سي أن أن – قالت السلطات في تل أبيب إن وحدات خاصة “كوماندوس” اعترضت سفينة في مياه البحر المتوسط، وعثرت فيها على كميات كبيرة من الذخائر والمعدات القتالية التي يعتقد أنها كانت متوجهة إلى قطاع غزة، الخاضع لسيطرة حركة حماس، بينما قال رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، إن مصدر الأسلحة هو إيران.
وأشار ناطق باسم الجيش الإسرائيلي إلى أن عملية السيطرة على السفينة، التي تحمل اسم “فكتوريا” تمت على بعد 200 ميل بحري عن شواطئ إسرائيل، مشيرا إلى إن أفراد طاقمها لم يبدوا أي مقاومة خلال صعود جنود وحدة الكوماندوس على ظهر السفينة ولم تقع أي حوادث تذكر.
وبحسب الإذاعة الإسرائيلية، فإن السفينة وقت اعتراضها في طريقها من ميناء مرسين التركي إلى ميناء الإسكندرية المصري وعلى ظهرها “حاويات تحتوي على عدد غير معروف بعد من الوسائل القتالية المختلفة،” وقد جرى قطر السفينة إلى أحد موانئ إسرائيل لتفتيشها والوقوف على أنواع وكميات الأسلحة الموجودة فيها.
ونقلت الإذاعة أن إفادة أفراد الطاقم أشارت إلى أن السفينة كانت ترسو في ميناء اللاذقية السوري قبل توجهها إلى تركيا “مما يدل على ضلوع سوريا المرجح في هذه القضية،” وأنه “لا توجد للسلطات التركية أي علاقة بهذا الحادث.”

وقد أبلغت إسرائيل كل من ألمانيا وليبيريا وفرنسا بعملية السيطرة على السفينة التي تتبع شركة ألمانية وترفع علم ليبيريا، في حين يتم تشغيلها من قبل شركة فرنسية.

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. العملية قرصنة بكل معنى الكلمة ، لقد اصبحت الدولة العبرية تتصرف كانها القوة الوحيدة في المنطقة ! ربما هذا صحيح ، لكن تصرفاتها هذه ستكون وبالا عليها في المستقبل القريب ان شاء الله ، ان العالم ، وخاصة العالم المحيط بالدولة العبرية يتغير بسرعة كبيرة ولن يكون للدولة العبرية القوة مهما ساعدها الغير في وقف هذه التغيرات ، لكن في الواقع انها تساعد بتصرفاتها تلك على سرعة التغير وتقوية العالم العربي واضعاف مواقفها كدولة مسخ تستقوي بالغير .

  2. إسرائيل لها عملاء من تتجسس علا تحركات إيران و حماس و عملئها من أبناء العرب و ما عندي كلام إلا يم لكم و يوم عليكم إنشاء الله الحبل راح يشتد علا إسرائيل بقوة خانقة

  3. وهل صدقتم الخبر؟
    هل ايـران بهذا الغباء لترسل سفينة كاملة محملة بالسلاح في عرض البحر ولا تتوقع ان يتم اكتشافها من قبل اسرائـيل التي تسيطر على البحر والبر والجو؟

  4. على سلامتك جنتول, الضاهر أنك تعرفهم منيح…و الله معك حق مو منطقي إيران تعمل هيك يا شاطـــــــــــــــر!

  5. اسراءيل لها الحق في التجسس والتوقيف. والدعم طبعاَ من العرب الزعماء الذين باعوا الامة ولاكن في حرب تموز ٢٠٠٦ عندما اجتاحت الجنوب وقاومناها كانوا تلك الزعماء يحرصون على زعلها ٢٥٠٠ شهيد في شهر واحد ٠ ما عدا البنا التي تهدمت ٠ بدل انهم يقفون للدفاع عنا اخذوا يعطون الضوء الاخضر لها .

  6. برلمان الطائفيه.. ليش ما تسمي نفسك الحرب العالميه الثالثه
    الله يستر منك ههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *