ذكرت وكالة “إيلنا” الرسمية للأنباء في إيران، أمس السبت، أنه تم إغلاق صحيفة “مردم امروز” المقربة من التيار الإصلاحي، لنشرها صورا وعبارات فسرتها السلطات بأنها تعاطف مع الصحيفة الفرنسية الساخرة “شارلي إيبدو”.
ونشرت صحيفة “مردم امروز” يوم الثلاثاء الماضي، على صفحتها الأولى، صورة للممثل الأميركي الشهير جورج كلوني وهو يقول: “أنا شارلي”، ما أثار حفيظة المتشددين، ومن بينهم صحيفة “كيهان” المقربة من المرشد الإيراني، آية الله علي خامنئي، حيث بدأت بهجوم مباشر ضد الصحيفة الإصلاحية.
وأوضح مدير صحيفة “مردم امروز”، محمد قوجاني في حديث مع وكالة “إيلنا”، أن الشعبة الثانية في المحكمة الخاصة بالثقافة والإعلام أمرت بإغلاق الصحيفة دون سابق إنذار.
وأضاف قوجاني أنه سيوضح لاحقا أسباب إغلاق صحيفة “مردم امروز”، لكن وكالة “تسنيم” المقربة من الحرس الثوري كتبت، نقلا عن قوجاني، أن صدور الحكم جاء إثر مواقف الصحيفة تجاه “شارلي إيبدو” خلال الأيام الماضية.
كما قال حسين انتظامي، مساعد وزير الإرشاد في شؤون الصحافة، في حديث مع وكالة الجمهورية الإسلامية “إيرنا” قبيل الأمر بإغلاق الصحيفة، إن صحيفة “مردم امروز” استلمت تحذيرا من “هيئة مراقبة الصحافة” بسبب تغطيتها لحادثة “شارلي إبيدو” ونشرها صورة لكلوني في هذا الشأن، يوم الثلاثاء الفائت.
وبينما أدانت الحكومة الإيرانية الهجمات على الصحيفة الفرنسية التي راح ضحيتها 12 شخصا، بينهم مسلمان، أعلنت جماعة “أنصار حزب الله”، وهي جماعة متشددة في إيران عن ترحيبها بالهجوم الذي تعرض له مقر “شارلي إيبدو” في باريس في السابع من الشهر الجاري.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. اغلاق الجريدة كان صح
    لكن الله ينتقم منكم يامجوس الك لاب
    الله يمحيكم من الوجود لانكم الوحيدين سبب هذا البلاء
    اجرمتم بحق كل الدول والبلدان العربية خاصةُ .. لانكم محترفين أجرام .!!
    لا تنسوا ان الله موجود و هو ياخذ حق كل المظلومين والشهداء و لا تنسوا ايضاً دعاء المظلومين ياعصابة
    حسبي الله ونعم الوكيل فيكم يامجرمين يا مجوسين نجسين..
    و ان شاء الله تكونون في نار جهنم الحمرا آمين يارب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *