>

توعد ضابط كبير في “هيئة أركان” الجيش الاسرائيلي حزب الله اللبناني برد قاس إذا وقف إلى جانب إيران في حال ردها على هجوم عسكري إسرائيلي محتمل ضد منشآتها، مشيرا إلى “التطور” الذي مر به الجيش الإسرائيلي خلال السنوات الست الماضية.

وشدد الضابط على عدم التردد في تدمير البنى التحتية للدولة اللبنانية، حسب ما نشر موقع صحيفة “يديعوت احرونوت” اليوم الثلاثاء، مؤكدا أن لبنان سيدفع الثمن وليس حزب الله كما حدث في حرب تموز عام 2006، وأن رد الجيش الإسرائيلي سيكون قويا ومدمرا في حال فكر حزب الله في اختبار إسرائيل.

وقد جاءت تصريحات الضابط بعد تصريحات صدرت مؤخرا عن قادة في حزب الله تؤكد أن صواريخها تطال كل إسرائيل.

إلى ذلك، أضاف الضابط “المطلع على خطط الجيش الإسرائيلي” أن الجيش استطاع تطوير قدراته القتالية خلال السنوات الست الماضية، وأن ما حدث في حرب تموز 2006 لن يتكرر وسيجد حزب الله ردا قويا من الجيش وقدرة قتالية عالية. وقال: “أنصح حزب الله ألا يجربنا”، مهدداً بأن “الضربة ستكون شديدة وموجعة”.
كما أكد أن الهدوء على الحدود الشمالية بعد حرب تموز 6 سنوات، وفي حال اندلعت حرب جديدة سوف يعم الهدوء لعشر سنوات.
إيران تستبعد أي ضربة إسرائيلية

من جانب آخر استبعد الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية رامين مهمانبرست هجوماً إسرائيلياً على المنشآت النووية الإيرانية، وقال: “إننا نسمع باستمرار مثل هذه التصريحات التي لا أساس لها، ولا نرى مبرراً لمثل هذه العملية”، مضيفاً: “حتى وإن كان أحد مسؤولي هذا النظام غير الشرعي، يريد القيام بمثل هذه العملية الغبية، فلن يُسمح له حتى من داخل (إسرائيل) لأنهم سيتعرضون لعواقب شديدة لمثل هذا العمل”.

وتابع مهمانبرست خلال مؤتمر صحافي: “في حساباتنا، لا نأخذ (هذه التهديدات) كثيراً على مأخذ الجد”.

وأضاف أن “تكرار مثل هذه التصريحات ناجم عن مشاكل داخلية في النظام الصهيوني وانقسامات عميقة بينهم، والأزمة الاجتماعية الضخمة القائمة” في إشارة إلى التظاهرات الاجتماعية وانتحار بعض الأشخاص حرقاً خلال الأسابيع الأخيرة.



شارك برأيك

‫33 تعليق

  1. ما حدا يتحشر فينا بلبنان واذا قربتو علينا حتى ابني يللي عمرو ٣ سنين بيعتو عالجنوب يا واطيين…. روحي فدا ارضي وكرامتي….

  2. اتتخذون اعداء الله اولياء
    ______________
    شوف النفاق العرب كلهم مع اسرائيل ضد ايران و حزب الله
    الى متى خوفكم من الشيعه يوصل ايها الكفره

  3. ان شاء الله ينداسوا على وجوههم حزب اللات و حكومة البعث و الموت , كلهم عدو الله الطعانين في السلف الأول

  4. اللهم انصر اسرائيل ع ايرااااااان ياااارب العالمييييييييييييين ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه احلى يوم بحياتي لما اسرائيل تقصف ايراااان وتعمل لهم اباده جماعيه *_^

        1. هااااهااااااههههههه والنسسسسسوان شو بدن يعملو اذا الذكور طارررروو

      1. انا قصدت ايرااان بالقصف لانهم كلاب وانجاس ,,, اما لبنان الله يحميها

  5. ما شاء الله أيها الفلسطيني الحر تدعم اسرائيل!!!!!! اللهم زد وبارك من حقدهم وغللهم واغرقهم بكفرهم يا رب العالمين ليستحقوا جهنم استحقاقا..

    (لتجدن اشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود ) صدق الله العظيم
    فقط للذين آمنوا!!!!!!

    1. رح كون افضل من الفلسطيني وقول ٠ فلسطين تبكي جراح اطفالها ودموع امهاتها وانين اباءها وحنين غربتها وموت عربانها٠

      1. (ولتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصارى)
        صدق الله العظيم…..
        هذا ما يقول القرآن يا miss فليس مستغرب ان تبكي أطفال فلسطين…. الله يحميكي

          1. انت ما خصك عم بحكي miss بما انها نصرانية….
            ثانيا اليهود الان هي اسرائيل حبيبة قلبك يللي بدك ياها تدمر المقاومة…
            ان شاء اول صاروخ زلزال ترد به المقاومة على الصهاينة يكون على شرفة منزلك وتراه بعينيك لتعرف من هم رجال الله…
            ولن ادعي عليك ولا على احد فالله وحده الكفيل ان يبسط العدل في الدنيا قبل الاخرة….

          2. Moudi walla ma ba2a tsemmi badanek fi haida wa7ad mastoul walla iza teri5 falestin ma bya3refo ! haidik l marrat a3ad y5abberni ossas 5orafiyi 3an l 3arab wl islam

        1. moudi المشكلة العرب نسو فلسطين مهد الاديان والحب والتسامح وقاعدين بيختلفو وبيقتلو بعض وينتقمو من بعض ويفككو ويقسمو بعض والتطرف شاع بشكل رهيب يا ريت ينتقل لبنان للنظام المدني وتتفكك هل نزعة التعصبية ويحكمنا قانون واحد الحكم المدني متل باروبا

          1. يا سوزي ما عم سم بدني ما تخافي هيدي الامور يللي بتخص العزة والعيش الكريم رضعنا من حليب أمهاتنا يعني هيدا ابني عم يكتب التعليقات هههههه
            ويا miss العرب ما بيعرفو غير بخونو بعض ويتآمرو على بعض ورح يظلو هيك ليجي المخلص عنا وعندكم غير هيك ما بتنحل وكل ما للأسوأ رايحين… بس بدعي الله يحمي الشرفاء والأحرار من وين ما كانو ومن اي دين، واقرب الناس الى قلبي في امريكا هم مسيحيون وبحياتي ما بنظر لدين حدا الحمد لله هيدي نعمة اني ما بقدر اكره واتعصب بس اهم شي عندي كرامتي ما حدا يدق فيها…

  6. لا لـــــوم على عبيد الفرس : جاء في علل الدارقطني :” 2814 – وسُئِل عَن حَديث عبد الله بن دينار ، عن ابن عُمَر : قال رسول الله صَلَّى الله عَلَيه وسَلم : « إذا مشت أمتي المطيطاء ، وخدمتهم أبناء الملوك : أبناء فارس والروم ، سُلِّط شرارها على خيارها »  

  7. صراحة ابكي لحال المسلمين الذين يظنون انهم مسلمون وهم فقط بالاسم يصلوا ويصوموا اما باقي وصايا الرسول فهي ليس لها من مجيب….

    تذكرت الان عندما كنت اقرأ عن تاريخ الاسلام، عندما اشتد الخلاف بين امير المؤمنين علي بن ابي طالب حين كان الخليفة وبين معاوية ووصلوا الى صفين فجاء احدهم وقال يا امير المؤمنين لعل الروم (العدو حينها) يستغلوا الفرصة الان وانتم في حرب ضد معاوية وينقض علينا ويهزمنا شر هزيمة ، فقال له علي: اذا انا ومعاوية على الروم………

    يا ريت تتعظوا من هيدي القصة يا من تدعون الاسلام….

  8. علي بن أبي طالب هو عترة بيت النبي لكنه من أهل السنة
    معاوية بن أبي سفيان من أهل السنة
    كلاهما دين واحد

    1. ههههههههههههههههه يللا تعا فجر حالك عندي بالبيت
      وإسرائيل يللي محتلة أرضك وتهتك اعراضك كل يوم أهون عليك من الشيعة!!!!
      صراحة حضرتك صفر وطنية وكرامة بس عبارة عن كتلة من الجهل والتعصب….

  9. اللهم اهلك الظالمين بالظالمين واخرج المؤمنين والابرياء من بينهم سالمين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *