>

كشف الرئيس الأوكراني ” فلاديمير زيلينسكي ” في مقابلة تليفزيونية مساء يوم أمس الأحد عن تقديم إيران عرضا أبدت من خلاله استعدادها لدفع 80 ألف دولار كتعويض عن كل ضحية من ضحايا الطائرة الأوكرانية المنكوبة .

وعلق الرئيس الأوكراني على أن مبلغ التعويض صغير وسيسعوا للحصول على تعويضات أكبر وإنه يفكر في إحالة إيران إلى المحكمة الدولية للمطالبة بذلك .. فقال : ” الجانب الإيراني عرض علينا مباشرة تقديم 80 ألف دولار لكل عائلة وعن كل ضحية .. هذا مبلغ صغير للغاية سنضغط ونطالب بمبالغ مالية أكبر ” .

يذكر أن الطائرة الأوكرانية المنكوبة كانت طائرة ركاب من طراز ” بوينغ737 ” تابعة لشركة خطوط الطيران الدولي الأوكرانية .. وقد أسقطت عن طريق الخطأ فجر يوم 8 من شهر يناير الماضي بعد إقلاعها بدقائق من مطار الإمام الخميني الدولي في طهران متوجهة إلى كييف ما أسفر عن مصرع جميع من كانوا على متنها وعددهم 176 .

 




شارك برأيك

تعليقان

  1. لتدير بال تعويضاتك راح تندفع من ميزانية العراق !! وفلوس العراق خير وبركه وحكومة الفساد مستعده تعوضكم وهمه الممنونين ! لأجل عيون ايران ! معروف عن الإيرانيين ميسوون شي لكحل عيون احد !! لازم يتأكدون اكو من وراها ربح وتعويض !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *