رفعت أرملة أحد ضحايا هجمات 11 سبتمبر 2001 على مقر البنتاغون دعوى قضائية ضد السعودية بعد يومين فقط من إقرار قانون “جاستا” الذي يتيح لضحايا الهجوم مقاضاة الرياض.

https://www.youtube.com/watch?v=gjj9945nNRQ

وبحسب وكالة بلومبرغ الأمريكية، فقد تقدمت السيدة ستيفاني روس بدعوى قضائية في واشنطن تتهم فيها السعودية بتقديم الدعم المادي لمنفذي الهجمات الإرهابية والتسبب في مقتل زوجها الضابط البحري باتريك دون، إذ كانت حاملا عندما لقي زوجها حتفه في الهجمات.

كما ذكرت بلومبيرغ أن لجنة أمريكية قامت بالعديد من التحقيقات في عام 2004 أثبتت عدم صلة السعودية بالهجمات إلا أن اللجنة الأخرى التي شكلها الكونغرس أشارت إلى احتمال تلقي منفذي هجمات 11 سبتمبر دعما من أحد المسؤولين السعوديين مما أتاح للكونغرس أن يمرر قانون مقاضاة السعودية على الرغم من اعتراض البيت الأبيض.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. الشفقة والرئفة بال سعود ياامريكا فبعد كل الخدمات التي يقدموها لحلفائهم من الامريكان وبني العمومه صهيون وبعد تخليهم عن عروبتهم وبني جلدتهم في سبيل إرضائكم تكون النتيجة دعوى قضائية الا يكفي ياامريكا ان ال سعود من ملوك وامراء هم موظفين عندكم و براتب شهري

  2. ان شاء الله مابيرحموكم ياال سعود الخناااازير وسأكون الاولى من الشامتين
    وكما قلت سابقاً الدور اتى ياراعية الارهااااب في جميع انحاء العالم
    الله لايردكم …

  3. سينقلب ان شاء الله السحر على الساحر
    وان شاء الله جرائمها في العراق واليابان تحاكم عليها

  4. السعودية حليف لواشنطن في منطقة الشرق الأوسط والعالم على مدى أكثر من ٧٠ سنه .معقول هذا الحليف لا يحظى الا بتأييد صوت واحد في مجلس الشيوخ من بين 97 صوت ضد السعودية .
    هذا يكشف حجم الحقد والكراهية ضد السعودية والعرب .
    بعد قانون جاستا”لمحاسبه السعوديه.
    لو كان حكام الخليج وبقية القادة العرب أذكياء لعملوا على إنهاء الخلافات المذهبية , (السنيّة الشيعيّة) , ويتفقوا على إقامة تحالف (عربي إيراني تركي )لمواجهة الغرب وإسرائيل . ولكن هيهات أن يحدث شيئا كهذا ما دمنا أمة عربية بلا إرادة يتحكم بها عملاء يعبدون عروشهم ولا تهمهم مصالح شعوبهم .
    *** هل يتذكر العرب ما قاله وينتسون تشرشل رئيس وزراء بريطانيا التي كانت تتزعّم العالم الرأسمالي عندما تحالف مع عدوّه االروسى ستالين زعيم المعسكر الشيوعي في الحرب العالمية الثانية من أجل إنقاذ بلاده ؟ عندما سئل تشرشل كيف تتحالف مع هكذا عدو ؟ قال عبارته المشهورة … ” سأتحالف مع الشيطان من أجل بلادي .

  5. الظاهر الزوجة بدها كم مليون ضمانة لمستقبلها …
    لو كان ثابت ١٪‏ ان السعودية كدولة لها اي صلة من بعيد او قريب كانت التعويضات اقرت من زمان (كما حصل مثلا مع أهالي ضحايا الطائرة والحكومة الليبية ايام ملك الملوك ?….)

  6. هكذا محاكمات سوف تفضح تورط المخابرات الأمريكية والإسرائيلية والمسؤولين السياسيين والعسكريين الأمريكان ربما ليس في التقاعس عن حماية الاجواء الأمريكية فقط وإنما إخفاء المعلومات التي كان بامكانها منع الهجمات أصلا هذا إذا افترضنا لحسن النية عدم تورطهم بالتخطيط والتنفيذ وإن كانت الحقائق تشير إلى تورطهم
    هناك نظام دفاع جوي وحظر للطيران يعمل ٢٤ ساعة يوميا حول البنتاغون والبيت الأبيض والكونغرس يحول دون دخول أي طائرة وأي طائرة تدخل ذلك المجال إن لم تستجب للتحذير تفجر في الجو قبل أن تستطيع أن تصل إلى أي من تلك الأبنية، وجود هكذا نظام ينسف احتمال أن يكون ما ضرب البنتاغون هو طائرة إلا أن يكون قد تم تعطيله في ذلك اليوم بالذات وذلك يدل على تورط عسكريين أمريكيين وهكذا تورط دون وجود أي محاكمات يشيربالضرورة إلى تورط جهات عسكرية وسياسية عليا، وعلى هذا الأساس يجب ان يكون دفاع السعودية التي يجب أن تطالب باظهار فيديوهات كميرات المراقبة حول البتاغون و التي لا بد لبعضها أن يظهر الطائرة وهي تقترب من البنتاغون ولابد لبعضها أن يظهرها وهي ترتطم بمبنى البنتتاغون، فمن يرى الفتحة التي أحدثتها الطائرة المزعومة لا يمكن بأي شكل من الأشكل أن يقول أنها أحدثتها طائرة ضخمة ذات محركات وأجنحة ضخمة..هناك كثير من الأمريكان يؤيدون هذا الرأي معتمدين وهذا بعض ما نشره أحهم على الإنترنيتAccording to the story, after leaving radar and remaining out of contact for some time, the plane reappeared as it approached Washington. But alleged hijacker Hani Hanjour, who had supposedly taken over control of the plane, didn’t fly straight at the Pentagon. Instead, we’re told that he initiated a 330-degree loop and hit the building on the other side.

    The plane is alleged to have hit a newly renovated and reinforced part of the building that had only minimal staff present. Had any other part of the building been hit, thousands would have been killed. As it was, the death toll in the building was 125.

    The hole created in the outer ring of the Pentagon by the supposed impact was less than 20 feet in diameter and was just a few feet above ground level. The upper floors, which should have been hit by the tail section of the plane remained intact. Most windows were not even broken, although the upper floors did collapse about 20 minutes after the crash.

    Pentagon inside hole
    The inside hole: notice no damage to floor?

    There was no damage to either side of the less-than-20-foot hole where the fuselage would have hit although there was an uninterrupted opening about 50 feet across at ground level, which is more like 80 when you include partially intact columns. Either way, this is not wide enough to accommodate a plane with a nearly 125-foot wingspan (As Massimo Mazzucco points out in September 11: The New Pearl Harbor, the plane is supposed to have hit at a roughly 42-degree angle, which would have extended the width of the contact between the plane and the wall from 124 feet to 160 feet). There was no damage to the grass, which should have been gouged by the engines dragging on the ground.

    All of this is physically impossible, plain and simple. The wings of a 757 can’t hit a concrete building at more than 500 mph without leaving a mark. And they certainly won’t be vaporized by exploding jet fuel.

    There is NOT ONE piece of wreckage that has been positively tied to Flight 77. The engines, virtually indestructible, were not recovered, although it is claimed that an engine “core” was from one of the 757 engines. There were no bodies, no seats, no pieces of luggage. There were a couple of pieces of fuselage but they were big enough that one person could pick them up. There’s no proof it came from that plane.

    1. صباح الخير
      واضف على ذلك الجواز السعودي الذي وجد سليما معافا من الطائره التي نفذت الهجوم ولم يكن به اي ذرة غبار ???

  7. حال آل سعود هذه الأيام كحال من يغرق في رمال متحركة ..
    لا يستطيع أن يتراجع ولا يستطيع أن يتقدم وكل حركة منه تزيده غرقاً حتى يختنق ويموت..
    هكذا هم آل سعود ..
    غرقوا في شر أعمالهم من إنتاج الفكر الإرهابي وتمويل الإرهاب وإنشاء العصابات الإرهابية وتمويل الحروب وصفقات الأسلحة والتورط في سورية واليمن والعراق وغيرها وفي علاقاتهم التي أصبحت علنية مع الكيان الصهيوني وأخيراً فشلهم المذري في تنظيم مواسم الحج.
    وإضافة إلى ذلك .. أسرة آل سعود المجرمة تزداد تفككا وتفسخاً من داخلها وخاصة بعد محاولات كبير مجرميهم سلمان بن عبد العزيز باستبعاد شخصيات كبيره من الأسرة وعبث ابنه بمصيرهم وبمستقبل السعودية حتى أصبحت هذه الأسرة على وشك الانفجار من داخلها وهذا قد يتم في أية لحظة أو عند أي منعطف أو حدث غير محسوب وفي حال موت سلمان ستدخل هذه الأسرة في مصير مجهول.
    سقوط آل سعود أصبح مطلباُ إقليميا ودولياً وما تبقى لهم سوى القليل وهو مسألة وقت وإن غداً لناظره قريب.حال آل سعود هذه الأيام كحال من يغرق في رمال متحركة ..
    لا يستطيع أن يتراجع ولا يستطيع أن يتقدم وكل حركة منه تزيده غرقاً حتى يختنق ويموت..
    هكذا هم آل سعود ..
    غرقوا في شر أعمالهم من إنتاج الفكر الإرهابي وتمويل الإرهاب وإنشاء العصابات الإرهابية وتمويل الحروب وصفقات الأسلحة والتورط في سورية واليمن والعراق وغيرها وفي علاقاتهم التي أصبحت علنية مع الكيان الصهيوني وأخيراً فشلهم المذري في تنظيم مواسم الحج.
    وإضافة إلى ذلك .. أسرة آل سعود المجرمة تزداد تفككا وتفسخاً من داخلها وخاصة بعد محاولات كبير مجرميهم سلمان بن عبد العزيز باستبعاد شخصيات كبيره من الأسرة وعبث ابنه بمصيرهم وبمستقبل السعودية حتى أصبحت هذه الأسرة على وشك الانفجار من داخلها وهذا قد يتم في أية لحظة أو عند أي منعطف أو حدث غير محسوب وفي حال موت سلمان ستدخل هذه الأسرة في مصير مجهول.
    سقوط آل سعود أصبح مطلباُ إقليميا ودولياً وما تبقى لهم سوى القليل وهو مسألة وقت وإن غداً لناظره قريب.

  8. حجم التهويل لهذا القرار أشعرَ غيرنا بأن السعوديه مذنبه ..مع أنها في الواقع ليست متورطه في 11/ 9 لا من قريب ولا من بعيد فماعليها خوف بحمد الله ..
    وقضايا مثل هذي تاخذ لها سنيين لذلك على الزوجه ان تردد ياليل م اطولك ومارح يطلع لها شي في الأخير .

    1. يسعد صباحك اماني كيف الحال
      المشكلة ليست بطول السنين وليست على سعودية لايوجد خوف عليها
      المشكلة ان ثبت هذا واظن انهم سيثبتونه عاجلا ام اجلاً وإلا لما خرج مثل هذا القانون لمحاسبة السعودية وستكون السعودية مديونة لأمريكا بكل النفط ومخلفاته لمئات السنين وسيكون الشعب السعودي المتضرر الوحيد لأنه كما تعرفين عائلة ال سعود ليس عليها اي ضرر وحساباتهم في البنوك تكفي لولد ولد ولد ولد ولد ولد ولد ولد ولد ولد ولدهم.. تحياتي لك

  9. صباحك أسعد ليلى ..الحمدلله بخير ياقلبي

    تكون السعويه مديونه لأمريكا في حاله وحده ..اذا ثبت تورطها في احداث 11 سبتمبر ..لكن منذ مايزيد عن اسبوعين فقط تمت تبرئة السعوديه من هذه الأحداث واتهام ايران بأنها تقف خلفها .
    لذلك هذي الدعاوي يبلوها ويشربون مويتها .
    تحياتي لك.

    1. وصحيح ان القرار قد رفع الحصانه السياديه لجميع الدول وليست السعوديه لوحدها ..لكنها لم تُدان بشيء.

  10. صباح الخير
    واضف على ذلك الجواز السعودي الذي وجد سليما معافا من الطائره التي نفذت الهجوم ولم يكن به اي ذرة غبار ??
    ـــــــــــــ
    سلام أخ أحمد
    وما العجب في ذلك فقد كان شباك الطائرة مفتوح حتما ..، وجود جواز السفر هذا دليل براءة لأنه يجافي كل منطق إلا أنهم وضعوه هناك وضع اليد
    وهل علمت أنهم وبعد سنين عديدة وجدوا محرك طائرة بوينغ معلقا في حارة ضيقة مسدودة وذلك بعد أن كثر الجدال أن هناك طائرة نقل عسكرية تشبه البوينغ ويمكن تسييرها عن بعد سيما وأن سؤالا ملحا هو كيف استطاع من تدرب ١٨ ساعة طيران على طائرة صغيرة أن يقود هذه الطائرة العملاقة بهذه الحرفية وهذه الدقة فيوجهها التوجيه الصحيح بالإحداثيات الصحيحة ويناور بها المناورة الصححة فيصيب الهدف من أول مرة…ولقد قرأت مقالا كتبه طيار له خبرة آلاف الساعات في قيادة طائرات البوينغ قال فيه أنه من المستحيل عمليا المناورة بهذه الطائرة لتصطدم بالبنتاغون بالشكل وبالزاوية والإرتفاع التي قيل أنها اصطدمت به ومن الجهة التي جاءت منها دون أن تضرب شيئا ولا حتى عامود إضاءة واحد في طريقها إلى البنتاغون،،سواقة سيارة يلزمها تدريب أكثر من هذا ولقد كنت أتابع المحطات المختلفة ولم أر مقابلة واحدة مع شخص رآى طائرة تطير على ارتفاع منخفض بالقرب من البنتاغون مع أن الأمريكان يحبون الظهور كذلك الذي زعم أنه رآى محمد عطا وبعض رفاقه في بار في الليلة التي سبقت الهجوم،، لعلهم يصلون العشاء هناك.. هناك كثير من الأسئلة التي لا جواب عليها تدور حول ما جرى بالفعل إلا أن يكون الجواب عليها أنها صدفة أو كذبا لا يقبلان التصديق إلا لمن يريد أن يصدق أي شيء ولو كان مستحيلا .. فمثلا أربع آلاف يهودي يعملون في البرجين يقررون عدم الذهاب إلى العمل في ذلك اليوم، هكذا أم أنهم يعلمون أن شيئا ما سيحدث في ذلك اليوم بالذات!!! فياللعناية الإلهية، لذلك بعض الأمريكيين ومنهم مشاهير ك- شين الإبن الممثل يطالبون الحكومة الأمريكة بكشف التحقيقات للناس عساها تجيب عن تلك الأسئلة التي ليس لها جواب وليس في إخفائها إلا إخفاءا لتورط مسؤولين أمريكيين ولا تفسير آخر يبرر إخفاءها
    وبالمناسبة فقد قامت أجهزة التحقيق الأمريكة بمصادرة كافة فيديوهات كميرات المراقبة الخارجية للأبنية والمحلات القريبة من البنتاغون وهي ليست ذات فائدة للتحقيقات ولا بالأمر الذي يجب أن يكون سرا فتصادر اللهم إلا إذا أظهر بعضها صاروخا وليس طائرة بونغ الأمر الذي يتماشى مع الفتحة رآها العالم في مبنى البنتاغون.. أو ربما يظهر جواز سفر احد الخاطفين يطير ليستقر هنا أو هناك كما حدث في نيويورك ههههه
    ولقد عدت إلى شريط اصطدام الطائرة بالبرج ودققت النظر وكما توقعت أن أرى فقد كان شباك الطائرة مفتوحا وبالعلامة كان الخاطف يمد يده باشارة النصر كما يفعل كل الخاطفين …لذلك لن أستغرب أنهم وجدوا سفر هذا الغبي الذي قدم لأمريكان هذا الدليل الصريح الذي لا يقبل الشك..هاهاها

  11. وعليكم السلام اخ سليم
    ومن العجائب كذلك ان اسماء ركاب الطائرات المنكوبه انحذفت من الاجهزه ولايعرفونهم وهذا يضاعف الحزن لان اهاليهم لم يفتقدوهم الى الان .

  12. الملك سلمان مريض وقريبا تفرط سبحت ال سعود ويقتل بعضهم البعض وينجي الله المظلومين في العراق وسوريا واليمن

  13. انا لا اعتقد ان السعودية لها يد في هذه العملية والسبب بسيط السعودية عميلة لهم ومن اتباع أمريكا وحريصة على إرضاء أمريكا وإسرائيل فلا يمكن لال سعود ان يتهورون فهم جبناء والعملية كبيرة عليهم فامريكا تقحم اسم سعودية للابتزاز فالسعودية كالبقرة الحلوب لامريكا وحلفائها من الصهاينه

  14. قانون “جاستا وضع لاستغلال السعوديه وفلوسها بامريكا.

    مش مهم جنسيات وجوازات سفر المنفذين للهجوم .
    والدليل ان مصر ولبنان لن يلاحقا بموجب قانون جاستا وستقتصر الملاحقة على الامارات والسعودية .
    بالرغم من ان الذى دبر عملية الهجوم وقائد الطائره الاولى التى فجرت البرج الاول كان المصرى (محمد عطالله )وشريكه اللبنانى الجنسيه ( زياد سمير جراح المكنى أبو طارق اللبناني ).

  15. المشكلة ليست الأفراد الذين قاموا بالعملية الإرهابية لان الدولة ليس مسؤلة عن اجرام شعبها بالخارج.
    بعد ان تم التحقيق من قبل الجهات الأمنية الأمريكة ثبت بان عدد من أمراء السعوديين كان الممول لهجمات سبتمبر كما كان للسفارة السعودية دور في مساعدة هولاء الإرهابيين كما تشير صفحات الاتهام ان من بين الممولين شخصية مرموقة ومهمة في السعودية واعتقد انه الملك الحالي للسعودية كان اميرا الملك سلمان عندما كان اميرا هو ايضا متهم بتمويل الإرهابيين في اعتداءت سبتمبر.

  16. هل تستطيع فيتنام و غيرها مثل أفغانستان و العراق مُقاضاة أمريكا على جرائمها بناءاً على هذا القانون ؟؟؟!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *