قررت السلطات الإيطالية ترحيل مصريَيْن بعد الاضطرابات التي أعقبت مقتل شاب مصري في ميلانو على أيدي مهاجرين يعتقد أنهم من بيرو وإكوادور.

وقال محمد عبد الحكم مساعد وزير الخارجية لشؤون المصريين بالخارج والهجرة، إن السلطات الإيطالية تحتجز الآن أربعة مصريين للتحقيق معهم.

وكان مقتل المواطن المصري أحمد عبد العزيز في ميلانو الذي نسب إلى مهاجرين من بيرو وإكوادور، قد فجر اضطرابات في ساعة متأخرة من مساء السبت في حي يقطنه مهاجرون ينحدرون من أميركا الجنوبية.

وقام عشرات الشباب ومعظمهم من شمال أفريقيا بتخريب سيارات وهدم خمسة متاجر يملك غالبيتها مهاجرون من أميركا الجنوبية.

مسؤولية مصرية

من جهة ثانية إن سفير مصر لدى إيطاليا أشرف راشد قال في اتصال هاتفي معها “إن المصريين هم المخطئون فيما يتعلق بأحداث الشغب التي وقعت في ميلانو”.

وذكر السفير أن المصريين نزلوا إلى الحي الذي تسكنه أغلبية لاتينية وقاموا بتكسير المحال والسيارات الموجودة بالشارع، الأمر الذي دفع الشرطة الإيطالية إلى التدخل واعتقال المتسببين في الشغب.

وأبدى راشد أسفه للتصرفات التي قام بها المصريون، مؤكدا أن ما حدث غير مبرر, قائلا إن “السلطات الإيطالية تقوم بعملها في التحقيق في حادث مقتل المواطن المصري وإحضار الجناة للعدالة”. وأضاف أن “الجالية المصرية عرف عنها الاتزان والالتزام، وما حدث يضعنا في موقف سيئ”.

تحذير

في هذه الأثناء حذر إمام مسجد مدينة ميلانو محمود عساف من عزل شارع فيا بادوفا الذي شهد الاضطرابات وطالب بعدم قصر الوجود الحكومي على قوات الأمن.

ووصف وجود الشرطة بأنه ضروري, وحذر من محاولة استغلال بعض السياسيين لهذا الحادث “الفردي” لصالحهم، مشددا على ضرورة العمل لجعل شارع فيا بادوفا مثالا للتعايش السلمي.
المصدر: وكالات

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. استحو ياعرب عيب والله البلدان ااجنبية ماهي بلدانكم العربية تعربدو فيها زي ماتبغو .. خلو العربده والعنف في بلدانكم بليز .. واشكر الحكومة الايطااليه علا تعاملها الذوق واشكر السفير المثصري الي تكلم عن الحقيقة ومابالغ وكان موقفة محترم وسافيلايزد … يقول المثل ياغريب كن اديب… اعطو صوره حلوه شمرفة عن بلدكم .. بلاش تعزيزي الصوره السلبية حرام والله الي تعملوه من تشويه لسمعه العالم العربي والله مو ناقص!

  2. والنبى يا بنت لندن خليكى فى حالك خليكى فى لندن
    يعنةى فعلا تقتلوهم وبعدين ترحلوهم
    حسبى الله ونعم الوكيل

  3. مها يعني انتي مع شغل البلطجة … ليش انشالله ايطاليا مافيها شرطة و قضاء ؟.. خلاص الرجال الله يرحمة مات مقتول وماراح يروح دمه هدر لان فيه قضاء وعداله راح تاخذ مجراتها .. العرب كلهم من الخليج للمحيط مايتركو شغل( كل مين ايدو ايلو*) طول عمرهم يعشقو البلطجة والتكسير … والله في مصر ماعملوها خايفين من كفوف و اقلام البوليس تسيب علامة علا قفاهم … ليش الاستقواء علا شرطة بلد مو بلدهم !! المفترض تكوني عقلانية شوي … و الله يرحم المقتول ويصبر اهلة انشر !

  4. يابنت لندن حرامك عليكى ادا كنت تعرفين الحرام يوجد واحد ميت فلا تعليقى بتافاهه يا بنت لحرام

  5. قلت الله يرحمة .. بعدين احترمي نفسك انتي شوفي كاتبة ايش .. قليله الادب ! يع عليكي ..اون ذا بلاااك ليست ولا تكلميني بعد اليوم … يع!

  6. ياجماعه صلى على النبي البنت بتكلم بشكل عام مو قصدها الاهانة للميت
    انا سمعت ان الاخ المصرى مات على يدى افارقة مهاجرين
    الله يرحمه ويصبر اهله الموت علينا حق

  7. انا اتكلم لانك نزلا د ائما شتم فى العرب مع انو ما تعرفيش تكتبي الا عربي

  8. وبعدين يا مصريين
    ايه اللى بيحصلنا فى اوروبا ده
    جرح مروه الشربينى لسة بينزف
    الله يرحمه ويصبر اهله

  9. مصرية وافتخر مروه الشربيني الله يرحمها… لكن اللوم علا الخاريجةي المصريه الي لا تتدخل في شئون رعاياها ولا تهتم فيهم في الغرب وتخليهم يفكرو ياخذو حقهم بأيديهم بطريقة تصل للبلطجة …… 🙁

  10. و الله الواحد صاير ما يعرف شو يحكي احسن شي نترحم على روح الشب الله يرحمه و يصبر اهله على المصيبة

  11. مساء الخير عليكم جميعا
    واحب اسال بنت لندن انتي منين ولو منتي عايشه فعلا في اوربا يبقي لازم تعرفي ان المصريين نموزج وبلاش تخليني اتكلم عن فضايخ الاخرين من سرقه واتجار في الخدرات والله صدقت الاخت مومو 75 وانتي تستهلي طب اتعلمي الاول اصول الكتابه وبلاش تكوني زي طرف السوء اللي فاكر نفسه مصلح العنايه البشريه وجهبز زمانه

  12. بالتاكيد نرفض العقاب الجماعى لاى جماعة عرقية وايا كان المصاب لا يجب ان يدفع الابرياء ثمن جرائم المجرمين الا اننا يجب ان ننظر بعين الاعتبار الى حالة التهميش والعزلة والتمييز التى تفرضها الدول الاوروبية على المهاجرين خاصة من اصول عربية واسلامية ومحاولات محو هويتهم واحلال القيم والثقافةالاوروبية بديلا لثقافتهم مما يجعلهم يشعرون بالمهانة التى قد تؤدى الى التعبير عن حالة الاحتقان بالعنف  

  13. كسم العيال بنت المتنا كة دى انا بكتب من ايطاليا ولو كنت طولتهم كنت طلعت دين ابوهم الكفرة ولاد الكلب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.