>

علق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على تعرضه للصفع على الوجه، أمس الثلاثاء، على يد شاب غضاب أثناء جولة له في جنوب شرقي البلاد.

وقال ماكرون لصحيفة “لو دوفين” الفرنسية، ردا على طلب التعليق على الحادث: “كل شيء جيد. هذا الحادث يجب وضعه في سياقه، وأعتقد أنه حادث منفرد. وهذا لا يجب أن يلقي بظلاله على باقي القضايا المهمة التي تخص حياة الكثيرين”.

وتابع: “في الجمهورية هناك حق التعبير والرأي الآخر وحرية التصويت والتعددية الديمقراطية… ولكن من جهة أخرى لا يمكن أن يكون هناك عنف أو كراهية، ليس بالكلام ولا بالأفعال”.

ولم يعتبر ماكرون الحادث دليلا على تدهور الأجواء السياسية، ونفى وجود أي مخاوف لديه في أعقابها.

وقال: “واصلت مصافحة الناس الذين كانوا قرب الرجل (الذي صفعه) وتوقفت لالتقاط الصور معهم، وسأستمر في عملي ولن يوقفني أي شيء”.

وكان مقطع فيديو انتشر بمواقع التواصل يوثق “ماكرون” خلال زيارته لمدينة تان ليرميتاج في مقاطعة دروم، ويقترب من مجموعة من الأشخاص احتشدوا وراء حواجز.

وتدخل حراس ماكرون الشخصيون سريعا. وأوقف شخصان على الأثر هما موجه الصفعة، وهو من أبناء المنطقة، ويبلغ 28 عاما، ورجل آخر من العمر نفسه، وفق ما أفادت النيابة العامة.

بماذا هتف الرجل الذي صفع الرئيس ماكرون؟

وكشفت قنوات فرنسية ان الشاب الذي قام بصفع ماكرون هتف قائلا “mont joie saint denis” والذي يمثل نداء حرب للتيار المتطرف المتعاطف مع الملكية ثم تابع “à bas la macronie” ما تعني “فلتسقط الماكرونية”.



شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. عندو الزهر صرفق ماكرون فتم إطلاق سراحه في اليوم التالي، تخيل كون صرفق شي رئيس عربي ، كون مسكين بات ما صبح، عمرو يشوف الشمس مازال، يدفنوه حي !!

  2. ساركوزي سبق أن ضربوه بالبيض، لكن بصراحة بيني و بينكم ساركو يستاهل،،،، كتحس وجهو نيت غي ديال البيض و المطيشة و المقلة

  3. عادة من يتم لعنه شيعيا بأدعية خاصة ههههههههههههههههه لازم ينضرب ويتبهذل على الآخر ، فبمجرد ما اعلن هذا الولد ماكروني انه يدعم الجريدة المسيئة للإسلام ، وبين حقده على الاسلام ، ههههههههههههه مرته ومعلمته انقلب وجهها وجه قرد هههههههههههه وصار ترامبو يتمسخر عليه وحتى اردوغان وكل واحد واخيرا اكل صفعة ههههههههههه والجاي اعظم ، الشيعة سرهم باتع ههههههههههههههههه لعن الله مطروق لعنا ابارك به ههههههههههه

  4. ومن جانب اخر الي نحبهم ويحبوننا في الله وعلى حب أئمتنا عليهم السلام ال رسول الله صلى الله عليه واله ، ينالون مجدا وعزا غير مسبوق !! مثلا زهير بن القين وهو رجل سني عثماني الهوى قاتل مع الحسين عليه السلام ووهب الكلبي وامه المسيحيان الى اليوم قبورهم شاخصة تزورهم الملاين كل يوم !!! مجدا ليس بعده مجد !!!
    والآخر جابر بن حيان الذي تسميه جامعات أوروبا ابو علم الكيمياء ، كان ممكن ان يكون مجرد شخص يتهمه التاريخ بالدجل ويبيح دمه ابن تيمية ، لانه كان يقول بامكانية تحويل المعادن الرخيصة الى الذهب !! وابن تيمية يكفر من يتعلم علم الكيمياء حاله حال نصارى القرون الوسطى الذين حرقوا علمائهم ، لكن جابر بن حيان حب التشيع وال البيت فأصبحت رسوم صوره في كل جامعات العالم …. وغيره وغيره كثر .
    اللهم اجعل صلواتنا على من صليت ولعنتنا على من لعنت .

  5. لماذا لانقول انه مسيحي متطرف خصوصا ان الاخبار تفيد بانه فعلا يميني متطرف

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *