>

اعتقلت القوات الأمنية الإيرانية خلال الأيام الماضية، سبعة عرب أهوازيين بتهمة “التسنن”، بعد أن أدوا صلاة “التراويح” في شهر رمضان الجاري في أحد المنازل شمال مدينة الأهواز.
ونقل موقع “سحام نيوز”، المقرب من مهدي كروبي، عن مصادره في إيران، أن عدد المعتقلين يفوق السبعة، مضيفاً أن هؤلاء صلوا التراويح في أحد المنازل خفية، تخوفا من اتهامهم باعتناق المذهب السني.
وبدوره، أكد موقع “هرانا”، الناشط في مجال حقوق الإنسان، الخبر، ناشراً أسماء الأهوازيين السبعة الذين اعتقلوا.
وتقول عائلات المعتقلين السبعة، حسب ما جاء في تقرير “سحام نيوز”، إن القوات الأمنية اعتقلت أبناءهم يوم الجمعة الماضي، مضيفةً أنها لا تملك أي معلومات عن مكان اعتقال هؤلاء.
وقامت قوات الأمن الإيرانية في السنوات الأخيرة، باعتقال عدد كبير ممن أقدموا على تغيير مذهبهم إلى السنة، وحكمت على عشرات من النشطاء بالسجن لسنوات بتهمة “الترويج للمذهب الوهابي”، وفقا للأحكام الصادرة من القضاء الإيراني بحقهم.
وتعتقل السلطات الإيرانية الأهوازيين السبعة بتهمة “التسنن” وتغيير المذهب، في حين تخالف المادة 23 من الدستور الإيراني صراحة تفتيش العقائد، ولا تجيز اعتقال أو محاكمة الأشخاص لمجرد أن لديهم مذاهب وعقائد أخرى تختلف والعقيدة الرسمية في إيران، وهي الشيعة الجعفرية الاثني عشرية.



شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. عشنا و شفنا: المسلمون يعتقلون المسلمون لأنهم أدوا الصلاة.. !!
    اين المشكل إن كانوا سنة و أدوا صلاة التراويح ؟؟!!..حتى إن لم تكن فرضا ..فاعتبروها نوافل!! صلاة التراويح خير من التسكع في المقاهي و الشوارع بعد الافطار!!
    كيف تعتقلون من “تسنن” في الوقت الذي تنشرون “التشيع” ..!! سواء شيعي أو سني المهم أنه يقول لا إله الله محمد رسول الله.. و تغيير المذهب خير من تغيير الديانة و خير من الالحاد!!

  2. هذه هي إيران تقتل وتعتقل العرب و السنة في أنحاء العالم
    و يأتون لي يتهموننا بي أننا من نحقد على الشيعة
    الله ياخذكم يا فرس يا مجوس

  3. ايران الحقيقية
    ايران الطائفية
    ايران التي ما وطئت قدمها بلداً عربياً حتى حل عليه الموت والدمار .

  4. هذا ليعلم الجميع من هو الطائفي ومن هو الحاقد …
    يُجيزون لانفسهم أن يقوموا بحملات التشيع في سوريا وغيرها قبل الأحداث .. ويدفعوا الأموال والرواتب لمن يتشيع .. ويعتقلون ويقتلون من يتسنن عندهم !!!! ..
    نداء إلى أصحاب الانسانية في نورت .. لا تُظهروا انسانيتكم في جانب واحد وتجاه من تنتمون إليهم فقط .. لأن ذلك عار عليكم ..

  5. وهو رمضان يبقى رمضان من غير تراويح؟؟
    يخرب بيتكو ويكب زيتكو
    الحمد لله انى سنية

  6. لم يدافع عنهم احد من اهل السنة أو يذكرهم في خبر واحد
    الوحيد الذي دافع عنهم وأعلى صوته هو الشيخ مهدي كروبي وهو شيعي وخريج حوزة دينية ورئيس برلمان سابق ! الله ما احلاكم يا شيعة لا يخلو فيكم صوت الحق والإنصاف والعدالة وحق الانسان ابدا اذا سهى اخرون منكم وتجاوزوا الحدودحتى لو اراد اقامة بدعة كصلاة التراويح التي نهى عنها رسول
    الله صلوات الله عليه واله !! في المقابل لا تجد وهابي أو سلفي يقول أو يدين قتل الشيعة إذا ما زاروا قبور ال البيت على أساس انه بدعة !!
    وصلاة التراويح بدعة باعتراف من سنها ولم يصليها مطلقا في حياته !!
    حسبنا هذا التفاوت بيننا …….

  7. ان كان مهدي كروبي قد تحدث عنهم فليس حبّاً فيهم .. بل من منطلق معارضته للحكومة الايرانية .. وهو قد الاقامة الجبرية وسبق وأن دعى نوّاب في البرلمان الايراني إلى قتله ..

  8. سيسعدنا ان نجد صوت واحد لدى إخواننا السنة يدين قتل الشيعة الذين يزورون قبور ال البيت عليهم السلام ولو من أي منطلق كان حتى لو من منطلق السح الدح بو !!!
    وفي المقابل سندين نحن اعتقال أي سني لانه يؤدي بدعة التراويح أو غيرها لابل سنبقى ندافع عن حقوق الخلق اجمع ونتفهم فعالهم على انه امر يريدون التقرب به لله ! نعم نشرح لهم نوعيهم بالأدلة والبراهين لكن نقتلهم أو نحبسهم أو نوافق على ذلك بمجملنا لن يكون أبدا ! فقد أوصانا اءمتنا ان لا نفتش الناس عن أديانهم وهكذا الله في القران حيث نهى رسوله صلى الله عليه واله ان يجبر ان الناس ان يكونوا مؤمنين .

  9. انا فقط اريد اعرف لماذا الشيعة يخافون من صلاة التراويح وترعبهم كما يرتعب الشيطان من ذكر الله..
    ——……..——–
    اريدك يا وهب تجاوبني لماذا تقول عنها بدعه؟ رغم انها صلاة عادية حالها كحال اي صلاة، فيها ركوع وسجود وتلاوة قرآن،
    ………..
    كنت اعرف هنا في امريكيا رافضي الله لا يذكره بالخير،
    مرة قدمت الى بيتي من صلاة التراويح ورآيته هو وجيراني الي ايضا رافضي قاعديين يشربون اركيله وياكلون فواكه ويضحكون، فقال لي من اين قادم؟ قلت له من المسجد من صلاة التراويح، فقام هو وكرشه وقال لي انها بدعه ومن يصلها يخالف شرع الله ويدخل في الشرك والكفر!!!!
    نظرت له وقلت له من يصلي صلاة في رمضان يذكر فيها كلام الله ويقرأ كتابه يكون مشرك!! ومن يجلس بعد الفطور يدخن وينكت وياكل ما هو مؤمن وعابد!؟! فلجم لسانه ولم يعرف ما يقول..
    ………….
    صلاة التراويح سنة نبوية شريفه بارك الله من صلاها وقامها..

  10. اخ مصطفى أنا كشيعي راح اجاوبك…

    لو حتى إخوانا السنة على ضلالة كما نعتقد، فاعتقد صلاة التراويح راح تشفع لهم….
    أنا عن نفسي اذهب للترويح كلما يتيح لي فرصة، افتخر كشيعي و على سنة الرسول الكريم و رضي الله على الخليفة عمر بن خطاب لإكماله سنة رسول الله من ناحية التراويح…

  11. ” لو حتى إخوانا السنة على ضلالة كما نعتقد” !!!!! o.O

    طلعنا نحنا إلي على ضلالة ……….. يا شباب المليار سني على ضلالة
    و إيران المجوسية التي ترفض تحدث العربية لغة الإسلام صح ….. يعني فهمانين الدين أكتر منا

  12. ” لو حتى إخوانا السنة على ضلالة كما نعتقد” !!!!! o.O

    طلعنا نحنا إلي على ضلالة ……….. يا شباب المليار سني على ضلالة
    و إيران المجوسية التي ترفض تحدث العربية لغة الإسلام صح ….. يعني فهمانين الدين أكتر منا

  13. من این جئتم بصلاة تراویح؟!!!
    لاتوجد صلاةٌ باسم صلاة التراویج شئ مزیف.

  14. هذا لان ايران طول عمرها تكرهه الاسلام الحقيقي وسنة نبينا محمد صلي الله عليه وسلم بل وتكرهه العرب عموما ام انكم نسيتم ماذا فعل الفرس في العرب وماذا فعلنا فيهم …هؤلاء الفرس (ايران الان) اكبر عدو للعرب من اليهود بل ويتمنوا ان يزول العرب من الوجود وهذه شريعتهم بل وصل الامر بهم انهم يكرهون كل ماهو عربي لدرجة كرههم للغه العربيه ولايطيقونها اصلا والكثير الكثير من فظائع وبلاوي الفرس تجاه العرب فاحذروهم يا عرب واعلموا انهم اعدءنا الحقيقين بعد اليهود ولعنة الله علي الظالمين والموضوع اكبر من سني وشيعي بل كلها مصالح سياسيه مثلهم مثل الاخوان المتأسلمين لانهم في الاصل مجموعه يهوديه عاشت في مصر وحملت اسماء مسلمه ولبسوا لباس الاسلام وكأنهم مسلمين وعاثوا في الارض فسادا ومدوا العون لهدم مصر وكانوا يتجهون لهدم كل الانظمه العربيه لصالح ايران واليهود حلفاء الشيطان بالطبع

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *