءاً من لائحة الأهداف الأساسية، التي وضعتها القوات الفرنسية قبل تأجيل أوباما للإجراء العسكري السبت سعياً لموافقة الكونغرس على خطته”.

وقالت إن هناك ضغطاً متجدداً لإشراك قوات أخرى من حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

وأشارت إلى أن المسؤولين الكبار في الإدارة الأميركية على علم بالأمور التي يواجهونها حالياً، وهي أنه حتى في حال الفوز بتصويت الكونغرس سيكون عليهم القبول بقيود تفرض على الجيش بشأن الضربة، فيما أيضاً في المقابل عليهم توسيع نطاق الضربة من أجل أن تكون مجدية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين عسكريين أميركيين أن الضربات “لن تستهدف مستودعات السلاح الكيماوي في حد ذاتها تفاديا لكارثة محتملة، بل ستستهدف وحدات ومقرات عسكرية خزنت وجهزت الأسلحة الكيماوية وشنت الهجمات ضد المتمردين السوريين، وكذلك المقرات التي أشرفت على هذه الجهود، والصواريخ والمدفعية التي أطلقت الهجمات”.



شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. allaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaakbar…..
    عااااااااااااااااااجل::
    الآن
    اسقاط طائرة ميغ فوق جبل الأربعين وسقطت الطائرة في أحراش جبل الزاوية

    الله أكبر ولله الحمد

  2. أذا ما تدخل الغرب ما رح تخلص بخمسين سنة بعد ما خذلونا الحكام العرب … أن شاءالله بدخلو اليوم قبل بكرا

  3. والله العظيم لو كان يوجد بين حكام العرب اليوم رجل واحد فقط, لما كانا أوباما وغيره يلعبوا دور البطل علينا !!!!! حسبي الله ونعم الوكيل عليكم ياخونة

    1. زمن القهر يا أخي الزيدي … مايحكمنا سوى اثلاث وارباع الرجال لذلك أوباما وهولاند وبوتين والصيني والمريخي يتمرجلو على بلداننا

  4. الله عليك يا ظالم ويا مؤيد ويا ساكت الله عليك يا ابن الحرام يا بشار
    لمن لم يفهمنا بعد..
    . 500 سجينة في سجن حلب.. كلهن حوامل..

    نحن لم نستدع الضربة.. ولسنا من أنصار تدخل الغرب.. ولكن من يريد أن ينتقد فعليه أن يجد الحلول..

    تخيل أن زوجتك أو ابنتك يدخل عليها نصيري خبيث يأخذها من زنزانتها.. يغتصبها.. ثم يدّخرها للمرة القادمة..

    ثم يخرج عليك منظّر يتقاطع تنظيره مع مطالب مجلس الشعب السوري..

    جهادنا ماضٍ.. لم ولن يتوقف.. ولكننا على قناعة تامة أن الغرب مهما كان.. لن يفعل بنا ما يفعله نظام النصيرية في سوريا.. ولم ولن نقدم له أية تنازلات.. ولكن أعراضنا أغلى عندنا من مصالح يرتجيها الغرب في ديارنا..

    من لم يغتصب عرضه للآن.. يسعه السكوت..

  5. شو قصة “النصيري” والنصيريين؟؟ ماكفى شيعي وسني !! صرنا نقسّم المقسّم ونفتّت المفتّت
    الاجرام يا عالم ليس له دين ولا ملّة ولا طائفة

  6. الله محي رجاب طيب اردغوان../أبطال الجيش السوري الحر.(اللهم سدد رميهم)

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *